بانر

فين حق عمرى

لان وانا على اعتاب محكمتى

ارقب من بعيد من هو سجانى ومن القاضى

وفى القلب رماد نار أحزانى

وعلى رأسى ارفع وهنى واحمل انقاضى

ولقد حرقت بيدى كل ما لى

ورميت فى نهر النسيان امتعتى واغراضى

الان قد سحقنى زمانى وقتلنى

وفى ساحات محكمتى انتقم منى وطلب التقاضى

الحكم قد صدر بموتى وحيدا

ولم تسجل محكمتى نحيبى عليا او اعتراضى

وما اقصى الحكم يا قدرى

اسير فى الدنيا معتوه شريد بلا اراضى

اه لو عاد الزمان بى خلفا

لأنقضت على شيطانى اللعين شر انقضاضى

ولعنت كل لحظة ارتضيت فيها

ان انتهك حقوق غيرى وانتهك الاعراضى

بالحكم انا متألم يا زمانى

ولكنى فى الحقيقة هنا بحكمك راضى

فقد حرمت من حب عمرى

بسبب طيشى وسواد الذكريات والماضى
إقرأ المزيد

اين حبى

هاقد بدأت رحلتٌ عذابي من جديد
...وكأنني خٌلقتٌ في هذا الكون لأتعذب فقط
...فهاهي الحياةٌ تأخُذني مرةٌ أُخرى لتُلقي بى بداخل دوامتها
...هاهي تملؤ كأسي بطعم المرارةِ الممزوج بالدموع مُجدداً
...هاهي تُمزقُني بسكاكين الألم التي لم تُشفي جراحي منها بعد

...ولكن من يستطيع أن يتحمل ذلك العذاب كُله
...ألا يحقُ لى أن ارتاح قليلاً
...ألايحقُ لي ان أتذوق طعم أىُ شئٍ اخر غير طعم الألم والدموع

...يا ألهى على هذه الحياه
...لماذا تتلاعبُ بنا بتلك الطريقه
...لماذا تُعطينا أىُ شئٍ إذا كانت ستأخُذهُ منا في نهاية الحكايه

...كم هى مؤلمةٌ أيامُنا تلك
...أين أنت أيُها الحب من كل ذلك
...أين شمسُك التى كُنا ننتظرُها بلهفةٍ لتُدفٍئُنا بعد ليلاٍ باردٍ وطوبل
...لماذا غرُبت عنا ولم تُعاود الأشراق

...أين ذلك الأمل والإيمان الذى كنت تمنحُنا إياهُم فى لحظاتٍ ضُعفنا
...أين الأمان الذى كان يحتضٍنُنا و يغمُرُنا فى حضرتك

...أين أنت أيُها الحُب...أين أنت
... لقد أتعبتُنا أيامُنا
...وضيعتنا بين متاهاتها
...وأغرقتنا في بحر هموما
...وكسرت قلوبنا
... ودمرت احلامُنا
...وشتت ارواحُنا

...نحتاجُ إليك لتُهدء أرواحنا... وتُطمئنُ قلوبنا ولو للحظةٍ واحده
...نحتاجُ إليك لتُشفي جراحُنا...وتُحى أحلامُنا من جديد

...نحتاجُ إليك الان ...نحتاجُ إليك أكثر من أى وقتٍ مضي
إقرأ المزيد

انتى حبى وملاكى


تعالى ألي أيُها القمر
...وأخبرني عن ملاكي المُرسل ألي فى هيئة بشر
...أطالت عليه ليال السهر..فسأم من كونه لحبي مُنتظر
...أم مازال يتمناني أن أكون لهُ شريكةٌ عُمر

...أخبرني كيف هو من بعدي
أغلبتهُ أشواقهُ وقادتهُ إلى حد الجنون مثلما فعلت بيا أشواقي؟؟؟
أأصبحتُ أميرةُ أحلامه..كما أصبح هو فارسُ أحلامي؟؟؟
أآلمهُ أحتياجهُ ألي ...وإلى وجودي بقربه كما آلمني له أحتياجي؟؟؟

...أذهب إلي حبيبي أيُها القمر وأخبرهُ بحالي في غيابه
...أخبرهُ بأنني أصبحتُ لحبه أسيره
...وخلف رموش عينيه سجينه

...أخبرهُ بأُمنيتي بأن أبني مملكتي وبأن يكون قبري داخل أحضانه

...أذهب إليه وأخبرهُ بانهُ هو حبيبي الغائب الموجود
...أخبرهُ بأنهُ معي في كل مكان وزمان
...أعلمهُ بمدي حُبي وحنيني إليه

...أخبرهُ بأنني أرسلتُ لهُ قلبي ليعشقهُ
...وأرسلتُ لهُ روحي لتحميه

...أخبرهُ بأنني بقربه دائماً
...قل لهُ إن أراد أن يراني...فليُغلق عينيهُ ليشعُر بوجودي
...سلهُ أن يستنشق عطري...ويسمع همساتي

أحكي لهُ عن حلمي الدائم بوجوده قربي وأمامي
...وهو ينظرُ إلي بعينيه الدافئتان نظرةً تملؤها الحنان
...أحكي لهُ عن لمسةُ يداهُ ... تلك اللمسةُ التي تغمُرني بالأمان

...أتستطيع أن تُخبرهُ بكل ذلك؟؟؟
أم أكتُب لهُ رساله؟؟؟

لكن أيقرؤها؟؟؟؟
أم ستظل تحت أعتاب بابه؟؟؟

...فحُبهُ لي الآن ليس مُجرد أُمنيه أتمناها
...وأنما هو تلك الحياه التي لطالما حلمتُ بأن أحياها

...فكم تمنيتُ بأن أحظي بحبه وحدي دون شريك
...وكم أتمني بأن يكون قلبه ملكي أمام العالم بأسره
............................ فأنا أُحبهُ......نعم أُحبهُ
إقرأ المزيد

دعاء الى الله تعالى عن الرزق


اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه ************ الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت , فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته ************ اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال ************ اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك ************ اللهم و إن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة إلى من نلتجئ إن طردتنا؟ من يقبل علينا إن أعرضت عنا ************ اللهم أحسن خاتمتنا اللهم توفنا وأنت راض عنا ************ يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح... يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات... يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم ************ الحمد لله الذى تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه ************ اللهم إني أستغفرك لكل ذنب .. خطوتُ إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني ... أو نطق به لساني . أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك .. يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار.. تركتها خطأ أو عمدا أونسيانا أو جهلا... وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وسلم.. تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها .. أستغفر الله العظيم .. وأتوب إليه .. مما يكره الله قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا دعاء لا تجعله يقف عندك أرسله لغيرك لعل الله ينفعه به
إقرأ المزيد

ماضى يقتل صانعة

جلس العراف يحاورنى بهدوء

وقال انه انت من سيقتله ماضيه

ومن ستكرهه السماء وطيورها

وتكون الارض وما عليا اعاديه

وانت من فى الجحيم ستلقى

ومن فى الكون عابثا يبحث عن رحمة تلاقيه

انت التائه فى ظلمات نفسه الهاوية

وانت أن جاءت الدنيا عنده تفاديه

والمرار فى غاباته الموحشة سيجلده

وما من كلمة من حوله تسعده تراضيه

انت هو من جاءت من بعيد له

طيور الموت ترغبه تشتهيه تناجيه

السلام بعيد عن روحه المعذبة

وسظل متخبط الخطوات لا يهتدى إلى اراضيه

من يتعذب وحده فى نهار عمره

ومن يسهر بالهم وحده بأرق لياليه

قال كلماته عرافى وتركنى فى شرود

وتمنيت لو انى لم ات إليه فى يوم أحيه

فقد نسى عرافى ان الفنجان الذى قرأه

أنما هو فنجانه واننى قد قدمته إليه
إقرأ المزيد

حب جرح عمرى

ها انا ذا يا زمانى

أهيم بالارض كملاك مجروح

اصرخ باعلى صوتى

وصوتى بالسماء ضعيف مبحوح

طريد انا فى الحياة

بلا عقل يفكر ولا ضمير منصوح

اه لو اتى النسيان بطوفانه

وتصير ذاكرتى وتر ممسوح

بالامس كنت انا الحالم الاول

وكنت املك الخيال والرغبة والطموح

والان بلا امل اعيش له

وحدى صرت بحلمى المذبوح

لمن اشكى حالى التعيس

ولمن اقول سرى ولمن به ابوح

فالجسد قد تعب الالم

والارادة والعقل والقلب والروح

احاول ان اخبى عن الناس فكرى

و فكرى بالالم صار مفضوح

ولكن نور الامل بعيد يأتى

ووعد منى لو اتى سألاقيه بقلب مفتوح

واعالج به اسى عمرى

واعالج به سأمى وصدرى المجروح
إقرأ المزيد

بحبك ولكن

لـن ابيـع العمر
لا تشعرينى ان عمرى كان عندك ليلة

ومضت كما يمضى الزمن

فالعمر بعدك لحظة خرساء تسبح فى الوجود بلا وطن

لا تشعرينى اننى اصبحت يوما عابرا وطويته

انا لا ابيع العمر يا عمرى ولا ارضى الثمن

العش تحمله الرياح يضيق وجه الارض

ترتعد الطيور تدور تبحث عن سكن

ماذا سيبقى الحزن فى قلب جريح غير اطلال الشجن

مازلت اذكر وجهك الفضى

حين اتيت خلف الليل نهرا من شعاع

كم كان طيفك يحتوينى من ظلال الخوف

كيف الأن يلقينى الى هذا الضياع

امضى على الطرقات وحدى العن الأقدار

القى بعض اخفاقى على هذا القناع

لا تشعرينى اننى اخطأت حين اتيت اليك التمس الأمان

فوجدت خلف الجنة الخضراء

أنقاضا وأطلالاً وخوفاً وامتهان


لاتشعرينى اننى صليت فى بيت ردىء ثم أخطأت المكان

أنى جعلتك توبتي فلقد رأيتك فى صلاتي بعض إيماني

رأيتك في ضياعي أمنية

لا تشعريني أن حبك كان اكبر معصية

قولي سئمنا ربما قولي كرهنا ربما

قولى بآني كنت وهما او خيالا فى حياتك

لكن بربك لا تقولى ان عمرى كان عندك ليلة من أمنياتك

ماعدت املك من زمانى غير ما عشنا معا

لا تشعرينى اننى ما كنت شيئا غير تأكيدا لذاتك

إنى احبك آه ما أقسى النهاية

قد كنت عندك ليلة ثم انتهت كل الرواية

هذا جنين الحب احمله قتيلا من ترى ارتكب الجناية
ا
لحب عندى كعبة والحب بين يديك يا عمرى هواية

الله يعلم اننى يوما وهبتك كل ما عندى وصدقت الحكاية

إن كنت عندك ليلة قد كنت في عمري النهاية والبداية

والله يهدى من يشاء وليس لى سر الهداية
إقرأ المزيد

بحبك ونتى مش حسانى

ماذا افعل لكى تشعر بى
ماذا افعل اكثر مما فعلت لتدرك بانني اهواك يا ملاكى الصغير
امن الممكن ان لا تكون قد علمت بمشاعرى نحوك بعد
ولكن كيف ذلك وانا امامك ككتابٌ مفتوح
كيف لم تسطتع قرائة ذلك الكتاب وفهمه
كيف لم تستطع الشعور بدقات قلبي التى تتسارع كلما اقتربت منى وكأن قلبي سيخرج من بين ضلوعي
كيف لم تشعر برجفة يدي عندما تلمسها بيداك
كيف لم تشعر بأنفاسي التي تتوقف كلما نظرت إلى بنظرةٍ مغمورةٍ بالدفء والحنان
ألم تشعر بعد بحرارة جسدي التي ترتفع كلما داعبتني كطفلةٍ صغيره
او كلما غازلتني وجعلتني اشعر بانني اجمل نساء الكون
الم تشعر بعد برغبتي الشديده في ضمك لى الى صدرك لاسكن حضنك ولو لمرةٍ واحده في حياتي

كيف لم تستطع فهم كل ذلك

الم ترى غيرتي عليك فى عيني كلما اهتممت باحدٍ غيري خوفا من ان يشغلك
عني او ياخذك مني
اغار عليك حتي من ماضيك بالرغم من انه ماضي قد ولي إلا ان ذلك لايطفئ نار غيرتي عليك
فانا اغار عليك من كل شى ومن اي شئ يستطيع ان يلمسك او يقترب منك اكثر مني...
اغار عليك من نسمات الهواء التي تستطيع بكل بساطه ان تداعب وجنتيك وتستطيع ان تلمس شعرك
اغار عليك من ملابسك حتي
اغار عليك من امك...من اصدقائك...اغار عليك من نفسي
واخاف عليك اكثر من خوفي علي اي شئ اخر
اخاف عليك اكثر من خوفي علي نفسي
اخافُ عليك..واخافُ من بعدك..ولا اخاف منك ومن قربك
فقربك بالنسبة لي هو منتهي الامان
وبعدك عني منتهي الغربةِ والضياع
الم تلحظ نظراتي التي تتعقبك و تلاحقك اينما ذهبت وكانني مثل طفلةٍ صغيره سأضيع ان ابتعدت عني وعن عيني
الم تشعر بعد بطفولتي عندما اقف بين يديك وكانك انت الوحيد المسؤل عني في هذا الكون كله

ماذا افعل لكي تشعر بى
اعلمُ بان قلبك اسيرٌ في سجن حبك الماضي
وبان عقلك مع غيري
ولكني رغم ذلك احبك
فآهٍ........اهٍ والف اه منك يا حبي
لو تعلم كم احبك
لو تعلم كم اعشقك...واعشق عينيك وكل ما فيك
فانا عاشقةٌلصوتك ......وصمتك
لهدوئك......وثورتك وغضبك
لعقلك......وجنونك
لضحكتك ......وهمسك
حتي نفسك......وعطرك
لو تعلم كم احتاج لك......ولكلمة (احبكِ)من بين شفتيك
لو تعلم كم اتمني قربك وحضنك
لو تعلم كيف يؤلمُني اشتياقي لك في غيابك....وكم احتاج لوجودك ليُطمئنُني بانك لن تتركني وحيدةً ابداً
لو تعلم كم اتعذب اكثر واكثر عندما تقف بجواري وتمسك بيدي وتنظر في عيني ولا تدرك مقدار حبي وعشقي لك....وكأنك غير موجود وانت بجواري

ماذا افعل لكى أُحررُك من ماضيك
ماذا افعل لكى استحوذ علي عقلك وقلبك وكل مافيك
ماذا افعل لكى اجعل عيناك لا ترى غير عيناي
وكيف يمكنُني ان امحو كلمة نساء من قاموسك فلا تعرف سواى
ماذا افعل لكى اجعل قلبك ينبض بحبي ...واجبر انفاسك علي الا تتنفس غير هواى

ماذا افعل كى يكون ماضيك مع امسى
وحاضرك معي
ومستقبلك مع غدى

لا اعرف ماذا يُمكنُني ان افعل اكثر لك تشعر بي
لذلك يانتظر...........

ولكني اتوسل اليك بان لا تطيل على الانتظار
حتي لايجف فيضان الحب ذلك بداخلي
وحتي لا تخمد براكين عشقي وتتحول لرمادٍ يتطاير باقل النسماتِ
وحتي لا تسأم تلك الطفلةُ الصغيره بداخلي من انتظارك لتتبناها وترعاها بحنانك لتكبر بين يديك وتتعلم معنى الحب من قلبك

فمصير قلبي الان يا حبيبي قد بات بين يديك....
فاما ان تُعيدُني للحياه مرةً اخرى بكلمة احبك
وتروى ازهار قلبي بحبك لتنموا
وتُعيدُ لقلبي ربيعهُ من جديد

او ان تتركني وحيده...وتترك تلك الطفله شريده
وتقتلع بيديك ازهاري وتُميتها ببعدك
وتترك قلبي محطماً لا امل فيه مثل الصحراء الجرداء

فماذا قررت ان تفعل بقلبي بعد كل ما اخبرتك به؟؟؟؟؟؟؟



رجاءٌ اخير من اسيرةُ حبك:
ارجو منك يا ملاكي الصغير ان تترفق بحالي وبقلبي يا نبضُ قلبي....


اهداء خااااااااااااااااص
اليك يا من ملكت قلبي بحبك حتي اصبح لاينبض الا بحبك ولا ينطق الا بأسمك
واستحوذت علي عقلي بالتفكير بك دون سواك
واسرت روحي داخل عيناك
أُهديك قلبي وحياتي
أُهديت عمري وكلماتي
أُهديت اجمل ما املك وكل ما املك
أُهديت حبٌ لن تجد ابدا مايساويه
حتي وان تنقلت بين اراضي الاحبه وسافرت لعواصم العُشاق
فلن تجد له ابدا ابدا بديل

فهل يكفيك ذلك؟؟؟؟ام انك تنتظر المزيد؟؟؟؟؟
إقرأ المزيد

بحبك ونتى مش حسا نى

إقرأ المزيد

قصة حب فى الاسلام

ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة،

وقال له: أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى.

فقال له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها.

ويدخل النبي صلى الله عليه وسلم على زينب

ويقول لها: ابن خالتك جاءني وقد ذكر اسمك فهل ترضينه زوجاً لك ؟

فاحمرّ وجهها وابتسمت
فخرج النبي.

وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع، لكي تبدأ قصة حب قوية.

وأنجبت منه 'علي' و ' أمامة '. ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث بعث النبي .

وأصبح نبياً بينما كان أبو العاص مسافراً وحين عاد وجد زوجته أسلمت.

فدخل عليها من سفره،

فقالت له: عندي لك خبر عظيم.

فقام وتركها.

فاندهشت زينب وتبعته وهي تقول: لقد بعث أبي نبياً وأنا أسلمت.

فقال: هلا أخبرتني أولاً؟
وتطل في الأفق مشكلة خطيرة بينهما. مشكلة عقيدة.

قالت له: ما كنت لأُكذِّب أبي. وما كان أبي كذاباً. إنّه الصادق الأمين. ولست وحدي. لقد أسلمت أمي وأسلم إخوتي، وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)، وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان). وأسلم صديقك (أبو بكر الصديق).
فقال: أما أنا لا أحب الناس أن يقولوا خذّل قومه.وكفر بآبائه إرضاءً لزوجته. وما أباك بمتهم.

ثم قال لها: فهلا عذرت وقدّرت؟

فقالت: ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟ ولكن أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه.

ووفت بكلمتها له 20 سنة.

ظل أبو العاص على كفره.

ثم جاءت الهجرة، فذهبت زينب إلى النبي وقالت يا رسول الله..أتأذن لي أنْ أبقى مع زوجي.

فقال النبي : أبق مع زوجك وأولادك.
وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر،

وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في صفوف جيش قريش.

زوجها يحارب أباها. وكانت زينب تخاف هذه اللحظة.

فتبكي وتقول: اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدي أو أفقد أبي.

ويخرج أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر،

وتنتهي المعركة فيُؤْسَر أبو العاص بن الربيع، وتذهب أخباره لمكة،

فتسأل زينب: وماذا فعل أبي؟

فقيل لها: انتصر المسلمون.

فتسجد شكراً لله.

ثم سألت: وماذا فعل زوجي؟

فقالوا: أسره حموه.

فقالت: أرسل في فداء زوجي

ولم يكن لديها شيئاً ثميناً تفتدي به زوجها، فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها،

وأرسلت العقد مع شقيق أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وكان النبي جالساً يتلقى الفدية ويطلق الأسرى، وحين رأى عقد السيدة خديجة سأل: هذا فداء من؟

قالوا: هذا فداء أبو العاص بن الربيع.

فبكى النبي وقال: هذا عقد خديجة.

ثم نهض وقال: أيها الناس..إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهراً فهلا فككت أسره؟

وهلا قبلتم أنْ تردوا إليها عقدها؟

فقالوا: نعم يا رسول الله.

فأعطاه النبي العقد، ثم قال له: قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة.

ثم قال له: يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟

ثم تنحى به جانباً وقال له: يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة وكافر، فهلا رددت إلى ابنتي؟

فقال: نعم.

وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة ،

فقال لها حين رآها: إنّي راحل. فقالت: إلى أين؟

قال: لست أنا الذي سيرتحل، ولكن أنت سترحلين إلى أبيك.

فقالت:لم؟

قال: للتفريق بيني وبينك. فارجعي إلى أبيك.

فقالت: فهل لك أن ترافقني وتُسْلِم؟

فقال: لا.

فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة.

وبدأ الخطاب يتقدمون لخطبتها على مدى 6 سنوات، وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها.

وبعد 6 سنوات كان أبو العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام،

وأثناء سيره يلتقي مجموعة من الصحابة. فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر،

فسألته حين رأته: أجئت مسلماً؟

قال: بل جئت هارباً.

فقالت: فهل لك إلى أنْ تُسلم؟

فقال: لا.

قالت: فلا تخف. مرحباً بابن الخالة. مرحباً بأبي علي وأمامة.
وبعد أن أمّ النبي المسلمين في صلاة الفجر، إذا بصوت يأتي من آخر المسجد:

قد أجرت أبو العاص بن الربيع.

فقال النبي: هل سمعتم ما سمعت؟

قالوا: نعم يا رسول الله

قالت زينب: يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فابن الخالة وإنْ قرب فأبو الولد وقد أجرته يا رسول الله.

فوقف النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال: يا أيها الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهراً.

وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني ووعدني فوفّى لي.

فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده، فهذا أحب إلي. وإنُ أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه.

فقال الناس: بل نعطه ماله يا رسول الله.

فقال النبي: قد أجرنا من أجرت يا زينب.

ثم ذهب إليها عند بيتها

وقال لها: يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك وإنّه أبو العيال، ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك.
فقالت : نعم يا رسول الله.

فدخلت وقالت لأبي العاص بن الربيع: يا أبا العاص أهان عليك فراقنا.

هل لك إلى أنْ تُسْلم وتبقى معنا.

قال: لا.

وأخذ ماله وعاد إلى مكة. وعند وصوله إلى مكة وقف

وقال: أيها الناس هذه أموالكم هل بقى لكم شيء؟

فقالوا: جزاك الله خيراً وفيت أحسن الوفاء.

قال: فإنّي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

ثم دخل المدينة فجراً وتوجه إلى النبي

وقال: يا رسول الله أجرتني بالأمس واليوم جئت أقول أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله.

وقال أبو العاص بن الربيع: يا رسول الله هل تأذن لي أنْ أراجع زينب؟

فأخذه النبي وقال: تعال معي.

ووقف على بيت زينب وطرق الباب وقال:

يا زينب إنّ ابن خالتك جاء لي اليوم يستأذنني أنْ يراجعك فهل تقبلين؟

فأحمرّ وجهها وابتسمت. .
والغريب أنّ بعد سنه من هذه الواقعة ماتت زينب

فبكاها بكاء شديداً حتى رأى الناس رسول الله يمسح عليه ويهون عليه،

فيقول له: والله يا رسول الله ما عدت أطيق الدنيا بغير زينب.

ومات بعد سنه من موت زينب

اللهم صلى على محمد وآل محمد وصحبه وسلم
إقرأ المزيد