بانر

قصـــــــــــة جميلة جدأ تحتاج متابعتكم

سافر غلام الى بلاد بعيده للدراسه وظل هناك برهة من الزمن.. بعد عودته الى أهله طلب منهم ان يحضروا له معلم دين ليجيب عن أسئلةٍ ثلاثه لديه, وأخيرا وجدوا له معلم دين ودار بينهما الحوار التالي


:من انت ؟ وهل تستطيع الاجابه على اسئلتي الثلاث؟


المعلم: انا عبد من عباد الله .. وسأجيب على اسئلتك باذن الله


الغلام: هل انت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعوا الاجابه على اسئلتي!


المعلم: ساحاول جهدي .. وبعون من الله أجيب


الغلام: لدي ثلاث (3) أسئله:


س1: هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني شكله؟


س2: ماهو القضاء والقدر؟


س3: اذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟


صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه


فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟


اجاب المعلم: لست غاضبا وانما الصفعه هي الاجابه على أسئلتك الثلاث..


الغلام: ولكني لم أفهم شيئا


المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟


الغلام: بالطبع اشعر بالالم


المعلم: اذا هل تعتقد ان هذا الالم موجود؟


الغلام: نعم


المعلم: ارني شكله؟



الغلام: لا أستطيع



المعلم: هذا هو جوابي الاول .. كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته


ثم اضاف: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك ؟


الغلام: لا


المعلم: هل خطر ببالك اني سأصفعك اليوم ؟


الغلام: لا


المعلم: هذا هو القضاء والقدر



ثم اضاف: يدي التي صفعتك بها, مما خلقت ؟


الغلام: من طين


المعلم: وماذا عن وجهك ؟


الغلام: من طين


المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟


الغلام: اشعر بالالم


المعلم: تماما .. فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار .. ولكن اذا شاء الله فستكون النار


مكانا اليما للشيطان
إقرأ المزيد

جمعة الخلاص,,, ساحة التغيير,, اليمن وتطورات الاحداث في اليمن


يشارك اليـــوم في ميدان التغيير في ساحة العاصمة صنعاء إقبال واسع من جماهير الثورة لمطالبة رئيس الدولة بالتنحي



وأكدت بعد الصحف اليمنية والخليجية والدولية التي تغطي الحدث في صنعاء علي أن هذه الجمعة سميت بجمعة الخلاص بسبب شدة

تأزم الوضع في الشارع اليمني بينه وبين الرئيس الحالي للدولة علي عبد الله صالح



وبعد غياب طال صبره ما يفوق الــــثلاثين عام ويزيد عن ذلك أصبح الشارع اليمني يتنفس الصعداء ويقول لا ويواجه حاكمه



طال الإنتظار ولكن لا يبقي إلا السهل كما قالت إمرأة يمنية سألت قناة الجزيرة إياها من يومين


مع كل الأحداث المحيطة بنا من خلافات وتنحي وقتال في الوطن عربي



تري هل من الممكن أن يكـــون فعلأ اليوم هو يوم الخلاص



لا نعلم ولا أحد يعلم ولكن من يستطيع المعرفة ويعلم هو إصرار الشعب اليمني وقوة تحمله علي الصعاب والمواجهات


لنري اليوم ماذا سيحدث وإلي أين اليمن تذهب.....



إلي التغيير والديمقراطية؟ أم .... إلي الديكتاتورية المتعجرفة المتكبرة التي طال الأمد بها وهي تحكم شعب يصعب عليه كلمة لا

دعـــــــــــــــونا نري ونحكــــم من خلال الأحداث

إقرأ المزيد

موسا كوسا ,,, وزير الخارجية الليبي ,,,, استقالة وزير خارجية ليبيا


أكدت بعد الصحف الدولية والعربية عن استــفالة وزير خارجية ليــــبــيا موسي كوسا


وجائت هذه الاستقالة بعد عناء شديد من الضغوط عليه وعلي عائلته


وقال موسي كوسا لصحيفة إنجليزية / أنه لم يستطع إتخاذ القرار إلا أنه رأي تدهور حالته الصحية والنفسية مما حدث من احداث أخيرة علي الساحة الــــليــــبـــية



وتـــــابع موسي كوسا حديثــه بقوله ؛ لا يستطيع أي شخص الأن تحمل المسؤلية بجوار العقــــيد القذافي لأنه من المستحيل إختيار الموت في سبيل الولاء لشخـــص واحد وليس للــــشعب .....




وقال وزير الخارجية الـــبريطاني أن تصرف وزيرالخارجية اللــــيبي لا يمنعه من المسائلة القانونية والمحاكمة الدولية

ولكن مجرد التنحي عن منصبه الأن سوف يدعم من تخفيف الحكم عليه في المستقبل المقبل.......



وزاد تأزم الشارع الــــليبي ممن يدافعون عن القذافي ونظامه حينما قدم استقالتة موسي كوسا وأصدر بعد الإضطرابات في قلوب من يرفع راية القذافي والولاء إليه!!!!!!!


إقرأ المزيد

قصة صاحب الحية



(( كان في دارِ رجلٍ من الناس حيَّةُ ساكنةُ في جُحر، قد عرفوا مكانها، وكانت تلك الحية تبيض كل يوم بيضة من ذهب وزنها مثقال، فصاحب المنزل مغتبط مسرور بمكان تلك الحية، يأخذ كل يوم من جُحرها بيضة من ذهب، وقد تقدم إلى أهله أن يكتموا أمرها، فكانت كذلك لأشهر ثم إن الحية خرجت من جحرها، فأتت عنزاً لأهل الدار حلوباً ينتفعون بها، فنهشتها، فهلكت العنز! فخرج لذلك الرجل وأهله، وقال : الذي نصيب من الحية أكثر من ثمن العنز، والله يخلف ذلك منها.فلما أن كان عند رأس الحول، عدت على حمار له كان يركبه، فنهشته، فقتلته !
فجزع لذلك الرجل وقال : أرى هذه الحية لا تزال تُدخل علينا آفة، وسنصبر لهذه الآفات ما لم تَعْدُ البهائم.
ثم مر بهم عامان لا تؤذيهم، فهم مسرورون بجوارها. مغتبطون بمكانها، إذ عَدَتْ على خادم كان للرجل، لم يكن له غيره. فنهشته وهو نائم، فمكث مهموماً، حزيناً، خائفاً أياماً. ثم قال : إنما كان سُم هذه الحية في مالي، وأنا أصيب منها أفضل مما رُزَئتُ به.
ثم لم يلبث إلا أياماً حتى نهشت ابن الرجل فمات.
فقالا لا خير لنا في جوار هذه الحية، وإن الرأي لفي قتلها، والاعتزال عنها.
فلما سمعت الحية ذلك تغيبت عنهم أياماً، لا يرونها ولا يصيبون من بيضها شيئاً ! فلما طال ذلك عليهما تاقت أنفسهما إلى ما كانا يصيبان منها، وأقبلا على جحُرها يقولان ارجعي إلى ما كنت عليه ولا تضرينا ولا نضرك.
فلما سمعت الحية ذلك من مقالتهما رجعت، فتجدد لهما سرورهما على غصتهما بولدهما وكانت كذلك عامين، لا ينكرون منها شيئاً.
ثم دبت الحيـــة إلى امرأة الرجل وهي نائمة معه فنهشتها، فصاحت المرأة فبقي الرجل فريداً، وحيداً، كئيباً، مستوحشاً! وأظهر أمر الحية لإخوانه وأهل وده، فأشاروا عليه بقتلها، فولى الرجل وقد أزمع على قتلها، فبينما هو يرصدها إذ اطلع في جحرها فوجد درة صافية وزنها مثقال! فلزمه الطمع، وأتاه الشيطان فغره حتى عاد له سرور هو أشد من سرور الأول. فقال: لقد غير الدهر طبيعة هذه الحية، ولا أحسب سمها إلا قد تغير كما تغير بيضها.
فجعــل الرجـــل يتعاهد جُحرها بالكنس ورش الماء والريحان، فبينما هو نائم، إذ دبت الحية فنهشته ومات.
أحببـــت أن أعرض هذه القصة والتي يرويها « أنطونس السائح » لأضرب بها المثل بوالدين ابتعدا عن تربية أبنائهما بحجـــة الركض وراء الدنيا واللـــهث خلــــف الملذات والشهوات ويفرحون بالإنجازات البسيطة على حساب تربيـــة أبنائهم وتعليمهم، حتى إذا ما كبـــر الأبناء سمّوا أبناءهم كما سمّت الحية أهل الدار، فمن عق أبناءه عند الصغـــر، عقّـــه أبناؤه عند الكبر، وقد مرّت علىّ قصص اجتماعية كثيرة بمثل رمزية (قصة الحية).
























إقرأ المزيد

إلى متى ؟؟؟

كان زواجا تقليديا ، لم يكن عن قصة حب ، تزوجته وأنا أحلم بحياة جديدة سعيدة ، لا تخلو من المشاكل طبعا لكن سعيدة!!!
كنت أحلم بأن أتزوج رجل فيه كل مواصفات الرجولة !!! رجل بمعنى الكلمة ، بكل تصرفاته ، أفعاله ، لهجته ، طريقة معاملته لي !!! كل شي فيه ينطق بالرجولة!!!!
كنت أحلم بزوج يشعرني بأنوثتي ، بدلالي !!!! لكن للأسف تحطم حلمي على صخرة الواقع!!!!كان الواقع مر مثل العلقم !!! ومع هذا صبرت وتحملت!!!
إكتشفت أن زوجي خال من الرجولة ، أبرد من الثلج ، لايشعرني بأنني أنثى ، لا أشعر بأني أغريه وأنه راغب فيني!!يقابلني ببرود شديد !! مع العلم أنني جميله ، ودائمة التبرج ، وأرتدي ملابس مغرية دوما ، ليس للفراش فقط ، وإنما في المنزل وأثناء قيامي بأعمال المنزل ، حتى أنه كل من يزورني بلا موعد مسبق يتفاجئ ، والكل يثني على جسمي وعلى جمالي !!! إلا زوجي !!
لا يلتفت لي ولا يعاشرني إلا قليل جدا جدا!!!
لا أنكر أن زوجي ذكي ويتعامل مع أهلي أو الناس بشكل عام بجدية وثقافة !!إلا أنه معي أو مع أصدقائه المقربون يتعامل بنعومة أبغضها وأنفر منها كثيرا !!! لاأعلم حقيقة زوجي ! فهو إنسان متدين ولا أستطيع أن أفكر بأنه ممكن أن يفعل فعل مشين !!!
لكن حركاته وصده لي وبروده يجعلني أنفر منه والوسساوس تدور في رأسي!!!
زوجي يحبني كثيرا ،، وأنعم الله علينا بأبناء 2 ، والمشكلة تتزايد ولا تقل!! بروده العجيب من أول يوم تزوجته إلى اليوم يزيد! طلبت منه مراجعة الطبيب لكنه يأبى !!!
لا أريد الطلاق لأن لي أبناء ومنزل جميل ،لذلك صابرة وعايشة على المر أتذوقه هيوميا وأرى جمالي يذوي أمامي وشبابي يزول وطاقتني الجنسية تشتعل ، وأشعر بالكآبه يوميا !!!
إلى متى يا نفسي ستتحملين كل هذا ؟؟
إلى متى؟؟؟
إقرأ المزيد

مصر .. الحكومة توافق على مشروع قانون يحرم الاعتصامات 25.03.2011 آخر تحديث [11:54]


مصر .. الحكومة توافق على مشروع قانون يحرم الاعتصامات

25.03.2011 آخر تحديث [11:54]


وافقت الحكومة المصرية على مشروع القنون تستهدف تعطيل العمل ويفرض على المخالفين عقوبة السجن لمدة عام، فيما تصل الغرامة جراء خرق القانون الى نصف مليون جنيه اى ما يعادل 90 الف دولار.

وقد طالبت نقابات عمالية بسحب القانون المقدم لمواجهة الاحتجاجات باعتباره ردة عن اجواء ثورة 25 يناير، التى قامت فى الاساس لتحقيق العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد الذى تفشى فى مختلف مؤسسات الدولة .

و تسعى الاحتجاجات الفئوية الى تغيير القيادات فى الوظائف الحكومية التى تعد من وجهة نظر البعض المسؤول الرئيسي عن تراجع البلاد فى مختلف المجالات بسبب تفشى المحسوبية والبيروقراطية. كذلك يطالب المحتجون بوضع حد ادنى للاجور يقدر بالف و200 جنيه.

وتقول وزارة العدل المصرية ان قانون تجريم الاحتجاجات سيكون تطبيقه بشكل مؤقت لإحباط الكثير من الوقفات المخطَط لها، التي تمثل ثورة مضادة منظمة بشكل غير عادى.
إقرأ المزيد

مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد

إقرأ المزيد

مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية


مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية

29.03.2011 آخر تحديث [13:20]


عرض التلفزيون السوري الرسمي يوم الثلاثاء 29 مارس/اذار صورا مباشرة لتظاهرات مليونية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في مختلف المناطق السورية، لا سيما العاصمة دمشق، حيث حمل المتظاهرون الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهتفوا بشعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار" و "الله سورية.. بشار وبس".

وتأتي تلك المظاهرات الحاشدة قبيل توجه الرئيس السوري بخطاب مفصلي الى الشعب يكشف فيه وقائع الاحداث الاخيرة التي حصلت في درعا واللاذقية، وليعلن رزمة من الاصلاحات العامة في البلاد، حسبما صرح به نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

من جهتها ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن مسؤول سوري وصفته بـ"رفيع المستوى" قوله، أن الحكومة السورية ستقدم استقالتها اليوم الثلاثاء وسيتم تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف المسؤول السوري أن الحكومة التي يترأسها محمد ناجي عطري منذ عام 2003 ستقدم استقالتها وسيتم تشكيل حكومة جديدة "خلال 24 ساعة".

سياسي سوري: ستكون كلمة الرئيس الاسد تاريخية وحاسمة في تاريخ الشعب السوري

من جهته قال المحلل السياسي طالب ابراهيم في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الرئيس السوري اراد أن تسبق أعماله الاقوال فقدم سلسلة من الاجراءات الاصلاحاية، وهناك المزيد ما سيعلنه الرئيس ليكون لكلمته وقعا خاصا وهي ستكون كلمة تاريخية وحاسمة في تاريخ سوريا والشعب السوري.


إقرأ المزيد

اليمن.. انباء عن مبادرة فاشلة لنقل السلطة وحصيلة ضحايا الانفجار في ابين تتجاوز 230 شخصا

اليمن.. انباء عن مبادرة فاشلة لنقل السلطة وحصيلة ضحايا الانفجار في ابين تتجاوز 230 شخصا



29.03.2011 آخر تحديث [14:01]
فادت وكالة "يو بي اي" للانباء الامريكية يوم الاثنين 28 مارس/آذار بأن نظام الرئيس علي عبد الله صالح تقدم بمبادرة إلى السفير الأميركي بصنعاء الأربعاء الماضي تنص على أن يسلم الرئيس سلطاته لرئيس الحكومة المقالة علي محمد مجور بعد تعيينه نائبا له، على أن تشكل بعد ذلك حكومة وحدة وطنية انتقالية، لكن السلطة تراجعت عنها فيما بعد.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الدوري لأحزاب المعارضة اللقاء المشترك ياسين سعيد نعمان قوله ان السلطة تقدمت بهذه المبادرة إلى السفير الأمريكي، مؤكدا ان السلطة "تراجعت عن هذا الامر" فيما بعد، مما اثار – حسب قوله - استياء عاما لدى الأمريكيين والأوروبيين. واضاف ياسين سعيد نعمان ان "الأمريكيين سألونا عن رأينا بهذا الموضوع، فقلنا لهم إن مسألة نقل السلطة والاستقالات مسألة تخص السلطة، وعليها أن تتجه إلى الشعب".
بدوره حمل الرئيس علي عبد الله صالح تكتل اللقاء المشترك مسؤولية تدهور الاوضاع الامنية في العاصمة صنعاء اثناء تظاهرات يوم الجمعة مما تسبب في مقتل عشرات المحتجين. وقال صالح في استقباله وفد الجمعية الشعبية للدفاع عن الوحدة اليمنية يوم الاثنين ان على الطامعين في السلطة "أن يسلكوا سلوكاً حضارياً، وأن يتجهوا نحو صناديق الاقتراع، وإذا منحهم الشعب ثقته فسنسلم لهم السلطة أولاً بأول، لكن ليس بالطريقة الفوضوية". واضاف الرئيس إن نسبة 95 % من الشعب يقفون إلى جانبه في مواجهة من اعتبرهم أقلية من العملاء رافضا في ذلك أي تسليم للسلطة إلا عبر الوسائل الديمقراطية.
هذا وفي تطور آخر ارتفع عدد ضحايا انفجار في مصنع الذخيرة بمحافظة أبين الى 150 قتيلا وزهاء 80 جريحا. وكان الانفجار وقع الاثنين عقب هجوم تعرضت له المنطقة من قبل مسلحين يرجح انتماؤهم لتنظيم "القاعدة"، فيما لم يتبين حتى الآن ما إذا كان الوضع لا يزال خارجَ سيطرة القوات الحكومية.
إقرأ المزيد

أشياء غريبة جدا ولكن تحدث بالفعل




أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل
أشياء غريبة جدا ولكن تحدث بالفعل

* في البرد وبمجرد أن تدخل يدك بجيب معطفك تشعر بأنك تحتاج أن تهرش بأنفك
*=*=*=*=*=*=*
* إذا كنت تستخدم أي أداة ثم سقطت منك فإنها تجري حتى تستقر بجوار أقرب ركن للحجرة
*=*=*=*=*=*=*

* إذا تأخرت عن عملك وتعللت لمديرك بأن إطار السيارة انفجر، فإنه ينفجر بالفعل في اليوم التالي
*=*=*=*=*=*=*

* لا يدخل عليك مديرك طالما أنت تعمل وبمجرد أن تأخذ قسطاً من الراحة فتجده أمامك
*=*=*=*=*=*=*
* إذا كنت وحدك بالمنزل وبمجرد دخولك لتستحم، فإن تليفون منزلك يرن
*=*=*=*=*=*=*

* إذا كنت تقف مع شخص سراً ولا تريد أن يراكما أحد سوياً، فإنك ترى من بعيد شخصاً آخر تبحث عنه منذ فترة
*=*=*=*=*=*=*

* إذا حاولت أن تثبت لشخص أن جهاز ما لا يعمل فإنه سوف يعمل أمامه، وقد يقف ثانية بعدما يذهب
*=*=*=*=*=*=*

* بمجرد أن تجلس في عملك ومعك كوب من المشروب الساخن اللذيذ، فإن رئيسك يستدعيك لإنجاز عمل ما لا ينتهي إلا بعد برود المشروب
*=*=*=*=*=*=*

* لا تتذكر أنك تريد أن ترسل رسالة بريدية ما إلا وأنت أمام صندوق بريدك

*******************

MADOعلى كيف كيفك
إقرأ المزيد