بانر

مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية


مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية

29.03.2011 آخر تحديث [13:20]


عرض التلفزيون السوري الرسمي يوم الثلاثاء 29 مارس/اذار صورا مباشرة لتظاهرات مليونية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في مختلف المناطق السورية، لا سيما العاصمة دمشق، حيث حمل المتظاهرون الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهتفوا بشعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار" و "الله سورية.. بشار وبس".

وتأتي تلك المظاهرات الحاشدة قبيل توجه الرئيس السوري بخطاب مفصلي الى الشعب يكشف فيه وقائع الاحداث الاخيرة التي حصلت في درعا واللاذقية، وليعلن رزمة من الاصلاحات العامة في البلاد، حسبما صرح به نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

من جهتها ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن مسؤول سوري وصفته بـ"رفيع المستوى" قوله، أن الحكومة السورية ستقدم استقالتها اليوم الثلاثاء وسيتم تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف المسؤول السوري أن الحكومة التي يترأسها محمد ناجي عطري منذ عام 2003 ستقدم استقالتها وسيتم تشكيل حكومة جديدة "خلال 24 ساعة".

سياسي سوري: ستكون كلمة الرئيس الاسد تاريخية وحاسمة في تاريخ الشعب السوري

من جهته قال المحلل السياسي طالب ابراهيم في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الرئيس السوري اراد أن تسبق أعماله الاقوال فقدم سلسلة من الاجراءات الاصلاحاية، وهناك المزيد ما سيعلنه الرئيس ليكون لكلمته وقعا خاصا وهي ستكون كلمة تاريخية وحاسمة في تاريخ سوريا والشعب السوري.