بانر

الزند يغيب عن افتتاح مكي لتجديدات قضاة المنوفية والوزير: لاعداوة معه

المستشار أحمد الزند ، رئيس نادي القضاه .

تغيب المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، عن افتتاح تجديدات وتوسعات نادي قضاة المنوفية بشبين الكوم، الخميس، بحضور المستشار أحمد مكي، وزير العدل، والذي أكد أنه «لا توجد خلافات أو عداوة بينه وبين المستشار أحمد الزند، وإنما اختلاف في وجهات النظر»، مشيرا إلى أن جميع القضاة يسعون للعمل من أجل مصلحة القضاء ليظل شامخا موحدا.
من جانبه، أعرب المستشار عبدالستار إمام، رئيس نادي قضاة المنوفية، عن أسفه لغياب المستشار أحمد الزند، عن حضور حفل افتتاح النادي، وقال إنه «كان يتمنى إذابة الجليد بين المستشار الزند ووزير العدل».
وقال «إمام» في تصريحات خاصة لــ«المصري اليوم» إنه لا دخل للمستشار أحمد مكي، في غياب «الزند» ، مضيفا: «الوزير أكد لي أنه لا اعتراض على دعوة أي شخص، وأن جميع الحضور سيكونون فوق رأسه»، مشيرا إلى أن «الزند» لم يعتذر عن عدم حضور المؤتمر حتى موعد بدئه، وأن المستشارين محمود حلمي الشريف، المتحدث الرسمي باسم النادي، وعبدالله فتحي، وكيل نادي القضاة، أخبروه بأن رئيس النادي قادم في الطريق.
في المقابل، برر المستشار محمود حلمي الشريف غياب «الزند» بأنه يرجع إلى «ظروف شخصية»، مشيراً إلى أن رئيس نادي القضاة كان حريصاً على الحضور حتى آخر لحظة.
وفي شأن آخر، أكد وزير العدل أن اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سيعقد اجتماعا مغلقا، السبت، مع المستشار محمد ممتاز متولي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس محكمة النقض، لبحث ودراسة إمكانية أن يخضع القضاء العسكري لقانون السلطة القضائية في الدستور الجديد، على أن يخضع أيضا إلى رقابة محكمه النقض، وهو ما اتفق عليه مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع.
وكشف الوزير، أن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، سيرأس المؤتمر الأول للقضاة، عقب الانتهاء من وضع الدستور والاستفتاء عليه.