بانر

5 من سجناء تفجيرات طابا يضربون عن الطعام احتجاجاً على تأجيل القضية

المتهمون في قضية تفجيرات طابا في قفص الاتهام، خلال جلسة محاكمتهم، محكمة أمن الدولة العليا طوارىء، القاهرة، 12 سبتمبر 2012. قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل محاكمة المتهمين في قضية تفجيرات طابا التي وقعت عام 2004، إلى جلسة 13 ديسمبر المقبل، بناء على طلب الدفاع لتقديم شهادة بالإجراءات التي تمت في الطعن بعدم دستورية مواد قانون الطوارئ.

قال أهالي السجناء المتهمين في قضية تفجيرات طابا، إن خمسة من السجناء بسجن العقرب دخلوا إضراباً عن الطعام، احتجاجاً على التأجيل المستمر لجلسات قضيتهم المنظورة أمام محكمة أمن الدولة العليا بمدينة نصر بالقاهرة.
وأكد الأهالي أن قضاياهم تنظر منذ عام، بعد أن قرر المجلس العسكري الحاكم آنذاك، رفض التصديق على أحكام بالإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة صدرت بحقهم فى عهد مبارك.
وأضاف الأهالي، أن القضاة الذين ينظرون قضاياهم يدخلون غرفة المداولة ليخرجوا بعد ساعة ويقولوا تأجيل 3 شهور مع حبس المتهمين، مع رفض طلب الدفاع إخلاء سبيلهم، رغم تعديهم مدة الحبس الاحتياطى القانونية، حيث إن بعضهم أمضى 8 سنوات فى السجن.
يذكر أن السجناء هم محمد جايز صباح حسين، ويونس محمد محمود عليان أبوجرير، وأسامة محمد عبدالغنى النخلاوى، ومحمد عبدالله رباع سليمان، ومحمد عبدالله أبوجرير، وجميعهم من شمال سيناء