بانر

محطات كهرباء جديدة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء


أعلن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء محطات جديدة للكهرباء من أجل الحد من مشكلة انقطاع التيار الكهربائى على مستوى البلاد، مؤكدا أن الأحمال الزائدة التى استجدت خلال فصل الصيف الحالي أكثر بكثير من أى عام مضى.

وقال مرسي،ـ في مقابلة خاصة مع أسرة برنامج (الشعب يسأل والرئيس يجيب) بثت مساء اليوم الاثنين عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية : إننى حريص جدا أن تكون الكهرباء كالماء والهواء، مشيرا إلى أن الأحمال الزائدة على الكهرباء التي استجدت خلال فصل الصيف الحالي أكثر بكثير من أي عام مضى مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد.
وأشار إلى أن هناك حوالي 30% زيادة في التحميل على الكهرباء مع بداية شهر رمضان الذي جاء خلال فصل الصيف الذي يشهد زيادة في درجات الحرارة ، موضحا أن حاجة الناس إلى الكهرباء الدائمة تجعل هناك إحساسا بأن انقطاع التيار الكهربائي يؤدي إلى حالة من الضيق الشديد.
وتابع: إذا علمنا أن مصر يوجد فيها ما يقرب من 7 ملايين جهاز تكييف،  وإن إضاءة الشوارع حتى الآن غير مرشدة...وأن الحاجة إلى الكهرباء في المساجد ودور العبادة أثناء شهر رمضان والتجمعات الكبيرة التي تحتاج إلى هذا وأيضا احتياج الكهرباء لمحطات المياه ولبعض المنافذ والمصانع ، مما يجعل التحميل على الكهرباء كبير.
وأضاف: لقد حرصت مع المسئولين عن الكهرباء في مصر أن نقلل هذا الموضوع جدا وهو تخفيف الأحمال الكبيرة على الكهرباء"، لافتا إلى أن هناك محطتين للكهرباء ستدخلان خلال الأيام القادمة الخدمة لمواجهة الأحمال الزائدة على الكهرباء.
وأوضح أن المحطة الأولى التي ستدخل الخدمة قريبا ستكون في دمياط بطاقة إنتاجية 500 ميجاوات والثانية في الإسكندرية بطاقة إنتاج كهرباء 650 ميجاوات ، مما سيؤدى إلى زيادة كفاءة إمداد الشعب المصري بالكهرباء وبالتالي ستقل عمليات انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد