بانر

دعوى قضائية ضد ميس حمدان

دعوى قضائية ضد ميس حمدان لإسائتها للمصرين فى برنامجها (100 مسا)

تقدم المحامي عبدالحميد شعلان بدعوى قضائية رقم 2568 طالب فيها ايقاف برنامج "100 مسا" الذى يعرض على التليفزيون المصرى و تقدمة ميس حمدان، الأردنية الجنسية لما يحملة من إساءة إلي الشعب المصري.

وطالب عبد الحميد بترحيل ميس خارج البلاد، نظرا لإساءة البرنامج الشديدة إلي مصر وكل المصريين ووصفهم بالتحرش، وتعمد إهانة المصريين في كل حلقة من حلقات البرنامج، وهو ما يعني أن مقدمة البرنامج تتعمد ذلك، وتساءل المحامي المصري "كيف للقائمين علي هذا البرنامج وهم مصريون ألا يغيروا علي بلدهم ؟!، والسبب هو الترويج لبرنامجهم علي الفضائيات".

في المقابل، نفت الفنانة الأردنية ميس حمدان ما ورد علي لسان شعلان، وقالت " لابد أن يعلم الجميع أننى أعيش فى مصر منذ كان عمرى 9 سنوات وأحب هذا البلد وأهلة وأعتبر نفسى مصرية 100% ولا يوجد ما يجعلنى أقدم ما وصفه بى الأستاذ عبد الحميد" .

وأضافت ميس حمدان قائلة: "لا يمكنني أن أسيء إلي مصر التي احتضنتني، فأفضالها عليه كثيرة، وأنا لا أعض اليد التي امتدت لي"، مؤكدة أن كل المصريين أكرموها وفتحوا لها أبوابهم، ومن خلالهم أصبحت فنانة وأحبوها، فكيف لها أن تساهم في إنهاء علاقتها بالمصريين بهذا الشكل .

ودافعت ميس عن برنامجها، مؤكدة أنه برنامج "إستاند أب" كوميدي، يعتمد في معظمه علي التقليد، معتبرة أن عرض برنامجها علي التليفزيون المصري يعني خير دفاع عن اتهامات إساءتها إلي المصريين.

وتساءلت الفنانة الأردنية قائلة "إذا كنت أسيء.. أين إذن الرقابة التي تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ويهاجم البلد العظيم وناسه الطيبين " .

كما أوضحت ميس أنها لم تصف المصريين بالمتحرشين أو حاولت التقليل من قيمتهم، وأن تعبيراتها في البرنامج لا تهدف سوي إلي الكوميديا فقط فهو برنامج خفيف بعكس برامج التوك شو التى تتناول قضايا شائكة وتظهر المجتمع على حقيقتة .

وأكدت ميس حمدان أن وجود بعض المهاجمين لهذا العمل يعد نجاحا للبرنامج ودليل على انه يحظى بنسبة مشاهدة عالية .

والجدير بالذكر انه قد انشىء جروب على موقع الفيس بوك بعنوان "لا لميس حمدان واهانتها للمصريين فى برنامج 100 مسا" حيث اتهمها أعضاء هذا الجروب بالاساءة إلى المصريين عن طريق تقديمها لبعض الفقرات الكوميدية عن الفنانين المصريين.