بانر

مقارنة بين سونى أكسبريا زد وجلاكسى أس4

مقارنة بين سونى أكسبريا زد وجلاكسى أس4 



إقرأ المزيد

انواع فلاش الموبيل والفرق بين الفلاش العادى ليد led والفلاش الزينون xenon

فلاش ليد LED و فلاش زينون Xenon

 في أغلب أجهزة الموبيلات الحديثة ستجد نوعين من الفلاش، فلاش LED وهو الأكثر انتشاراً، أو فلاش زينون. سنتعرف على النوعين وأيهم أفضل في كاميرا الموبايل.


فلاش LED

أكثر أنواع الفلاش انتشاراً، الفلاش يستخدم طاقة قليلة من الموبايل ولذلك يعطي إضاءة بسيطة وليست قوية. يستخدم كثيراً في الموبايل لقلة تكلفته ولاستخدامه القليل للبطارية.


فلاش زينون "Xenon"
نوع متقدم ويستخدم دائماً في كاميرات الديجيتال، ولكنه قليلاً ما يستخدم في كاميرا الموبايل لتكلفته بالإضافة لأنه يستخدم البطارية بشكل أكثر.
أيهم أفضل
عند التصوير الفوتوغرافي، فلاش زينون أفضل، فهو يعطي إضاءة أقوى ويعطي صورة أوضح وأكثر إنارة.
عند تصوير الفيديو، فلاش LED أفضل لأنه يعمل بشكل كشاف أو نور مستمر عند تصوير الفيديو، وهو ما لايمكنك عمله مع فلاش الزينون.
فلاش LED مطوّر
بعض من الجوالات التي تهتم بجانب التصوير توفر فلاش LED مزدوج أي انك ستجد فلاشين LED مزدوجة لإعطاء إضاءة أقوى، وستجده مكتوب في مواصفات الجوال على شكل dual-LED وهو يعتبر خيار ثاني بعد الزينون ولكنه حتى المزدوج لا يصل لقوة الزينون.
فلاش زينون مع LED
بعض موبايلات التصوير المتقدمة تقدم لك النوعين سوية، فلاش زينون عند التقاط صور فوتوغرافية، وفلاش أو إضاءة LED عند تصوير فيديو. خليط بين الاثنين هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه.


هل يؤثر كثيراً ؟
في الحقيقة، فلاش متقدم يهمك إذا كنت دائماً تصور دائماً في أوضاع ضعيفة الإضاءة، ولا تجعل فلاش زينون أولوية دائماً لأنه نادر نسبياً في الموبايل وستجده في موبايلات التصوير المتخصصة. وإن كنت تهتم كثيراً بالتصوير الفوتوغرافي وترغب بفلاش يؤدي مهمة ممتازة فاجعل أولوياتك فى التالي :
- فلاش زينون، إن لم تجد ما يناسبك فـفلاش LED مزدوج
إقرأ المزيد

الفرق بين موبيل سونى اكسبريا ام و سونى اكسبريا الــ

الفرق بين 
موبيل 

سونى اكسبريا ام و سونى اكسبريا الــ
العيوب 

- سونى اكسبريا ام : الذاكرة الداخلية 4 جيجا بايت 

- سونى اكسبريا الـ : درجة نقاء الشاشة متوسط الشاشه 4.3 بوصة دقة النقاء 228 فى البوصة 
إقرأ المزيد

داليا البحيري : لن اعمل مع انغام مره اخري



 خلاف داليا البحيري وانغام

اشتد الخلاف بين الفنانه داليا البحيري و المطربه انغام حول مسلسل " في غمضة عين" وقالت الاولي انها لاتريد العمل مرة اخري مع انغام.

فقد تسبب تتر المسلسل الي اندلاع الحرب بينهما ، فأردت كل منهما ان تتصدر مقدمة تتر المسلسل ، فقالت داليا  أن لا دخل ﻷنغام بمشكلة تتر المسلسل، موضحة أنها تعاقدت مع الشركة المنتجة على وضع اسمها في بداية التتر، وأن الشركة المنتجة هي من أخلت بهذا العقد ، وقالت انغام انها ليست صديقة للنجمة داليا البحيرى وأن كل ما تردد حول وجود خلافات بينهم داخل كواليس مسلسل "فى غمضة عين" ليس له أى أساس من الصحة لأنه ليس هناك موقف معين بينهم.
وأضافت أنغام أن داليا البحيرى لم تدخل المسلسل سوى بعد موافقة أنغام على انضمامها عندما اعتذرت الفنانة نيللى كريم عن الدور لإنشغالها بمسلسل "ذات" ولولا موافقتها لم تكن داليا البحيرى فى مسلسل "فى غمضة عين" الأمر الذى اندهش له نيشان نظرا لنجومية داليا البحيرى.
وأكدت أن داليا البحيرى شاطرة فى التمثيل لكن لا يوجد أى كيمياء بينهما و ربما يكون هذا هو سبب الجو السائد بالكواليس

واضاف الشقتقيري  ان السبب في الازمة التي حدثت بين الفنانتين حول التتر شريكه المنتج عمرو مكين، حيث قال: كان قد تم عمل تتر للمسلسل يتصدر فيه اسم داليا البحيري ولكنني فوجئت عند بدء عرض المسلسل على الشاشات، بان اسم الفنانة أنغام هو الأول على التتر، ولا أعرف حقيقة ما حدث في تتر المسلسل، خاصةً أن التتر الأول يتصدر فيه اسم الممثلة داليا البحيري لأن عقدها مع الشركة ينصّ على ذلك، وهذا حقها، وأنا كمنتج للمسلسل أتبرأ تماماً من هذا التتر الذي يخالف العقد، وعندما حدث تغيير في التتر كنت خارج البلاد ولم أعلم به، وعندما تداركنا الأمر كان المسلسل قد بدأ عرضه، ولم نتمكن من تصحيح الخطأ إلا بعد الحلقة الـ15، ولكن تغيير التتر للمرة الثانية بعد التصحيح".
واضاف: "كما أن عقد أنغام من البداية لم تشترط فيه أي شيء حول وضع الاسم على التتر، ولكنها أصرت خلال تصوير المسلسل أن يكون اسمها الأول، وتوصلنا معها إلى أن يكون اسمها على التتر في لوحة منفردة بعد شركة الإنتاج، ولكن أصر الشريك في الإنتاج عمرو مكين، دون علمنا، واستغل التفويض بأنه المسؤول عن بيع المسلسل للقنوات، وأرسل خطاباً للقناة بالتتر الذي قام بتغييره، وأنا بريء تماماً من هذا، وإذا لم نصل إلى حل سوف اتضامن مع داليا في استرداد حقها".
إقرأ المزيد

تربيه الاطفال وارشادات هامه جدا



كثير من الامهات تبحث عن افضل الطرق في تربيه الابناء ، وتبحث عن افضل الوسائل كذلك لعقوبة ابنائها ، فدائما تسأل وتبحث عن افضل الحلول لها ، فكل بيئه يختلف فيها طفل من اخر وكل طفل يختلف عن الاخر،وخصوصا انه موضوع يؤثر بسلب او الايجاب علي الابناء في المستقبل ، وكون انه موضوع ذو اهميه لكل ام ، لذلك سوف نطرح العوامل الموئثر وطرق لتربيه الاطفال

العوامل المؤثر على تربية الأطفال

هنالك عوامل اجتماعية، الثروة، و الدخل تملك أقوى تأثير على أساليب تربية الأطفال وتستخدم من قبل والديهم إنّ التربية فنٌ وعلم ولعلّها من أهَم المهام المنوطة بالوالِدَين وأخطرها. ومع أنها مسؤوليّة كبيرة على كلا الوالِدَين لما فيها من صعوبات وتعقيدات ومشاكل إلاّ أنها متعةٌ حين يشعران أنّهما يربيان أولادهم ويغدقان عليهم من العطف والحنان والرعاية ما يجعلهم ينطلقون في الحياة بثقة وثبات وصلابة إرادة. .

أساليب التربية

أسلوب التربية الأبوية هو المناخ العاطفي الشامل في المنزل . في علم النفس التنموي Diana Baumrind حددت ثلاثة أنماط رئيسية لتربية الأطفال في بداية نمو الطفل: وهي الموثوقية، السلطوية، والمتساهلة

الممارسات التربوية


أب و طفل
والناس في ذلك بين إفراط وتفريط. فالبعض يفضِّل الأسلوب الصارم واستعمال "العصا" مع الجيل الجديد ويراها طريقة أفضل من اللجوء إلى الأساليب التربوية والنفسية التي ينادي بها الغرب. وحقيقة أن الفريقين قد جانبا الصواب في التربية الصحيحة. فلا اللين الدائم ولا القسوة المفرطة يمكن أن يُنبِتا طفلاً سليماً واثقاً بنفسه قادراً على خوض غمار الحياة. وهنا يقع على الأهل العبء الأكبر في تحمّل مسؤولياتهم تجاه أطفالهم. فهم بحاجة إلى التعرّف على كافة مراحل نمو الأطفال وما يحتاجونه في كل مرحلة حتى يستطيعوا تفهّم سلوكياتهم فيتم توجيههم وإرشادهم.

أخطاء الطفل

  • ولو عدنا إلى أسباب الخطأ الذي يرتكبه الطفل فإننا نجد مردّه إمّا فكرياً كأن لا يوجد عند الطفل مفهوم صحيح عن الشيء.
  • وإمّا أن يكون عملياً كأن يقوم بعمل فلا يجيده .
  • وإما أن يكون الخطأ نابع عن إرادة جازمة من الطفل وإصرار على الخطأ. ولكلّ نوعٍ طريقة في التعامل.

كيف تغيِّر سلوك الطفل

وقد صنَّف الأستاذ محمد ديماس في كتابه "كيف تغيِّر سلوك طفلك" ثلاثة عشر وسيلة تربوية للتغيير سأعرضها من الأخف إلى الأشد وهي باختصار مايلي:
1- التعريض: وهو أن ينقد المربي السلوك الخاطئ من دون أن ينقد الطفل أو يوجّه إليه الحديث مباشرة وبذلك يكون هناك فرصة للطفل لمراجعة سلوكه وتصحيح خطئه.
2- التوجيه المباشر: ضمن أُطر كمجالسة الطفل والتحاور معه والحرص على قوة الامتزاج النفسي بين الطفل والمربي وبذلك يتقبّل ما يمليه عليه من توجيهات سلوكية وايمانية وتربوية.
3- التوبيخ: على أن يكون بدون استهزاء وتحقير لشخصية الطفل واختصاره بكلمات قليلة تُقال بدون انفعال. ويكون التوبيخ بالاقتراب من الولد والنظر في عينيه نظرة حادة ثم التعبير عن مشاعر الاستياء الكلامي وتسمية السلوك المنافي المرتكَب منه.
4- المقاطعة: وهذا الأسلوب يعتمد مقاطعة الأسرة مثلاً له.
5- العقاب الذاتي: بحيث يُترَك الطفل يتحمل نتائج سلوكه السيئ حتى يرتدع على أن لا يكون هناك خطراً عليه من تحمّله نتائج هذه التصرفات الخاطئة.
6- العقاب المنطقي: وهو معاقبة سلوك الطفل بسلوك آخر منطقي على أن لا يعرّض الطفل لمخاطر فمن الأهمية بمكان تجنب نتيجة تكون شديدة الوقع أو تستمر لمدة طويلة. فمثلاً إذا منع الأهل الطفل من ركوب الدراجة في الشارع خوفاً عليه ولم يخضع للكلام وركبها يتمّ عقابه بحرمانه من ركوب الدراجة لفترة معينة.
7- العقاب غير المنطقي: ونعني به معاقبة سلوك الطفل بسلوك آخر غير منطقي ويُستعمل حين تكون النتائج المنطقية غير مجدية. مثال على ذلك ان نحرم الطفل من مشاهدة التلفاز ليومين لأنه كذب على والدَيه.. ومن المهم هنا أن يطلب المربي من الطفل أن يكرر بصوت عال السلوك السيئ الذي يمارسه وأيضاً العقوبة التي ستنزل به إذا ما مارس ذلك السلوك.
8- التشبع: هو عبارة عن استبعاد حالات الحرمان. فإن حصل الطفل على اهتمام وتدعيم كاف على السلوك المرغوب ولم يحصل على تدعيم او انطفاء على السلوك غير المرغوب فهذا من شأنه أن يعزز عندهم القيام بالسلوك المرغوب والابتعاد عن السلوك غير المرغوب.
9- الانطفاء: وهو تجاهل الطفل حين يعمل شيئاً لا نريد أن يعمله لأن تجاهل كثير من جوانب السلوك المزعجة سيؤدي إلى اختفائها تدريجياً خاصة ان كان السلوك الخاطئ هو عبارة عن محاولة للطفل الضغط على مشاعر الأهل ليلبوا مطالبه.
10- تجنب الموقف المثير: عن طريق تجنب الظروف التي تؤدي إلى حدوث السلوك غير المرغوب فيه.
11- تشريط السلوك المخالف: وهو عبارة عن السلوك الذي يمنع السلوك غير المرغوب من الحدوث. أي أن المربي يعطي السلوك الصحيح في نفس الوقت الذي يصدر عن الطفل السلوك الخاطئ ولا يستجيب للطفل الا اذا استجاب للسلوك الصحيح.
12- فرض عقوبة الحجز: وهذا الأسلوب يتلخّص بحجز اللعبة المتخاصم عليها – مثلا - بدلا من معاقبة أحد الطفلين أو كليهما.
13- آخر الدواء العقاب: والعقوبة الجسدية تكون بالضرب والتهديد والزجر والصراخ في وجه الطفل عندما يصدر منه سلوك غير مرغوب فيه.
  • ونلاحظ هنا أن الصراخ يعتبره علماء النفس التربوي من أشد العقوبات لِما فيه من إهانة للطفل وما له من آثار سلبية على تقديره الذاتي وتحطيم لمعنوياته والتشكيك في قدراته وسحب لثقته بنفسه وإلغاء التواصل بينه وبين الأهل.. وعواقبه قد تفوق أحياناً الضرب.. وهو لا يؤدي إلى النتيجة المرجوّة من تغيير السلوك حيث أن الطفل يركِّز على تفادي الصوت المرتفع وردّة فعل الأهل أكثر من التفكير بالسلوك السيئ نفسه. بينما نرى الأهل أول ما يبادرون إليه حين يقوم الابن بسلوك خاطئ هو الصراخ في وجهه ويعتبرونه أمراً طبيعياً للتأديب!

العقوبة الجسدية أو الضرب

ونتوقف قليلاً عند نقطة العقوبة الجسدية أو الضرب فحتى في حال اضطرار الأهل للجوء إلى هذا الأمر كحل نهائي فعليهم أن يتدرّجوا في استخدامه فلا يقعون عل ىالطفل بالضرب المبرِح ويستعملون الآلات الحادة. فالضرب المباح هو الذي لا يسبب آثار سلبية نفسية كانت أو جسدية يعاني منها الطفل لربما إلى آخر حياته. ودعونا نفصِّل قليلاً أمر العقاب الجسدي وحيثياته. فعلى الأهل مراعاة النقاط الآتية:
  • إبقاء السوط معلّقاً في البيت للتخويف فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "علِّقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه أدب لهم".
  • إذا أصرّ الطفل على ارتكاب الخطأ فكخطوة أولى على الأهل أن يُظهِروا أداة العقوبة كالسوط أو العصا مثلاً فبذلك يسارع الطفل خوفاً إلى تصحيح سلوكه.
  • شدّ الأُذُن: من الممكن أن تكون اول عقوبة جسدية فحين يتألم الطفل يخاف من إعادة السلوك الخاطئ. وقد استعمله الحبيب عليه الصلاة والسلام حين أكل عبد الله بن بُسْر المازني رضي الله عنه من العنب.
  • أما إذا بقي معانداً بعد هذا فيمكن اعتماد الضرب كعقوبة رادعة على أن متّبِعة لقواعد أهمها:
  • عمر الطفل عشرة وما فوق فالصغير غير العاقل لا يُضرَب
  • أن لا يكون مكرراً بحيث يفقد فعاليته وهيبته
  • أن لا يكون للتشفّي والانتقام وتفريغ شحنات غضب الأهل
  • أن لا يتعدّى عدد الضربات الثلاث
  • أن لا يكون بآلة حادة تشق الجلد
  • أن لا يرفع المؤدِّب آلة الضرب فوق إبطه حتى لا تكون الضربة قوية تسبِّب الألم المبرِح
  • أن لا يكون في محل واحد
  • أن يكون هناك زمن بين الضربتين فلا تكون الضربة الثانية حتى يخفّ ألم الضربة الأولى
  • أن يتّقي الضارب الوجه والفرج والرأس (ويُفضَّل الكفّين والرجلين فقط)
  • أن يتوقف المؤدِّب عن الضرب إذا ذكر الطفلُ رب العزّة سبحانه وتعالى

التدرّج في الوسائل التربوية

إن لجوء الأهل مباشرة إلى الضرب دون التدرّج في الوسائل التربوية من الأخف إلى الأشد – على حسب الحالة – عائدٌ إلى الإعتقاد السائد أن الضرب له نتائج سريعة لتعديل السلوك بينما الحقيقة هي أنه الأسلوب الأسهل لانتهاجه في ظل الضغوطات والمسؤوليات المُلقاة على عاتق الأهل فلا يكلِّفوا أنفسهم عناء التوجيه والصبر على الأولاد والتفتيش عن الباعث الذي أدّى إلى الخطأ لعلاج المشكلة الحقيقية في السلوك.

ارشادات

  • على الأهل إثابة السلوك الجيد قبل المحاسبة على السلوك السيئ
  • بناء العلاقة المتينة بين الأهل والأطفال كفيلة بتعزيز التقدير الذاتي للطفل وتقبّله التوجيه من الأهل دون الحاجة إلى الضرب والتوبيخ
  • لا يجب العزوف عن العقوبة بسبب الدلال أو خوف الأهل على الطفل فالسكوت هو إثابة ضمنية على السلوك السيئ
  • يجب التركيز عند العقاب على رفض السلوك السيئ وليس شخص الطفل نفسه وإفهام الطفل أنني كمربّي أكره السلوك ولكني أحبه كشخص
  • يُمكِن استخدام التخويف بجميع درجاته كالتهديد بعدم رضاء الله تعالى
  • مراعاة الحالة الفيزيولوجية للطفل لأنها قد تكون السبب في المشكلات السلوكية كالتعب والجوع
  • انتهاج –وبقوة- مبدأ الحوار مع الطفل وبذلك يشعر بتقدير لذاته فينمو هذا التقدير ويصبح سلوكه مرغوباً فيه فحين يقتنع بما يقول المربّي تصبِح القِيَم مترسِّخة داخله
  • التأكيد على شرح لِم هذا السلوك خاطئ وضرورة إعطاء السلوك البديل حالاً
  • عدم تهديد الأطفال بوالدهم كعقاب لأنهم سيخافون منه بعد ذلك وتنتفي العلاقة الأبوية في حياة الأطفال
  • العقاب لا يكون على سلوك خاطئ قام به الطفل لأول مرة
  • التأكيد على عدم الضرب أمام أصدقاء الطفل حتى لا يشعر بالمهانة
  • مراعاة الخصائص الشخصية المميزة للطفل حين اختيار نوع العقاب فما ينفع مع طفل قد لا ينفع بالضرورة مع آخر
  • تركيز الأهل على الإيجابيات لتعزيز ثقة الطفل بنفسه بل البحث عنها وابرازها بدلا من الإقتصار على تتبّع السلبيات والسلوكيات الخاطئة
طفل صغير يعمل كصبي ساعة في المكسيك

عواقب الضرب

إن للضرب عواقب وخيمة على الصعيد النفسي والجسدي إن كان خارج الأسس التي يجب اعتمادها وقد تؤدّي إلى انهيار نفسية الطفل وتحطيم مستقبله. ومن مخاطر العقاب ما يلي:
  • الهروب من تكاليف الحياة
  • فقدان تقديره الذاتي وتدني مستوى احترام الذت
  • عدم التعبير عن القدرات الكامنة
  • انعدام الاستقرار النفسي
  • عدم تحمّل المسؤولية
  • فقدان الثقة بالنفس والغير
  • توليد الكراهية في النفس وعدم قبول الآخر
  • استخدام العنف كوسيلة لتحقيق الهدف وحل المشاكل
  • الكآبة والقلق والخوف
  • الرفض والعصيان والعدائية
  • اهتزاز الشخصية
  • عدم النضج الانفعالي
  • الكره والعدوانية
  • عدم القدرة على مواجهة الأحداث والمواقف
  • الرهبة من اتخاذ القرار
  • الضرب المبرِح بآلات حادة وفي أماكن حساسة قد يؤدي أيضاً إلى أمراض عضوية كارتجاج الدماغ وتلف العضلات والأعصاب أو العمود الفقري والأوعية الدموية.. إلخ

إقرأ المزيد

مقتل بول واكر، بطل أفلام Fast and Furious في حادث سيارة


مقتل بول واكر، بطل أفلام Fast and Furious في حادث سيارة



توفي بول ووكر احد ابطال سلسلة افلام الحركة "فاست اند فوريوس" في حادث سير في لوس انجليس في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) على ما اعلن وكلاء علاقاته العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء على صفحة الممثل على فيسبوك "بحزن شديد نؤكد وفاة بول ووكر في حادث سير مأسوي".


http://www.youtube.com/watch?v=DRFtnkHPvfM&feature=share


إقرأ المزيد

الفرق بين ايباد 5 ( ipad 5 ) وايباد 4 (ipad 4 )

كشفت شركة "أبل" خلال المؤتمر الذي انعقد في مدينة سان فرانسيسكو عن الجيل الخامس من جهاز الأيباد والذي أطلق عليه اسم "ايباد إير" و الذي سيأتي خلفا للـ"ايباد4 ".

"ايباد اير" هو  جهاز أنيق يأتي بنظام iOS 7  بسمك ووزن رائع حيث يأتي بسمك 7.5 مليميتر 20% أقل من "ايباد 4" البالغ سمكه 9.4 مليمتر. ويزن الجهاز الجديد 400 جرام فقط اي ما يعادل نصف وزن الجيل الرابع 652 جرام.

الوزن:
حصل جهاز الآيباد آير على طفرة كبيرة إذ قل وزنه بنسبة 30% ليصبح أخف جهاز لوحي في العالم في فئة لوحيات الـ 10 إنش . جهاز الآيباد آير يبلغ وزنه 469 غراما أقل بمئتي جرام تقريبًا عن جهاز ايباد 4 البالغ 652 جراما.  ويذكر ان الجيل الخامس متوفر باللونين الفضي والرمادي الفاتح، أما الجيل الرابع فهو متوفر باللونين الأسود والفضي.

الشاشة: لم يحدث أي تغيير بها مقارنة بالايباد 4 ، حيث يحمل الجهاز الجديد شاشة ريتينا بقياس 9.7 إنش بدقة 1536 × 2048 بكسل ، بكثافة بكسلات 264 بكسل لكل إنش، الشاشة من النوع IPS LCD داعمة للمس المتعدد، ومزود بزجاج للحماية .

المعالج: يحمل جهاز "الايباد اير"  معالج أبل A7 الجديد الثنائي النواة بتردد 1.3 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت، و هو المعالج نفسه المستخدم في "ايفون 5 أس" و هو معالج خارق وقوي في اختبارات الأداء. في حين، ان الجيل الرابع من هذا الجهاز يأتي بالمعالج التقليدي القديم "إيه 6" ثنائي النواة.

الكاميرا: "الايباد اير" يبدو أنها لم تحمل أي جديد في هذا الإصدار، فالكاميرا الخلفية ما زالت بدقة 5 ميجابكسل بتقنية التركيز التلقائي بفتحة بحجم F\2.4 ، أما الميزة الجديدة في الكاميرا فهي دعم تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى المعروفة اختصارًا HDR و التي تتيح التقاط صور بجودة جيدة عند الإضاءة الشديدة أو الإضاءة المنخفضة، الكاميرا الخلفية أيضًا تستطيع تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطارا في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فما زالت أيضًا بدقة 1.2 ميجابكسل مع قدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل بسرعة 30 إطارا في الثانية لكن تم تكبير حجم البكسلات لتحسين جودة الفيديو أثناء المحادثات المرئية. بالاضافة الى ان الصوت تم تحسينة في الجيل الخامس الذي يحتوي على 2 مايكروفون.

الوايفاى: ويشترك الجهازين بدعم شبكات الوايفاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n, dual-band, Wi-Fi hotspot و كذلك تقنية الاتصال الهوائي Mimo والتي تبلغ سرعتها ضعف سرعة Wi-Fi 802.11 تقريبًا ، كما يدعمان بلوتوث 4.0 . وتنقية GPS.

السعر: يشار الى ان الجهازين متوفران بأربع نسخ: " GB, 32GB, 64GB, 128GB 16"، بسعر متفاوت يبدأ من 499 دولارا أميركيا ويصل الى  799 دولارا.
إقرأ المزيد

الفرق بين موبيل اتش تى سى ون ( HTC One ) و موبيل هواوى اسيند بى 6 ( Huawei Ascend P6 )

نقدم لكم على كيف كيفك مقارنة بين موبيل ات تى سى ون و موبيل هواوى ايند بى 6 لنساعدكم على اتخاذ قرارتكم لو كنتم تقعون فى حيره بين الهاتفين

الفرق بين موبيل اتش تى سى ون ( HTC One ) و موبيل هواوى اسيند بى 6 ( Huawei Ascend P6 )
 
 
إقرأ المزيد

لعبة GTA 5 تسجل ارقام قياسية

لعبة Grand Theft Auto 5 إستطاعت أن تحطم سبعة أرقام قياسية في كتاب غينيس للأرقام القياسية أيضا. ووفقا لكتاب غينيس فإن لعبة Grand Theft Auto 5 إستطاعت أن تكون :

” لعبة المغامرات الأسرع مبيعا في غضون 24 ساعة ” - ” لعبة الفيديو الأكثر مبيعا في 24 ساعة ” -” أسرع لعبة ترفيه تكسر حاجز 1 مليار دولار من العائدات ” - ” أسرع لعبة فيديو تستقطب عائدات بقيمة 1 مليار دولار ” - “ اللعبة الأكثر ربحية في غضون 24 ساعة “ - ” لعبة الترفيه الأسرع في كسر حاجز 1 مليار دولار من العائدات ” - ” لعبة المغامرات ذات المقطع التشويقي الأكثر مشاهدة على شبكة الإنترنت “
إقرأ المزيد

شرح جميع وظائف لوحه المفاتيح فى الورد اوفيس ومجموعه الاوفيس

شرح وظائف الكيبورد, التشكيل للحروف الشدة والسكون والتنوين.. لتشكيل عن طريق لوحة المفاتيح:- 1-لوضع الشدة ..... (shift + ذ ) 2-لوضع السكون ..... ( shift + ء ) 3-لوضع الفتحة ....... ( shift + ض ) 4-لوضع تنوين الفتح ....... ( shift + ص ) 5-لوضع الضم ....... ( shift + ث ) 6-لوضع تنوين الضم ....... ( shift + ق ) 7-لوضع الكسر ........ ( shift + ش ) 8-لوضع تنوين الكسر ........ ( shift + س ) ______________________ وظائف أزرار لوحة المفاتيحبالترتيب:- ________________________ 1- (Esc)= و وظيفة هذا الزر فى لوحةالمفاتيح أثنين: الوظيفة الأولى و هى متعلقة بالأنترنت... حيث أنه يوقف تحميلالصفحة التى أردت فتحها . و الوظيفة الثانية و هى خاصة بالأكسبلورار .... حيث أنه يمكن من الخروج من بعض العمليات التى تقوم بها على جهازالكمبيوتر. 2-(F1)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى فتح ملف ال (HELP) . و مع الأسف (99.9%) من مستخدمى الكمبيوتر يخافون فتح هذا الملف لأنهم يملون القراءه . حاجة غريبة !!!! و على فكرة هذا الملف يحوى جميعأستخدامات الويندوز من الألف حتى الياء . 3-(F2)= و وظيفة هذا الزر فىلوحة المفاتيح هى تغيير اسم أى ملف ، أو فولد ، أو درايف . و بأختصار شديدبدل ما تعمل كليك يمين ، و تضغط على (rename) ... فهذا الزر يسهل الأمر عليك ياباشا . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، و هى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفةهى أنك و أنت بتغير نسخة الويندوز من الدوس ، فبمجرد الضغط على هذا الزر فتظهرلك شاشة ال (MENU). 4-(F3)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى أظهارلوحة البحث عن الملفات .... الله.. حاجة سريعة !!! بدل ما تضغط على قائمة (START) ، ثم (SEARCH) ، ثم (FILES OR FOLDERS) ... يا خبر أبيض !!! هو الواحدلسه هيضغط على كل هذه الأزار .... و هذه هى فائدة لوحة المفاتيح .. توفير الوقت . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، و هى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفة هىبمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (VIEW) .. أى خدمة . 5-(F4)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى أنك عندما تضغط على أيقونة (MY COMPUTER) الموجودة على الديسكتوب ، ثم تضغط على (VIEW) الموجودة فى أعلى اليسار ، وبعد أن تضغط عليها ستنزل لك قائمة ... ففى بداية هذه القائمة ستجد الكلمة (TOOLBARS) ، و تخرج منها قائمة أخرى .. . و فى هذه القائمة ستجد الكلمة (ADDRESS BAR) .. . فأذا ضغطت عليها ، فستجدها ظهرت لك فى صفحة الأكسبلورار، و هى بأختصار الخانة البيضاء التى تكتب فيها اسم الموقع الذى تريد أن تذهبأليه ، و على يمين هذه الخانة البيضاء الطويلة ستجد زر يسمى (GO) .. وفائدة هذا الزر هى أنك بعد كتابة اسم الموقع فبمجرد الضغط عليه ، فأنك بهذاتعطى أمر بالذهاب الى الموقع الذى كتبته ، و وظيفة الزر الذى نتحدث عنه منذالبداية ، و هى أنك بمجرد الضغط عليه فيفتح لك الخانة البيضاء و ترى قائمةتنزل منها أسماء المواقع التى دخلتها من قبل . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، وهى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفة هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشةال (EDIT) . 6-(F5)= و لهذا الزر وظائف متعددة ، و هى كالتالى: الوظيفةالأولى و هى متعلقة بالأنترنت ... و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك بهذا تعيدتحميل أو فتح صفحة النت مرة أخرى . الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالأكسبلورار ... وهى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك بهذا كأنك بتعمل (*******) للكمبيوتر. الوظيفةالثالثة و هى متعلقة بالدوس أو (D.O.S) ... و الوظيفة هى بمجرد الضغط على هذا الزرفتظهر لك شاشة ال (COPY) لكى تحدد منها كيف ستكون أختيارات النسخ عن طريق شاشةالدوس ، و على فكرة أنا دائماً بعمل ال (COPY) و ال (CUT) من خلال الدوس ، وهذا لسرعته الرهيبة فى النقل و الحفاظ على كفاءة الويندوز. 7-(F6)= و لهذاالزر وظيفتين: الوظيفة الأولى و متعلقة بالأكسبلورار ، و هى وظيفة لذيذة و غريبةجداً ، و أنا متأكد أنه لا يعلمها ألا القليل من مستخدمى عالم الكمبيوتر ... و هىأنك عندما تشير بالماوس على مثلاً ملف (NOTEPAD) فمن المؤكد أنه يجعل الملف مظلل ،و هنا تأتى روعة زر ال (F6) ... و هى أنك حتى و لو ظللت مائة ملف أو فولدر فبمجردالضغط عليه ، فأنه يزيل هذا التظليل بالكامل ... و جربوها .. جميلة !!! و الوظيفةالثانية و هى متعلقة بالدوس ... و فائدة هذا الزر فى الدوس تنقسم الى قسمين.. القسمالأول هو أنك يمكنك عمل (RENAME) لأى ملف ، و القسم الثانى هو أنك يمكنك عمل (MOVE) أيضاً لأى ملف أو أى شئ . 8-(F7)= و مع الأسف ليس له فائدة تستحقالأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوس و هى بمجرد الضغط على هذاالزر فتظهر لك شاشة ال (MK DIR) ، و هذه الخاصية طبعاً مهمة . 9-(F8)= و معالأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوسو هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (DELETE) . 10-(F9)= و معالأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوسو هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (PULL DN) . 11-(F10)= و معالأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوسو هى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك تخرج من الشاشة الزرقاء التى تقوم بعمل أغلبعمليات الدوس من خلالها ، بأختصار فهى تساوى معنى كلمة (QUIT): أى خروج .... أىخدمة . أما وظيفة الزر (Fn) فهو يستخدم فى بعض البرامج ، و أعتقد أنه ليس مفيد ... و أن كان وظيفة الزر (Fn) تأتى فى أستخدامات ال (EXCEL) و ال (ACCESS) و كلحاجة فى وقتها ... 12-(F11)= و وظيفة هذا الزر هى عمل حفظ لأى ملف .. مثلاً الوورد ، أو النوتباد . و بأختصار فهو يساوى كلمة (SAVE) . 13-(F12)= و وظيفة هذا الزر بأختصار تساوى كلمة (SAVE AS) . 14-(PRINT SCREEN/SYS RQ)= و هى أنك مثلاً و أنت واقف على الديسكتوب ، وبمجرد أنك تضغط على هذا الزر ، و تضغط على قائمة (START) ثم (PROGRAMS) ثم (ACCESSORIES) ثم (PAINT) ... فستجد هذا البرنامج الخاص بالرسم ... فما عليك ألا أنتضغط على زر (EDIT) الموجود أعلى اليسار ، ثم (PASTE) ، و ستجد أن شاشة الديسكتوبالتى كنت واقف عليها قد طبعت فى البرنامج ، و يمكنك بعد ذلك الضغط على زر (FILE) ثم (SAVE AS) ، و أكتب أى أسم للصورة ، و لا تنسى أن تحفظ الصورة بهذا الأمتداد (JPEG) و ذلك لأن هذا الأمتداد ترجع فائدته فى أنه يضغط الصورة الى أصغر حجم . وهيص يا عم .... أى خدمة. 15-(Esc+cool.gif= أعذرونى من كثرة هذه المعلومات فىعقلى بلاقى حاجات بتوه منى ، فنسيت أقول لكم أستخدام فى لوحة حة المفاتيح ، و هوأنك عندما تضغط على هذين الزرين مثلاً فى برنامج ال (WORD) فأنك سترجع الى الوراءكلمة واحدة . 16-(Esc+f)= أعذرونى من كثرة هذه المعلومات فى عقلى بلاقىحاجات بتوه منى ، فنسيت أقول لكم أستخدام فى لوحة حة المفاتيح ، و هو أنك عندماتضغط على هذين الزرين مثلاً فى برنامج ال (WORD) فأنك ستتقدم الى الأمام كلمة واحدة . والأمانة تحتم على أننى أذا كنت أعلم شئ و تجاهلته بالنسبة لكم فهذا يكون مخالفلتعاليم دين الأسلام .... و أى خدمة . 17-(PAUSE/BREAK)= و الوظيفة كالتالى ... و أنت بتضغط على زر ال (POWER) لكى تفتح الكمبيوتر طبعاً بتظهر لك شاشةسوداء فيها ال (CD-ROM) و ال (HARD DRIVE) و أمكانيات ال(CPU) ... المهم .. بمجردالضغط على زر ال (PRINT SCREEN/SYS RQ) فأنه يوقف الشاشة ، و بهذا يمكنك قرائةمحتويات جهازك بسهولة و براحتك . و لكى تجعل الكمبيوتر يكمل التحميل للدخول علىالويندوز ، فما عليك ألا أن تضغط على زر (ENTER) و هتدخل على الويندوز منغير أى قلق . 18-(INSERT)= و لهذا الزر وظيفتين ... الوظيفة الأولى وسأشرحها مع وظيفة أخرى. و الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالدوس ... و تأتى عندماتريد أن تنسخ ملفين فى الدوس و تريد تحديد الملفين .. فما عليك ألا أن تقف علىالملف و تضغط هذا الزر ، ثم تقف على الملف الثانى و تضغط أيضاً هذا الزر . 19-(HOME)= للذهاب الى أعلى الصفحة مرة واحدة . 20-(END)= للذهابالى أسفل الصفحة مرة واحدة . 21-(PAGEUP)= طريقة سهلة جداً تستخدم للأتجاهالى أعلى الصفحة ، بالتدريج . 22-(PAGEDOWN)= طريقة سهلة جداً تستخدمللأتجاه الى أسفل الصفحة ، بالتدريج . 23-(NUM LOCK)= و وظيفة هذا الزر هي تشغيل و أغلاق الجزء الموجود فى أقصى يمين لوحة التحكم . 24-(BACKSPACE)= لها وظيفتين .. الوظيفة الأولى و هى متعلقة بالأكسبلورار ، فعلى سبيل المثال فىبرنامج الوورد عندما تضغط على هذا الزر فأنك بهذا تزيل به الحروف . و الوظيفةالثانية و هى متعلقة بالأنترنت أكسبلورار ، و وظيفتها تحدث بمجرد أن تضغط على هذاالزر فأنك بهذا تفتح الصفحة السابقة للصفحة التى أنت عليها الآن . 25-(علامةال PROPERTIES)= هذا الزر ستجده عند ثالث زر على يمين الزر (SPACE) ، و وظيفتههى أنك بدل ما تعمل كليك يمين على (MY COMPUTER) و تضغط على (PROPERTIES) ، فهذاالزر يوفر عليك كل شئ . و له وظيفة أخرى و هى أنك أذا أشرت بالماوس على أى ملف، و ضغطت على هذا الزر فأنه سيظهر لك محتويات الملف نفسه . 26-(علامةالويندوز)= و هذا الزر سيكون ثانى زر على يمين الزر (SPACE) و وظيفة هذا الزرهى فتح قائمة (START) . و من الآن بدل ما أقول العبارة (علامة الويندوز) فسأقولالكلمة (WINDOWS) .. ماشى . 27-(TAB)= و هذا الزر له وظيفتين ... الوظيفةالأولى وهى فى برنامج الوورد أو برنامج كتابة بمجرد الضغط على هذا الزر؛ فأنهينتقل الى الأمام ثمانية أحرف . و الوظيفة الثانية هى أنه يتحول بين الخانات . 28-(windows+e)= لتشغيل ال (windows explorer) . 29-(windows+f)= لفتح لوحة البحث عن الملفات (files or folders) . 30-(windows+m)= لتنزيلجميع الصفح المفتوحة على ال (taskbar) . 31-(windows+r)= لفتح لوحة ال (run) . 32-(windows+d)= و هى أيضاً تستخدم لتنزيل جميع الصفح المفتوحة على ال (taskbar) . 33-(windows+l)= للخروج من الويندوز . 34-(windows+p)= لفتح خصائص الطباعة . 35-(windows+c)= لفتح ال (control panel) . 36-(windows+k)= لمعرفة خصائص لوحة المفاتيح . 37-(windows+tab)= للتنقل بين العناويين بسهولة . 38-(windows+pause/break)= لأظهار خصائصالنظام ، أو ال (system properties) . 39-(windows+shift+m)= لأعادةأظهار جميع اللوحات ا لى نزلتهم على ال (taskbar) . 40-(windows+Ctrl+f)= للبحث عن أجهزة الكمبيوتر... و ذلك أما عن طريق ال (network) ، أو ال (internet) . و هى ما تسمى بــِ (remote access) . 41-(alt+printscreen/sys rq)= لتصوير الشاشة . 42-(alt+tab)= أمرمفيد جدا لك اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنك اختيار النافذة المطلوبة . 43-(alt+f4)= لأغلاق أى نافذة . 44-(alt+Esc)= للتنقل بين النوافذ .... حركة جميلة جداً . 45-(alt+space+s)= تصغير أظهار النافذة . 46-(alt+d)= تستخدم هذه الطريقة للتظليل على الموقع المكتوب فى ال (address bar) .. مهمة . 47-(alt+left arrow)= و هذه الطريقة ترجعك للصفحةالسابقة على الأنترنت . 48-(alt+right arrow)= و هذه الطريقة تنقلك للصفحةالتالية على الأنترنت . -(alt+shift)= و هذه الطريقة تحول لغة الكتابة منالعربية الى الأنجليزية ، و العكس . و على فكرة أنتم مش محتاجيين أنكمتضغطوا على الزرين (alt+shift) الموجودين على اليسار ... بالعكس كفاية جداً الىعلى اليمين للتحويل .. خلاص ... أى خدمة . 50-(alt)= هذا الزر بمفرده وبمجرد الضغط عليه .. . فأنك تستطيع أن تفتح الأزرار الموجودة أعلى اليسار ، وهى (file – edit –view – etc) ، و بعد أن تضغط على هذا الزر ؛ فأضغط علىالأتجاهات للتنقل بينهم . 51-(ctrl+a)= هذه الطريقة تمكنك من التظليل علىجميع الملفات الموجودة فى أى فولدر مرة واحدة . 52-(ctrl+c)= هذه الطريقةتمكنك من عمل نسخ لأى ملف . 53-(ctrl+x)= هذه الطريقة تمكنك من عمل (cut) لأى شئ . 54-(ctrl+v)= هذه الطريقة تمكنك من عمل (paste) لأى شئ . 55-(ctrl+Esc)= لفتح قائمة (start) . 56-(ctrl+s)= لعمل حفظ لأىملف (save) . 57-(ctrl+o)= لفتح ملف أو فولدر أو برنامج . 58-(ctrl+p)= لأعطاء أمر بالطباعة . 59-(ctrl+z)= للتراجع عن آخرأمر قمت به ، أو بمعنى أوضح و أدق (undo) . 60-(ctrl+cool.gif= لزيادة سمك الخط ،و هذا الأمر يستخدم فى برامج الكتابة ، و الحرف (cool.gif هذا أختصار للكلمة (bold) . أيضاً هذا الأمر يستخدم فى حالة الأنترنت .. و وظيفته هى ترفتح و ترتيب ال (favourites) . 61-(ctrl+u)= لوضع خط تحت العبارة التى تحددها أنت . 62-(ctrl+i)= لأمالة الخط . 63-(ctrl+h)= لفتح ملف ال (history) الموجود بالكمبيوتر . 64-(ctrl+d)= لأضافة موقع الى قائمة ال (favourite) . 65-(ctrl+n)= لفتح صفحة جديدة . 66-(ctrl+o)= لفتح موقع جديد . 67-(ctrl+r)= لأعادة تحميل الصفحة . 68-(ctrl+s)= لحفظ الصفحة التىتفتح أمامك . 69-(ctrl+w)= لأغلاق صفحة النت . 70-(ctrl+f4)= أيضاًلأغلاق الصفحة التى أمامك ، و لكنه لا يمكنه أغلاق برنامج ... عكس الأمر (alt+f4) الذى يغلق البرامج و أيضاً الصفحات
إقرأ المزيد