بانر

انواع فلاش الموبيل والفرق بين الفلاش العادى ليد led والفلاش الزينون xenon

فلاش ليد LED و فلاش زينون Xenon

 في أغلب أجهزة الموبيلات الحديثة ستجد نوعين من الفلاش، فلاش LED وهو الأكثر انتشاراً، أو فلاش زينون. سنتعرف على النوعين وأيهم أفضل في كاميرا الموبايل.


فلاش LED

أكثر أنواع الفلاش انتشاراً، الفلاش يستخدم طاقة قليلة من الموبايل ولذلك يعطي إضاءة بسيطة وليست قوية. يستخدم كثيراً في الموبايل لقلة تكلفته ولاستخدامه القليل للبطارية.


فلاش زينون "Xenon"
نوع متقدم ويستخدم دائماً في كاميرات الديجيتال، ولكنه قليلاً ما يستخدم في كاميرا الموبايل لتكلفته بالإضافة لأنه يستخدم البطارية بشكل أكثر.
أيهم أفضل
عند التصوير الفوتوغرافي، فلاش زينون أفضل، فهو يعطي إضاءة أقوى ويعطي صورة أوضح وأكثر إنارة.
عند تصوير الفيديو، فلاش LED أفضل لأنه يعمل بشكل كشاف أو نور مستمر عند تصوير الفيديو، وهو ما لايمكنك عمله مع فلاش الزينون.
فلاش LED مطوّر
بعض من الجوالات التي تهتم بجانب التصوير توفر فلاش LED مزدوج أي انك ستجد فلاشين LED مزدوجة لإعطاء إضاءة أقوى، وستجده مكتوب في مواصفات الجوال على شكل dual-LED وهو يعتبر خيار ثاني بعد الزينون ولكنه حتى المزدوج لا يصل لقوة الزينون.
فلاش زينون مع LED
بعض موبايلات التصوير المتقدمة تقدم لك النوعين سوية، فلاش زينون عند التقاط صور فوتوغرافية، وفلاش أو إضاءة LED عند تصوير فيديو. خليط بين الاثنين هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه.


هل يؤثر كثيراً ؟
في الحقيقة، فلاش متقدم يهمك إذا كنت دائماً تصور دائماً في أوضاع ضعيفة الإضاءة، ولا تجعل فلاش زينون أولوية دائماً لأنه نادر نسبياً في الموبايل وستجده في موبايلات التصوير المتخصصة. وإن كنت تهتم كثيراً بالتصوير الفوتوغرافي وترغب بفلاش يؤدي مهمة ممتازة فاجعل أولوياتك فى التالي :
- فلاش زينون، إن لم تجد ما يناسبك فـفلاش LED مزدوج