بانر

أسماء الناجين وضحايا سوء الأحوال الجوية بجبال كاترين


كشف مصدر أمني أن الناجين هم مها شوقي الأسود – محمود فاروق عباس – إيهاب محمد قطب – يسرا منير، أما المتوفين هم هاجر أحمد – خالد السباعي – أحمد عبد العظيم، فيما ظل مفقود واحد هو محمد رمضان.
كان المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد أمر بتخصيص طائرة بحث وإنقاذ ودفع دوريات من قوات حرس الحدود لتمشيط المنطقة المشار إليها والبحث عن السائحين العالقين بها منذ يوم السبت الماضي، والتي حالت الظروف الجوية الصعبة وحالة الإعياء التي نالتهم من إمكانية نزولهم من المنطقة الجبلية.
كان مصدر طبي رفيع المستوى، قد كشف أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 4 آخرين في عاصفة ثلجية ضربت جبال سانت كاترين، فيما تم إنقاذ 4 أشخاص.
وأوضح المصدر أن مرفق إسعاف جنوب سيناء وشرطة النجدة تلقيا بلاغاً من إحدى المواطنات تفيد بفقدان الاتصال بشقيقتها منذ صباح الجمعة الماضية بعد خروجها في رحلة ميدانية مع أصدقائها إلى مدينة سانت كاترين.
تم إخطار الجهات المسئولة للبحث عن المفقودين، وتبين أنهم شباب وطلاب من محافظة القاهرة جاؤوا إلى مدينة سانت كاترين لتسلق الجبال، مشيرًا إلى أن جهود البحث توصلت إلى العثور على ٤ جثث مجمدة و٤ حالات فى حالة إعياء تام، تم إنقاذهم.
من جانبه، قال سليمان محمود الجبالى أحد أبناء قبيلة الجبالية بسانت كاترين، لـ مبتدا أن الضحايا فقدوا أثناء توجههم إلى منطقة الزعتر على جبال سانت كاترين والتى ترتفع عن سطح البحر بنحو ٢٥٠٠ متر وتبعد نحو ٦ ساعات سيراً على الأقدام، حيث تعرضوا لعاصفة ثلجية مما أفقدتهم طريق العودة مرة أخرى.