بانر

طريقة تركيب شبكة وايرلس تعمل باعلى كفاءة

 تعتبر شبكة الانترنت اللاسلكية "الواي فاي" من الأمور الضرورية في المنزل، مما يجعل ضعف الانترنت كارثة وأزمة كبيرة. لذلك نقدم لكم نصائح احترافية تقوم بتقوية وتسريع شبكة الواي فاي الخاص بك.

1-ضع الروتر الاسلكي أو المودم او نقطة الوصول في موقع مركزي

ضع الروتر اللاسلكي أو المودم في موقع يتوسط منزلك، إذا كان الروتر اللاسلكي أو المودم - روتر الاسلكي أو نقطة الوصول بجانب أحد جدران المنزل، فالإشارة ستكون ضعيفة على الجانب الآخر من منزلك. إذا كان الروتر الخاص بك في الطابق الأول والكمبيوتر الشخصي أو المحمول في الطابق الثاني، ضع الروتر على رف مرتفع في الغرفة التي يقع فيها.

2-أرفع الروتر عن الأرض ابعده عن الجدران والأشياء معدنية

فالأشياء المعدنية والجدران والأرضيات سوف تتداخل مع الإشارات الاسلكية للجهاز، كلما كان  التداخل أكثر حدة ، كلما كان الاتصال أضعف.

3-استبدل هوائي الروتر

الهوائيات المتوفرة مع جهاز الروتر مصممة لتكون شاملة لكل الاتجاهات، بمعنى أنها تبث في كل الاتجاهات حول الروتر. إذا كان الروتر بالقرب من جدارخارجي ، نصف الإشارات اللاسلكية سوف يتم إرسالها خارج المنزل، وسوف يضيع الكثير من طاقة الروتر.

4-إضافة جهازإعادة إرسال "repeater" لاسلكي

يقوم بتوسيع نطاق شبكة الاتصال اللاسلكية دون الحاجة لإضافة أي أسلاك، فقط ضع جهازإعادة الإرسال اللاسلكي في منتصف الطريق بين الروتر اللاسلكي أو نقطة الوصول أو المودم–روتر وبين  الكمبيوتر، وفورا يمكنك الحصول على إشارة لاسلكية قوية .

5-تغيير القنوات اللاسلكية

أجهزة الروتر اللاسلكية تبث على عدة قنوات مختلفة، بطريقة مماثلة لبث الراديو.وقد تسمع أحياناً التداخل على إحدى المحطات الإذاعية في حين أن هناك محطات أخرى  واضحة تماما، وبالمثل أحياناً تكون إحدى قنوات الاتصال اللاسلكية أنقى من غيرها. حاول تغيير القناة الاسلكية التى تستخدمها من خلال صفحة "configuration " للروتر حتى تتحسن قوة الإشارة. لا تحتاج إلى تغيير أي خيارات على الكمبيوتر ، لأنه يتمكن من التتبع التلقائي للقناة الجديدة.

6- تقليل التداخل اللاسلكي

التكنولوجيا اللاسلكية الأكثر شيوعاً 802.11g (لاسلكي-G)، تعمل بتردد 2.4 جيجا هرتز (GHz).  والعديد من الهواتف اللاسلكية والميكروويف وأجهزة مراقبة الأطفال، وغيرها من الإلكترونيات اللاسلكية أيضا تستخدم هذه الترددات. فإذا كنت تستخدم هذه الأجهزة اللاسلكية في المنزل، قد لا يكون الكمبيوتر قادراً على الاستماع للروتر نظرا للتشويش الناتج عن اي من هذة الأجهزة.