بانر

وزير النقل : لدينا 4500 مزلقان غير قانوني ولا إمكانية لإصلاحهم حاليا

أكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، إنه من الصعب في الفترة الحالية الاعتماد على ميزانية الدولة - مهما زادت - لتطوير منظومة النقل، مشددًا على ضرورة النظر إلى الأفكار غير التقليدية كمشاركة للمواطنين ورجال الأعمال عن طريق شركات مساهمة لتطوير منظومة النقل.
 
وأضاف ''الدميري''، خلال كلمته بمؤتمر ''منظومة النقل في مصر التحديات والفرص''، الذي نظمته غرفة ملاحة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، أن ''النقل قطاع خدمي كبير، والجميع يهتمون به، لهذا تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة جدًا لتلبية متطلبات المواطنين، لهذا وضعت الحكومة خطة شاملة لتطوير شبكة قطاع النقل خلال الـ 50 عامًا المقبلة''.

وفي السياق نفسه، أعلن الوزير أن المشاكل التي تواجهها السكك الحديدية سببها العديد من المخالفات التي حدثت خلال الفترة الماضية، قائلًا ''هناك أكثر من 4500 مزلقان غير قانوني، بالإضافة للعديد من التعديات والمخالفات من المواطنين على جوانب السكك الحديدية والانفلات الأمني الذي كان السبب في العديد من المشاكل التي تواجهها السكك الحديدية.

وأشار وزير النقل إلى أن القطاع يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية كثيرة، ما يجعل مهمة النقل صعبة وتحتاج للعديد من التشريعات خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الوزارة تصرف أكثر من 25 مليون جنيه لإزالة القمامة من السكك الحديدية، و15 مليون جنيه سنويًا لتغيير زجاج القطارات.