بانر

احالة موجه انجليزى للتحقيق بسبب جملة ترجمة اعتبرها الاخوان مسيئة للرئيس


قرر محمود العريني، وكيل أول وزارة التربية والتعليم  بالاسكندرية، اليوم الاثنين، إحالة موجه لغة انجليزية بإدارة شرق التعليمية للتحقيق بعد قيامه بوضع عباره في امتحان اللغة الإنجليزية اعتبرها أعضاء بجماعة الاخوان المسلمين إساءة لرئيس الجمهورية.
وكانت غرفة العمليات بمقر مديرية التربية والتعليم قد تلقت عدة شكاوى حول امتحان اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي تفيد بقيام إيهاب السلاماوي، موجه اللغة الإنجليزية التابع لإدارة شرق التعليمية بوضع عبارة فى الامتحان تقول "في مملكة الحيوان لا يستطيع الخروف أن يصبح ملكا"  في سؤال الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.
وتسبب السؤال في إثارة الغضب بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في نقابة شرق التعليمية واعتبارهم الجملة تلميحا ضد رئيس الجمهورية، فقاموا بالتقدم بشكوى إلى أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، الذي قام بدوره بمطالبة المديرية بتحويل الموجه للتحقيق.
فيما قررت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتشكيل لجنة فنية فورية من المديرية لمراجعة الإمتحان ومعرفة مدى علاقة السؤال بالمنهج الدراسي ومضمون سياقه  في الامتحان.
وأوضح الدكتور سمير النيلي، مدير العلاقات العامة بالمديرية، أنه فى حالة إدانة الموجه سيتم عقوبته بالحرمان من وضع الامتحان.
ومن ناحية أخرى قام يحي عبد القادر، مدير إدارة شرق التعليمية، بتكليف محقق من الإدارة للتحقيق مع الموجه حول الشكاوى المقدمه ضده، بالإضافة إلى تكليف موجه عام أول اللغة الانجليزية بمراجعة الامتحان للتعرف على مدى خروجه عن سياق المنهج أو التطرق لنواحي سياسية من عدمه.