بانر

أرشيف الإنترنت يدعم البحث في البرامج التليفزيونية

    


بدأت خدمة أرشيف الإنترنت، الخميس، تقديم خدمة البحث داخل أرشيف الأخبار التليفزيونية، فيما جمع الموقع أكثر من 350 ألف برنامج إخباري من حوالي 20 محطة تليفزيونية مختلفة، ليغطي أخبار السنوات الثلاث الماضية.
وتم تصنيف هذه الأخبار ضمن أكثر من 1000 مجموعة مختلفة من الشبكات، بما في ذلك «سي إن إن» وبرنامج «60 دقيقة» و«فوكس نيوز»، ويتم إضافة البرامج التليفزيونية بعد 24 ساعة من عرضها للمرة الأولى على الشاشة، كما يتم تحديث وإضافة البرامج القديمة مع مرور الوقت.
وفي حديثٍ أجرته صحيفة «نيويورك تايمز» مع مؤسس أرشيف الإنترنت «بروستر كال» قال من خلاله إن جمع هذه الأخبار في مكانٍ واحد ليس مجرد أداة للباحثين والمتخصصين فحسب، بل يساعد على سبيل المثال بعض الناخبين الأمريكيين على اختيار المرشح الأفضل بالنسبة لهم بناء على متابعة أخباره السابقة.
وأضاف أن أرشيف الإنترنت سيكون متاحًا للجميع بشكلٍ مجاني، بحيث يمكن الاطلاع على فيديوهات قصيرة بمدة 30 ثانية تتطابق مع البحث الذي أجراه المستخدم، وفي حال أراد النسخة الكاملة من البرنامج، فبإمكانه الحصول على نسخة مطبوعة على قرص «دي في دي» مقابل 50 دولارًا لكل 30 يوما من البرنامج.