بانر

البدوي الوفد يخوض الانتخابات منفرداً

د. السيد البدوي يتوقع ان يرفض ضغوط الاخوان وينقلب عليهم

أعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن حزبه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منفرداً.
وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن الحزب يرحب بأى حزب يخوض الانتخابات تحت مظلة الوفد ومبادئه، مشيراً إلى أن تحالف الأمة المصرية تحالف سياسى فقط. وعلمت «المصرى اليوم» أن تصريح الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، فى أحد المؤتمرات، بأن تحالف الأمة المصرية سيضم 26 حزباً، وأنه تحالف انتخابى أثار بلبلة كبيرة داخل حزب الوفد، خاصة أن قرار الهيئة العليا والمكتب التنفيذى للحزب، بخصوص التحالف، كان على أساس أنه تحالف سياسى وليس انتخابياً، وأنه تحالف لصالح القضايا التى تهم المواطن ومحاولة حلها.
وأكدت مصادر قيادية فى الحزب أن التحالف الانتخابى غير وارد، لأنه من المستحيل أن يكون هناك تحالف انتخابى بين 26 حزباً سياسياً، وقبل صدور قانون الانتخابات ومعرفة النظام الانتخابى الذى على أساسه تجرى الانتخابات المقبلة.
ورجحت المصادر إرجاء إعلان تحالف الأمة المصرية، خاصة أن هناك العديد من الأمور لم تحسم فى هذا التحالف، وأن هناك مطالب وفدية بعدم الدخول فى تحالفات حزبية نهائياً.
وأوصحت المصادر أن هناك شروطاً لابد من حسمها تخص حزب الوفد للدخول فى هذا التحالف السياسى، وهى الوثيقة التى تتضمن مبادئ هذا التحالف، ومعرفة بنودها، وأن الوفد يشترط توقيع الأحزاب والشخصيات العامة والنقابية والعمالية والفلاحين ومنظمات المجتمع المدنى بقبول المبادئ الخاصة بالوثيقة، وأن عدم تنفيذ هذه الشروط يعنى خروج الوفد من التحالف السياسى.