بانر

حملة المنزلة تُلقي القبض على 85 من المطلوبين وتُزيل 29 مزرعة مخالفة

حملة المنزلة تُلقي القبض على 85 من المطلوبين وتُزيل 29 مزرعة مخالفة




واصلت قوات الأمن بالدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريتي أمن دمياط، وبورسعيد حملتها لتطهير بحيرة المنزلة، والقرى، والمدن المحيطة من البؤر الإجرامية، الأربعاء، و لليوم الرابع عشر على التوالي.

وتمكنت القوات بعد تبادل لإطلاق النار، ومطاردات مع الخارجين على القانون، والهاربين داخل البحيرة من ضبط «محمد. م»، 31 عامًا، صياد، وبحوزته بندقية آلية، و«عبده. م»، وشهرته «شفاتيرو»، 40 عامًا، صياد، وبحوزته بندقية آلية، و«عبده. ح»، 25 عامًا، صياد، وبحوزته بندقية آلية، و«حسن. ع»، 26 عامًا، عاطل، محكوم عليه بالحبس 5 أعوام في القضية رقم 2653 جنايات مركز شرطة المنزلة لسنة 2010 سرقة بالإكراه، والمطلوب ضبطه في 16 قضية شروع في قتل، وسرقة بالإكراه، وخطف، والمطلوب التنفيذ عليه في 8 أحكام أخرى، وتم ضبط بندقية آلية بحوزته عيار (7.62×39 مم)، رقم 2066، وبالكشف عن أرقامها تبين أنها مبلغ بسرقتها في المحضر رقم 24 جنح الإسكندرية بتاريخ 3/3/2011، من مديرية أمن الإسكندرية.

كما تم ضبط «محمد. ع»، 39 عامًا، صياد، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا في القضية رقم 12184 جنايات مركز شرطة فارسكور «قتل، وسرقة مواشي»، وبحوزته بندقية آلية، و«سعد. ع»، والمطلوب ضبطه في 6 قضايا سرقة بالإكراه، وبحوزته بندقية آلية، وكمية من مخدر البانجو، و«سعد. ز»، 32 عامًا، صياد، ومقيم ببندر المنزلة، المطلوب ضبطه في القضية رقم 4057 إداري مركز المنزلة لسنة 2012، خطف، وبحوزته بندقية آلية.

وضبطت الحملة 78 من المحكوم عليهم في قضايا جزئية، ومستأنفة بإجمالي 190 حكمًا، وتم تطهير 60 فدانًا من التعديات، وإزالة 29 مزرعة سمكية مخالفة.

من جانبه، أشاد اللواء أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، الثلاثاء، بالحملة قائلًا: «إنها من أروع الحملات التي قامت بها وزارة الداخلية للقضاء على البؤر الإجرامية بالمحافظات».

وطالب بضرورة التنسيق بين المحافظات المتاخمة لبحيرة المنزلة لعمل مقترح لتطوير، وتنمية البحيرة لتعظيم الاستفادة منها.