بانر

التأمينات تؤكد استرداد 14 مليار جنيه من مديونية المالية

  
 
أكدت ثريا فتوح رئيس صندوق التأمين على العاملين بقطاعى الاعمال العام والخاص بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بأن الوزارة استطاعت استرداد نحو نحو 14 مليار جنيه من أموال التأمينات الموجودة لدى وزارة المالية على أن يتم جدولة باقي المديونية لديها على عشر سنوات بنسبة 10% تحصل أول كل سنة مالية.
جاء ذلك فى تصريحات للمسئولة بوزارة التأمينات على هامش مشاركتها فى افتتاح معرض الأسر المنتجة "ديارنا " والذى أقامته الوزارة وافتتحته الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بحضور وزيرا التموين والبحث العلمى ومحافظ القاهرة .

وأضافت ثريا فتوح أن الأموال المقدرة بنحو 141 مليار جنيه والموجودة لدى وزارة المالية تم الاتفاق على جدولتها وستحصلها الوزارة بنسبة فائدة سنوية 9 % مشيرة إلى أن بقية المبلغ المدانة به وزارة المالية للتأمينات حوالي 206 مليار جنيه هي صكوك مالية تحصل التأمينات على فوائد منها بقيمة 8.5 %.
وعن ما تردد بشأن استثمار أموال التأمينات فى البورصة ونسبة المخاطرة فيها، أكدت أن أموال التأمينات المستثمرة في البورصة لا تتعدى نحو 73 مليون جينه كلها في استثمارات آمنة ويتم إدارتها من قبل شركات محافظ نقدية متخصصة.