بانر

الأوروبي يخصص لمصر 10 ملايين يورو لتحسين شبكة المياه والصرف

  
 
وافقت المفوضية الأوروبية الخميس على تخصيص ما قيمته 10 ملايين يورو لتحسين شبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحى لخدمة ما يزيد على 15 مليون مواطن مصرى.
واعلن المفوض لتوسيع سياسة الجوار الأوروبى "ستيفان فول" ان هذا التمويل الجديد يمثل الدفعة الأولى من مجموع 303 ملايين يورو كانت قد قررتها المؤسسات المالية الأوروبية لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب ولتحسين قطاع الصرف الصحى لصالح المواطنين المصريين.
وأضاف فى تصريحات صحفية ان هذا الدعم الجديد سوف يذهب مباشرة الى تطوير بناء واعادة تأهيل البنية الأساسية اللازمة للتزويد بالمياه ومنها على سبيل المثال المعدات الميكانيكية والانانبيب) اضافة الى المساعدة التقنية.
ولفت الى انه بالانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع سوف يتم توفير نوعية جيدة من المياه الصالحة للشرب لـ95 % من المناطق الحضرية و40 % من المناطق الريفية فى أربعة محافظات هى اسيوط والمينيا و قنا وسوهاج.

وأوضح ان التمويل الجديد هو جزء من المرحلة الثانية للمبادرة الأوروبية بشأن المياه و المخصص لها ميزانية اجمالية تصل الى 303 ملايين يورو اضافة الى ان تمويل آخر جديد بقيمة 13 مليون يورو سوف تقدمه المفوضية الأوروبية فى وقت لاحق لنفس الغرض.