بانر

جيجز يحطم رقماً أوليمبياً مصرياً صمد 88 عاماً


حطم الجناح الويلزي المخضرم رايان جيجز نجم مانشستر يونايتد رقما قياسيا مصريا صامدا في دورة الألعاب الأولمبية منذ 88 عاما عندما بات أكبر لاعب سنا يسجل هدفا في مسابقة كرة القدم ضمن الدورات الاولمبية الصيفية بتسجيله الهدف الأول لمنتخب بريطانيا في مرمى الإمارات الأحد في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-1. 

ويبلغ جيجز 38 عاما و243 يوما، فحطم الرقم القياسي باسم المصري حسين حجازي الذي سجل هدفا في مرمى منتخب المجر في دورة الألعاب الاولمبية عام 1924 عندما كان في السابعة والثلاثين من عمره و225 يوما. 

يذكر أن جيجز بات أيضا لاعب الميدان الأكبر سنا الذي يخوض مباراة في مسابقة كرة القدم الأولمبية عندما حمل شارة القيادة لمنتخب بريطانيا ضد السنغال في مباراته الافتتاحية الخميس على ملعب ويمبلي. 

أما الرقم القياسي المطلق فيحمله حارس مرمى مرنتخب جواتيمالا ريكاردو بيتشينيني الذي كان عمره 39 عاما في اولمبياد سيول 1988. 

وكان نجوم منتخب الإمارات حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع نجم المنتخب البريطاني ومانشستر يونايتد رايان جيجز في بهو فندق ماريوت مقر إقامة منتخبات المجموعة الأولى المشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية. 

وتلعب بريطانيا في مباراتها الأخيرة مع أوروجواي الذي يضم عدداً من النجوم أبرزهم مهاجم ليفربول الإنجليزي لويس سواريز وهداف نابولي الإيطالي إدينسون كافاني.