بانر

تمارين لعلاج ترهل البطن والأرداف

يعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف وذلك لعدة أسباب مثل الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز، وتناول الوجبات الغذائية بشكل غير منتظم، وتجاهل ممارسة أبسط التمارين الرياضية مثل المشي.
وللتخلص من هذه المشكلة لابد من ممارسة الرياضة، ابدئي فوراً ولا تتحججي بأن الوقت قد ولى فالتمارين الرياضية صالحة لجميع المراحل العمرية.
ومن أجل تحقيق الإستفادة القصوى من ممارسة الرياضة ينصح الخبراء بمراعاة بعض المسائل البسيطة خاصة عند ممارسة التمارين الرياضة بالمنزل.
على سبيل المثال لا الحصر، اختيار مكان مناسب لممارسة التمارين وارتداء ملابس قطنية مناسبة لامتصاص العرق. كما يفضل ممارسة التمارين على أرض مستوية وفوق حصيرة التمارين الخاصة. وينبغي دائماً استشارة الطبيب قبل بدء أي برنامج تدريبي.
فى حالة عدم استطاعتك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يمكنك ممارسة التمارين في المنزل وحذار من التردد في ممارسة التمارين أو التقاعس عنها، وضعي دائماً صحتك ومظهرك الشخصي صوب عينيك.
إليك عزيزتي بعض التمارين السهلة التي لن تتطلب منك الكثير من الجهد وتعفيك من شراء المعدات الرياضية باهظة الثمن.
في التمرين الأول والثاني لن تحتاجي إلا إلى كرة صغيرة مثل كرة السلة أو كرة القدم بالإضافة إلى حصيرة رياضية للحيلولة دون التعرض للإصابة نتيجة الاحتكاك المباشر بالأرضية. يمكنك عزيزتي ممارسة هذين التمرينين ثلاث مرات أسبوعياً وستلمسين بنفسك النتائج الطيبة التي ستترتب عليها.
ينبغي دائماً قبل بدء أي تمارين اجراء بعض تمارين الاحماء البسيطة لمدة خمس دقائق. يمكنك الهرولة في مكانك دون التحرك مع تحريك اليدين كما لو أنك تخوضين سباق الماراثون.