بانر

رغم لاستقرار رصاصه فى راسه كابانياس ينضم لفريق 12 أكتوبر فى باراجواي


يستعد نادي 12 أكتوبر الباراجوائي اليوم لتقديم اللاعب سلفادور كابانياس الذي ذاع صيته قبل عامين بعد أن أصيب بعيار ناري لتستقر الرصاصة في رأسه حتى الآن.

وأعرب رئيس النادي لويس ساليناس عن سعادته بالتعاقد مع كابانياس (31 عاما)، مشيرا الى أنه مثال للعزيمة والصمود والرغبة في لعب كرة القدم رغم الحادث الأليم الذي تعرض له.

وأكدت زوجة اللاعب، ماريا ألونسو، أن الحالة الصحية لكابانياس لا تمنعه من ممارسة كرة القدم، لكن يتوجب عليه أن "يبدأ من الصفر".

ويلعب فريق 12 أكتوبر حاليا في دوري الدرجة الثانية بعد هبوطه من الدوري الممتاز في باراجواي، ويشرف على تدريبه رولاندو تشيلافيرت شقيق الحارس الشهير خوسيه لويس تشيلافيرت.

وعاد كابانياس للتدرب مع فريق ليبرتاد المحلي بعد تعافيه من الحادث كجزء من البرنامج العلاجي، وكنوع من التكريم والمواساة، ووجهت له دعوة مفتوحة لمرافقة منتخب باراجواي في جميع مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وقبل الحادث كان كابانياس أحد أفضل مهاجمي قارة أمريكا الجنوبية، حيث توج مرتين بلقب هداف كأس ليبرتادوريس عامي 2007 و2008 ، وهداف الدوري المكسيكي مع فريق لاس أجيلاس ديل أمريكا بجانب بطولة كلاوسورا المحلية 2006.

وأعلنت الشرطة المكسيكية مطلع العام الماضي عن اعتقال تاجر المخدرات خوسيه بالديراس المتهم الرئيسي في الاعتداء الذي تعرض له اللاعب في 25 يناير/كانون ثان من العام الماضي وأسفر عن إصابته بطلق ناري في الرأس في احدى حانات المكسيك.