بانر

برادلى: الجماهير لن تُجبرنى على ضم أبو تريكة


كشف الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن تغيير اختياراته للاعبين فى مباراة البرازيل الودية الماضية التى خسرها المنتخب الوطنى بهدفين نظيفين، بنسبة 30 فى المئة بعد فشل بعض اللاعبين فى الظهور بالمستوى المطلوب فى المباراة الودية، مشيرا إلى أن فترة الإعداد التى سبقت هذه المباراة كانت غير كافية للتعرف على اللاعبين جيدا.

أكد برادلى فى تصريحات لبرنامج "حصاد الأسبوع" الذى يقدمه الإعلامى مدحت شلبى على قناة "مودرن سبورت"، أن مباراة البرازيل كانت تحديا كبيرا له، ولكنها كشفت عدة نقاط يجب أن يقوم بتطوريها فى المنتخب خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المعسكرات تسمح له فى رؤية اللاعبين عن قرب والتعرف على مستواهم الحقيقى.

ودافع الأميركى عن الدفع بمحمد زيدان من بداية لقاء البرازيل وأحمد المحمدى فى الجبهة اليسرى قائلا، إن زيدان يملك حماسا كبيرا وأنه مقتنع به تماماً، وسيكون له دور كبير فى المستقبل مع المنتخب، بينما المحمدى فقد سألته عن إمكانية لعبه فى هذا المكان، وأبدى استعداده فى اللعب بهذا المركز لوقف خطورة دانيال الفيش لاعب برشلونة، مشيرا إلى أن المحمدى سبق وأن خاض عدة مباريات مع ناديه سندرلاند الإنجليزى فى نفس هذا المركز.

أشار مدرب الفراعنة، إلى أن محمد أبو تريكة لاعب الأهلى يحاول أن يعود إلى مستواه المعهود من بداية الموسم، ولكن مازال أمامه الكثير من الوقت، حتى يصل إلى الفورمة المطلوبة، فضلا أنه لم يبدأ مع الأهلى فى جميع المباريات، ولهذا السبب لم استدعيه متمنيا أن يرى أبو تريكة فى المنتخب قريبا بالمستوى الذى يعرفه عنه لأن وجوده مهم بما يحمله من خبرات.

أردف برادلى أنه يعلم مدى حب الجماهير المصرية لأبو تريكة، ولكنه لن يتأثر بالضغط الجماهيرى فى اختيارته لأنه يضع أسس فى اختياره، مؤكدا أنه يعمل بشكل منظم مع الجهاز المساعد له الذى يتاقش معه فى كل كبيرة وصغيرة.

أوضح المدير الفنى السابق للمنتخب الأمريكى، أن الدورى المصرى فى بدايته وأن المباريات لم ترتقى للمستوى المطلوب، ولكنه لاحظ وجود عدد من اللاعبين الموهوبين، مشددا أن لاعبوا اتحاد الشرطة والمقاولون العرب يقتربوا من المنتخب ولكن التغيير سيكون تدريجيا.

يرى برادلى أنه بدأ يتفهم العقلية المصرية فى كل يوم يمر عليه، مؤكدا أنه سيعمل الفترة القادمة على زيادة القدرات العقلية والتخطيطية وخلق ثقافة الفوز والمنافسة والتركيز طوال 90 دقيقة مع رفع اللياقة البدنية وتعلم التحرك بدون كرة، وكيفية "خلق المساحات" داخل أرض الملعب، موضحا أن كل هذه العوامل هامة لتحقيق حلم الوصول إلى مونديال 2014 بالبرازيل.