بانر

جميع الدول العربية تررفش انضمام اسرائيل لـ"عمومية" البحر المتوسط


كشف المهندس شريف أمين المنسق العام للجنة ترويج ملف تنظيم الإسكندرية لاستضافة دورة العاب البحر المتوسط 2017، أن لجنة الدول المتوسطية عقدت اجتماعا واقترحت انضمام إسرائيل للجمعية العمومية، مؤكدا على أن جميع الدول العربية بما فيها مصر رفضت هذه الفكرة.

قال أمين، إن البعض فسر ضياع صوتين من الملف المصرى بسبب اعتراض الدول العربية على انضمام اسرائيل على أساس أن بعض الدول الأوربية ترتبط بعلاقة وطيدة مع الكيان الصهيونى.

يذكر أن الإسكندرية خسرت تنظيم دورة ألعاب البحر المتوسط 2017، أمام تيرجوانا الأسبانية، وتفوق الملف الأسبانى بفارق صوتين برصيد 36 صوتا مقابل 34 صوتا للملف المصرى.

كان "اليوم السابع"، قد أشار أن بعض المسئولين عن الرياضة فى إسرائيل قاموا بإجراء اتصالات هاتفية وزيارات لبعض الدول لدعم الملف الأسبانى، فضلاً عن اتباع وسائل للضغط على الإيطالى توليو بارتورى عضو لجنة البحر المتوسط، والفرنسيين دومينيك بوتيه وصوفى ماتيه أعضاء اللجنة، لمنعهم من التصويت لصالح الإسكندرية.

استغل الكيان الصهيونى الأحداث غير المستقرة التى تشهدها مصر حالياً، بالإضافة إلى التأكيد على الدول التى تملك حق التصويت أن الحكومات المصرية ستتغير خلال الفترة المقبلة، وقد لا تلتزم مصر بالتعهدات التى أبرمها المسئولون السابقون.