بانر

السلفيون لن يشاركوا فى جمعة تصحيح المسار ويطالبوا الشعب المصرى بعدم المشاركة

طالب الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية الشعب المصري عدم المشاركة في جمعة تصحيح المسار وأرجع ذلك لوجود جو من الاحتقان الشديد يهدد بوجود صدام بالاضافة الي دعوات للصدام المسلح مع القوات المسلحة.

علاوة علي ان ماحدث في اثناء محاكمة مبارك ثم استاد القاهرة من اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة جعل هناك جوا من الشحن. وناشد برهامي القائمين علي تنظيم المظاهرات مراعاة مصلحة البلاد العليا وعدم تقديم مصالحهم الفئوية او الطائفية المحدودة وتعريض البلاد لمخاطر الفوضي وطالبهم بتأجيل المظاهرة حرصا علي مصلحة البلاد. كما ناشد قوات الشرطة والمتظاهرين في اي مكان ضبط النفس وعدم التسرع في المواجهة لاسباب تافهة تكون سببا لسفك دماء اي مواطن مصري مؤكدا انه غير راض عما حدث خلال الايام الماضية من صدامات بين بعض المتظاهرين والشرطة لان البلاد تحتاج الي الاستقرار وليس الشحن والصدام.
وبررياسر برهامي رفض الدعوة السلفية لهذه المظاهرات لانها تطالب باقالة المجلس العسكري وتعيين مجلس مدني وتدعو بمدنية الدولة, مشيرا الي أن مدنية الدولة اصطلاح منشأ في الغرب لترسيخ فصل الدين عن الدو لة.
ورفض حزب النور السلفي المشاركة في مظاهرات الغد وارجع الد كتور يسري حماد ذلك لمطالبة بعض التحالفات بإقالة المجلس العسكري كما ان البعض اعلن انها ليست مجرد تظاهرة ويخشي حدوث اعتصامات وصدام مع المؤسسة العسكرية خاصة في ظل الامن المركزي في ميدان التحرير بما ينذر بحدوث حالة من الفوضي والتي استشعرنا من سياق الاحداث السابقة ان بعض القوي السياسية تسعي لذلك.
واشار حماد الي ان عدم المشاركة يرجع لعدم الاتفاق علي مطالب مشتركة لمثل هذه المليونية مايخشي ان تحاول بعض القوي السياسية الالتفاف عليها وناشد عدم المشاركة في هذه المظاهرة خوفا من حدوث فوضي. وعلقت جبهة الارادة الشعبية(تضم25 ائتلافا وحركة شبابية اسلامية المشاركة في مليونية الغد.
وارجع المهندس خالد منصور المتحدث الرسمي باسم الجبهة ذلك الي عدم وجود ضمانات او مبادرات من قبل الجهات الداعية للمظاهرات بعدم رفع مطالب غير توافقية لاتقرها الجبهة, اضافة الي تخوفهم من تحول المليونية الي مظاهرة غير سلمية تتخللها مصادمات واستخدام العنف الذي لاتقره, مشيرا الي ان تعليق المشاركة لتعني التخلي عن المطالب التوافقية.