بانر

عرض قطرى لشراء مانشستر يونايتد مقابل ١.٥ مليار إسترلينى

قدمت العائلة المالكة القطرية عرضاً جديداً لشراء نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لكرة القدم مقابل ١.٥ مليار جنيه إسترلينى، حسبما أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية على موقعها بالإنترنت.

وذكرت الصحيفة أن مصادر رفيعة المستوى فى الشرق الأوسط كشفت عن وجود عرض رسمى تقدمت به العائلة المالكة فى قطر إلى عائلة جليزر التى تمتلك النادى العريق، وأن الصفقة قد تحسم فى غضون أيام.

وأضافت أن عائلة جليزر الأمريكية ــ التى أغضبت مشجعى الفريق لهيمنتها على النادى وإدارته بطريقتها المثيرة للجدل ــ قد تلجأ للتجارة فى بيع النادى رغم رفض مشجعى الفريق سابقاً. وأشارت الصحيفة إلى أن قطر سبق لها الفوز بحق استضافة كأس العالم ٢٠٢٢ لكرة القدم، كما نجح أثرياؤها فى شراء ناديى مالقة الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى.

وأوضحت أن وفداً من العائلة المالكة يترأسه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان سيزور مانشستر يوم الاثنين المقبل، لإتمام الصفقة، وأن هذه الأنباء قد تكون دفعة قوية ودعماً للمدرب الأسكتلندى سير أليكس فيرجسون، المدير الفنى للفريق، والذى يسعى إلى المنافسة بقوة أمام الثروة الهائلة التى يمتلكها جاره مانشستر سيتى حالياً، حيث يمتلكه أيضاً أحد الأثرياء العرب.