بانر

حكم عاجل برفع اسم مبارك وزوجته عن كافة المنشآت والميادين


قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى جلستها المنعقدة الخميس برئاسة المستشار محمد حسن عمر برفع اسم الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت عن كافة المنشآت العامة والميادين والشوارع والمكتبات ، والزمت المحكمة رئيس الوزراء بتنفيذ الحكم .
وكان سمير صبرى، المحامى، قد أقام دعوى أمام المحكمة، يطالب فيها رئيس الوزراء برفع اسم مبارك وزوجته من جميع الميادين والشوارع والمنشآت العامة.
جدير بالذكر ان مجلس الوزراء المصري قرر الغاء "جائزة مبارك" أكبر جائزة في البلاد وقيمتها 400 ألف جنيه مصري /نحو 68 ألف دولار/ وانشاء جائزة النيل استجابة لمناشدات سياسيين ومثقفين منذ الاحتجاجات الشعبية التي أسقطت حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك يوم 11 فبراير شباط.
وكان مثقفون مصريون أصدروا في الثامن من فبراير شباط بيانا طالبوا فيه بتغيير اسم الجائزة التي تمنحها وزارة الثقافة سنويا للشخصيات البارزة في ثلاث مجالات هي الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية منذ عام 1999 وكان أول الحاصلين عليها في الاداب نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل أيضا.
وفى وقت سابق قال مجلس الوزراء الاربعاء في موقعه على الانترنت "وافق مجلس الوزراء على مرسوم بقانون بانشاء جائزة النيل في مجالات الاداب والفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم التكنولوجية... والغاء جائزة مبارك."