بانر

الإمارات أفرجت عن 80 سجينا مصريا


إحدى المحاكم في أبوظبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، إن السلطات الإماراتية أفرجت عن 80 سجينا مصريا، كانوا يقضون عقوبات مختلفة في سجون الإمارات العربية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، عن محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية المصري قوله إن "دولة الإمارات العربية قامت في إطار العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين.. بالإفراج عن 80 سجينا من السجناء المصريين في السجون الإماراتية."

وأشار عبدالحكم إلى أن "السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي تقومان بإنهاء الإجراءات الخاصة بعودتهم إلى أرض الوطن،" وفقا للوكالة.

ولم تذكر وكالة الأنباء المصرية أسباب الإفراج عن السجناء أو التهم التي كانوا يقضون بموجبها العقوبة، لكن وسائل إعلام إماراتية أشارت الأسبوع الماضي إلى صدور عفو رئاسي في الإمارات عن عدد من المحكومين في قضايا مالية.

وتضررت مدن كبيرة في الإمارات العربية خصوصا دبي بفعل الأزمة المالية، واضطر عدد من الموظفين والعمال الأجانب، الذين يشكلون نحو 80 في المائة من القوة العاملة في البلاد إلى المغادرة، فيما تورط جزء كبير منهم في قضايا مالية بعد أن تعثر سداد ديونهم.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية بيانا قالت فيه إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أمر قبيل بدء شهر رمضان "بالإفراج عن 724 سجيناً منهم 426 في سجون أبوظبي و298 في باقي سجون الدولة يقضون أحكاماً صدرت بحقهم في قضايا مختلفة."
وقالت الوكالة "تكفل سموه بتسديد المديونيات والالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً للأحكام التي صدرت بحقهم،" لافتة إلى أن الشيخ خليفة دأب على إصدار مثل تلك الإعفاءات في عدد من المناسبات الدينية.