بانر

ازى تحفظى على بشرتك فى الحر


الصابون‏:‏ لأنه منظف عدواني يعمل علي إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد‏,‏ ويضخ الشحوم والدهون إلي السطح‏,‏ لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون‏,‏ أو أي مستحضر لإزالة الماكياج‏

‏*‏ القهوة‏:‏ لأنها تسبب اتساع المسام مما يجعل البشرة تسخن وتفرز العرق بكثرة فتهرب منها كمية الماء التي تحتاجها للحفاظ علي طراوتها‏,‏ لذلك ينصح المتخصصون بشرب كوب ماء بعد كل فنجان قهوة لتعويض الفاقد‏.

‏* الشمس‏:‏ معروف عنها أنها العدو الأول للبشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها تهاجم البشرة‏,‏ وتسبب جفافها‏,‏ لذلك ينصح المتخصصون وخبراء بيوت التجميل بضرورة استعمال مرطب للبشرة يحتوي علي عنصر لحمايتها من أشعة الشمس‏,‏ خاصة في فصل الصيف‏.‏
‏ الحمام أو الدش الساخن‏:‏ لأنه يؤدي إلي تكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد‏,‏ وبالتالي يتسبب في جفافها‏,‏ لذلك ينصحون بضرورة ألا يستغرق الدش فترة طويلة‏,‏ مع أهمية الاستحمام بماء فاتر واستعمال كريم مرطب للجلد عقب التجفيف مباشرة‏,‏ علي ألا تتجاوز فترة التجفيف هذه ثلاث دقائق لأنها الفترة التي تسمح بتعويض أي فاقد أو تلف تحتاجه البشرة‏.‏
‏ العرق‏:‏ من ألد أعداء البشرة لأنه يسبب جفافها‏,‏ لذلك يفضل أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم التي تؤدي إلي إفراز كمية كبيرة من العرق‏.‏


‏*‏ نقص الماء‏:‏ يؤدي إلي جفاف البشرة‏,‏ ويساعد علي ظهور التجاعيد مبكرا لذلك ينصح المتخصصون بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء خاصة في فصل الصيف لتعويض الفاقد‏,‏ وتناول أغذية تحتوي علي قدر كبير من الماء‏,‏ وأهمها الحمضيات الدهنية‏,‏ مثل الزيوت والأوميجا‏3‏ و‏6,‏ وفيتامينات أ‏.‏د‏.‏ب‏,‏ بالإضافة إلي مضادات الأكسدة
إقرأ المزيد

كيف تختار صديق

اختيار الاصدقاءللصديق أثر بالغ في حياة صديقه وتكييفه فكرياً وأخلاقياً لما هو المعروف من أن الإنسان مطبوع على سرعة التأثر والانفعال بالقرناء والأصدقاء ، فالصديق الصالح رائد خير وداعية يهدي إلى الرشد والصلاح ، كما أن الفاسد رائد شر وداعية ضلال يقود إلى الغي والفساد .

وينبغي أن تتوفر في الصديق المثالي مجموعة من الصفات نذكر أهمها :


( الصفة الأولى ) :

أن يكون عاقلاً ، لبيباً ، مبرءاً من الحمق ، فإن الأحمق ذميم العشرة ، كما وصفه أمير المؤمنين ( عليه السلام ) بقوله : ( أما الأحمق فإنه لا يشير عليك بخير ولا يرجى لصرف السوء عنك ولو أجهد نفسه ، وربما أراد منفعتك فضرك ، فموته خير من حياته ، وسكوته خير من نطقه ، وبعده خير من قربه ) .


( الصفة الثانية ) :

أن يكون متحلياً بالإيمان ، والصلاح ، وحسن الخلق ، فإن لم يتصف بذلك كان تافهاً منحرفاً يوشك أن يفوي أصدقائه .

قال تعالى : ( يَومَ يَعظُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيه يَقُولُ يَا لَيتَنِي اتَّخَذتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً يَا وَيلَتَا لَيتَنِي لَم أَتَّخِذُ فُلاناً خَلِيلاً ) الفرقان : 28 .


( الصفة الثالثة ) :

أن تتوفر صفة التجاوب العاطفي وتبادل المحبة بين الصديقين ، لأن ذلك أثبت للمودة وأوثـق لعرى الإخاء ، فإن تلاشت في أحدهما نوازع الحب والخلة ، ضعفت علاقة الصداقة .


قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( زُهدُكَ في راغبٍ فيكَ نُقصانُ عَقلٍ ورغبتُكَ في زاهدٍ فيكَ ذُلُّ نفسٍ ) .


( الصفة الرابعة ) :

أن يكون الصديق وفياً ، فربما تجد من حولك الكثير من الأصدقاء لكنك لا تجد منهم واحداً يفي لك بحقوق الصداقة ، ويؤدي لك ما هو معتبر فيها .


( امتحان الأصدقاء ) :

توجد ست موارد يمكن من خلالها امتحان الأصدقاء لإثبات صدقهم ووفائهم :

1 - الامتحان الروحي : فإن التآلف بين الأصدقاء يبدأ من التآلف الروحي بين روحيهما ، والأرواح هي التي تكشف بعضها قبل أن تكشف الأجسام ذلك .

2 - الامتحان عند الحاجة : فعليك أن تجرب صديقك الذي معك عند الحاجة ، وعليك أن تلحظ كيفية تصرفه معك ، فهل سيعطي حاجتك أهمية عند نفسه ويهتم بها كما لو كانت حاجته ، أو أنه سيتخاذل وينسحب ؟


ومن المعروف أن الناس تنقسم قسمين :

الأول : الذين يقضون حاجات الناس ، ومن دون أن يكونوا مستعدين للتضحية في سبيل ذلك وإنما بمقدار ما تيسر لهم من الأمر .


الثاني : الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ، كما عبّر القرآن الكريم ، ونحن لا نطلب في الصديق أن يكون دائماً من النوع الثاني ، وإن كان هو الغاية المنشودة ، لكن إن لم يكن النوع الثاني فلا أقل النوع الأول .


والمشكلة تكمن فيما إذا كان الصديق يرفض الوقوف معك عند الحاجة ، فهذا يعني أنه قد فشل في الامتحان .


3 - الامتحان في حبه للتقرب إليك : من الأمور التي يمتحن فيها الصديق ، مسألة حبه للتـقرب من صديقه ، ويمكن معرفة ذلك من خلال الحديث .


فقد قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( صديق المحبة في ثلاثة : يختار كلام حبيبه على كلام غيره ، ويختار مجالسة حبيبه على مجالسة غيره ، ويختار رضى حبيبه على رضى غيره ) .


فإذا توفرت في صديقك هذه الصفات فهو حقاً صديق المحبة .


4 - الامتحان في الشدائد : فالصديق الجيد هو الذي يكون موقفه منك جيداً حينما تكون في شدة ، ويكون معك حينما يتبرأ منك الآخرون ، ويصدقك حينما يكذبك الآخرون .


وجاء في الحديث الشريف : ( يمتحن الصديق بثلاثة ، فإن كان مؤاتياً فيها فهو الصديق المصافي ، وإلا كان صديق رخاء لا صديق شدة : تبتغي منه مالاً ، أو تأمنه على مال ، أو مشاركة في مكروه ) .

5 - الامتحان في حالة الغضب : لأن كل إنسان يظهر على حقيقته في حالة الغضب ، فيبدو للآخرين في صورته الواقعية ، ويقول حينئذٍ ما يفكر به ، لا ما يتظاهر به ، فقد يكون هناك إنسان يجاملك ويقدم لك المحبة في كل وقت ، فإذا أغضبته قال الحقيقة التي طالما سترها عنك .


وجاء في الحديث الشريف : ( إذا أردت أن تعلم صحة ما عند أخيك فأغضبه ، فإن ثبت لك على المودة فهو أخوك وإلا .. فلا ) .

6 - الامتحان في السفر : ففي السفر يخلع الإنسان عن نفسه ثياب التكلف ، فيتصرف بطبيعته ويعمل كما يفكر ، ومن هنا فإنك تستطيع أن تمتحنه بسهولة .


فجاء في الحديث الشريف : ( لا تسمِّ الرجل صديقاً حتى تختبره بثلاث خصال : حين تغضبه فتنظر غضبه ، أيخرجه من حق إلى باطل ؟ ، وحين تسافر معه ، وحين تختبره بالدينار والدرهم ) .
إقرأ المزيد

نكت بعد الثورة

في طره لاند ومن عالباب...
العادلي يقابلك بالترحاب...
وجوه تلاقي جرانة معاك...
وعز برضه بيستناك
وجيمي حبوب وكله ألاطة ..
............خلى بلدنا على البلاطة...
.......عادلى.....
تعالى بينا يلا ... احنا وشله
نقتل و نسرق فلوس كتير..
-------------------
طره لاند بيت مبارك الكبير...
تعالى وزوره هناك كتير
طره لاند: ليه تسرق مره لما ممكن تسرق مليووووووووووون مرة


جمال مبارك في حالة هيسترية، يمسك بالكلابشات ويلوح بها ويصيح: شقا عمري .. شقا عمري ضاع .. شقا عمري .. لأ ا ا ا اه
زكريا عزمي: مش عيب ابن الرئيس مبارك مايعرفش أصول التخزين
فتحي سرور: التخزين كان من اختصاص الشاذلي وأمن الدولة
زكريا عزمي: في حد في الدنيا يحط شعب في صفيحة ويسيبه تلاتين سنة في مية مالحة
جمال مبارك: والعمل يازكريا؟
زكريا: يعوض عليك ربنا
و الملاحة الملاااحة

**************************************

عاجل : نزلاء بورتو طرة يطالبون المجلس العسكري برفع سور .. علشان نظيف مايشوفش البحر من جوه

*****************************************

حسنى عمل عيان و مرتضي أغمن عليه عشان ميروحوش السجن
بعد اقتراب صدور قرار حبسها ، سوزان مبارك : أنا حامل هههههههه




قررت اتصالات وفودافون وموبنيل ان لو الاخوان مسكوا الحكم
تتغير الرسائل إلى
.
.
.
................

كلمني جزاك الله خيرا
اشحنلي بالله عليك
الهاتف الذي تحاول الاتصال به مغلق والله أعلم



حبيبي يااا فتحي ... يا حر زي الطيــــر
تعالى لعمو حسني ... في السجن جنبه سرير

...السجن ده سجننا
و الحبس من حقنـــا

ايـــه اللي يمنع فتحي انه يعيش وسطنا
______________________

بورتو طره .....زنزانه عالميه على ارض مصريه


******************************************

عاجل | مبارك : الأخوة والأخوات.. أبناء شعب مصر.. أنا اتحبست





سو يا سو مبارك حبسووه
مبارك عايز محامى
ومنين اجيبله محامى
الكل قال قدامى
دا حرامى امسكووه
سو يا سو مبارك حبسوه
وجمال وعلاء وياه وف طره راحو وراه.. وسوزان بتقول الآه
اخص عليكو واتفوه
سو ياسو مبارك حبسوه
مبارك نفسه ف بدله ومنين اجيبله بدله دا ماعدتش حاجه فاضله
وحق الشعب هنرجعـــــووه
إقرأ المزيد

احاديث نبوية


قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة
يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق
وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية
وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك

ابتلاهم الله بالغلاء والوباء وموت
الفجأة وجور الحكام



وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:- 'من صلى علي في يوم ألف صلاة
لم يمت حتى يبشر بالجنة '

وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله
له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه '

قال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة '

وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات '

وقال صلى الله عليه وآله وسلم

:- 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام '

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
إقرأ المزيد

وبالولدين احسانا

حقوق الآباء أولى الإسلام عناية خاصة للأسرة وللمحافظة عليها من خلال تحديده للحقوق المترتِّبة على أفرادها تجاه بعضهم البعض ، وذلك كي تُصان الأسرة بصفتها اللبنة الأساسية في بناء المجتمع الذي ينشده الإسلام .

ولما كان الوالدان هما حجري الأساس في بناء الأسرة وتنشئة الجيل ، نجد القرآن الكريم يصرح بِعِظَم مكانتهما ، ووجوب الإحسان إليهما .

وفيما يأتي بيان لحقوق الوالدين في القرآن الكريم والسنة النبوية ، وأقوال أهل البيت ( عليهم السلام ) :

أولاً : حقوق الوالدين في القرآن الكريم :
قرن تعالى وجوب التعبد له بوجوب البر بالوالدين في العديد من الآيات الكريمة ، منها قوله تعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ) الإسراء : 23 .

وقوله تعالى : ( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ) البقرة : 83 .

وهكذا نجد أن الله تعالى يعتبر الإحسان إلى الوالدين قضية جوهرية ، فهي من الأهمية بمكان ، بحيث يبرزها - تارة - في عالم الاعتبار بصيغة القضاء : ( وَقَضَى رَبُّكَ ) الإسراء : 23 .

ويجسدها - تارة أخرى - في عالم الامتثال بصيغة الميثاق : ( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ) البقرة : 83 .

ويعتبر التعدي على حرمتهما حراماً ، وهنا لابُدَّ من التنبيه على أن القرآن الكريم وفي العديد من آياته يؤكد على الأولاد بضرورة الإحسان إلى الآباء ، أما الآباء فلا يؤكد عليهم الاهتمام بأبنائهم إلا نادراً ، وفي حالات غير عادية ، كأن لا يقتلوا أولادهم خشية الإملاق .

فيكتفي بالتأكيد على أن الأولاد زينة ومتعة ، وموضع فتنة وإغراء للوالدين ، ولم يذكرهم إلا مقرونين بالمال ، وفي موضع التفاخر .

وبنظرة أعمق جعل الإحسان إلى الوالدين المظهر الاجتماعي للعبادة الحقة ، وكل تفكيك بين العبادة ومظهرها الاجتماعي ، بالإساءة إلى الوالدين على وجه الخصوص ، ولو بكلمة ( أُفٍّ ) ، يعني إفسادا للعبادة كما تفسد قطرة الخل العسل .

للأمِّ حَق أكبر :
منح القرآن الأم حقاً أكبر ، وذلك لما تقدمه من تضحيات أكثر ، فالأم هي التي يقع عليها وحدها عبئ الحمل والوضع والإرضاع ، وما يرافقهما من تضحيات وآلام ، حيث يبقى الطفل في بطنها مدة تسعة أشهر على الأغلب في مرحلة الحمل ، يتغذّى في بطنها من غذائها ، ويقرّ مطمئناً على حساب راحتها وصحتها .

ثم تأتي مرحلة الوضع الذي لا يعرف مقدار الألم فيه إلا الأُم ، حيث تكون حياتها - أحياناً - مهدَّدة بالخطر .

ويوصي بها على وجه الخصوص : ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ ) لقمان : 14 .

وبذلك يؤجج القرآن وجدان الأبناء حتى لا ينسوا أو يتناسوا جهد الآباء ، وخاصة الأم وما قاسته من عناء ، ويصبوا كل اهتمامهم على الزوجات والذرية .

ثانياً : حقوق الوالدين في السنَّة النبوية :
احتلَّت مسألة الحقوق عموماً وحقوق الوالدين على وجه الخصوص مساحة كبيرة من أحاديث ووصايا النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) ، فقد ربط النبي ( صلى الله عليه وآله ) بين رضا الله تعالى ورضا الوالدين ، حتى يعطي للمسألة بُعدَها العبادي .

وأكَّد ( صلى الله عليه وآله ) أيضاً بأن عقوق الوالدين هي من أكبر الكبائر ، وربَط بين حب الله ومغفرته وبين حب الوالدين وطاعتهما .

فعن الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) : ( إنَّ رَجُلاً جاءَ إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا رسول الله ، ما مِن عَملٍ قبيح إلا قدْ عملتُه ، فهل لي من توبة ؟ فقال له رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( فهَلْ مِن وَالِدَيكَ أحَدٌ حَي ؟ ) ، قال : أبي .

فقال ( صلى الله عليه وآله ) : ( فاذْهَبْ فَبِرَّه ) ، فلما ولَّى قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لَوْ كَانَتْ أمُّه !! ) ) .

وفي التوجيه النبوي : ( مِنْ حَقِّ الوالِدِ عَلَى الوَلَدِ أن يخشع له عند الغضب ، حِرصاً على كرامة الآباء منْ أن تُهدَر ) .

وفوق ذلك فقد اعتبر التسبب في شتم الوالدين من خلال شتم الولد للآخرين كبيرة من الكبائر ، تستحق الإدانة والعقاب الأخروي .

ثم إن البر بهما لا يقتصر على حياتهما ، فيستطيع الولد المطيع أن يبرَّ بوالديه من خلال تسديد ديونهما ، أو من خلال الدعاء والاستغفار لهما ، وغير ذلك من أعمال البر .

ثم إن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قد جسَّد هذه التوصيات على مسرح الحياة ، ففي الوقت الذي كان يحثُّ المسلمين على الهجرة ليشكِّل منهم نواة المجتمع التوحيدي الجديد في المدينة ، وفي الوقت الذي كان فيه المسلمون قلائل بالآحاد ، تروي كتب السيرة : أنَّ رجلاً جاء إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : جئتُ أبايعك على الهجرة ، وتركتُ أبوي يبكيان .

فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ( اِرجعْ إلَيهِمَا فَأضحِكْهُمَا كَمَا أبْكَيْتَهُمَا ) .
إقرأ المزيد