بانر

بالفعل... شتان بين امراتين

امراتين, بالفعل..., شتان


شتان بين امرأتين

إلى من غرتها الملهيات وعصفت بها رياح الشهوات
إلى من عبثت بها كف الغرام وتاهت في دياجير الظلام
نقول لها .......

شتان والله شتان ...
امرأة قدوتها الصحابيات وامرأة قدوتها الفنانات والمغنيات

شتان :
امرأة عباءتها ستر وحشمة وامرأة عباءتها زينة وفتنة

شتان
امرأة تبكي لأحوال المسلمين وامرأة تبكي لأحداث المسلسلات

شتان
امرأة توزع المطويات النافعة في تسوقها وامرأة توزع الغيبة والنميمة في مجالسها

شتان
امرأة تحي الليل بالصلوات وامرأة تحيي الليل بالمعاكسات

هموم
حياتها من غير هدف !!
تفكر دوماً في تفريغ طاقتها بأي وسيلة منحرفة
فلا تبالي بنصيحة
أهذا هم المرأة المسلمة ؟
ألهذا خلقت ؟

هل مستوى تفكيرها لايتعدى فستان رأته
ولايتجاوز حذاءاً لبسته
مسكينة
لم تبكي يوماً من ذنوبها وتفريطها
ولم تحزن على الفرائض وتضييعها

مسكينة والله
التي لم تعرف كيف تحفظ جسدها
وقد استأمنها الله عليه
تعيش في تيه وفراغ وغفلة وضياع
ترتكب المحرمات ولا تحزن !!
تحرم من الحسنات ولا تأسف !!
غاب دين غاب عقل والرشاد

شتان بين امرأتين
نعم ...... فتاة
تميزت بإيمانها وهمتها ودعوتها
تلك الفتاة
التي اختارت طريق ربها
إنها تحمل هم الدعوة وهم الأمة

همها منصرف للدعوة
عيونها تتابع المحاضرات متى موعدها ؟

إن لم تستطع الحضور
حثت غيرها على الحضور ...
المؤمنة
حركة لاتهدا ....
فمن نصيحة رقيقة تهديها إلى إ حدى زميلاتها
إلى قوة في إنكار المنكر وعدم الصبر على رؤيته

قدوات
تمر الأيام .. وتصبح مقعدة تدف بالعربة
فلم تكن تهتم إلا بالدعوة ..
تحولت غرفتها إلى خلية نحل ..
حتى تعجب الكثير من همتها ونشاطها !!
لايفتر لسانها من ذكر الله تسبيحاً واستغفاراً وحمداً لله

قدوات

لاتفرط في قيام الليل وتردد .. لذة لايعلمها إلا من ذاقها وجربها
عباراتها تربية ودعاء ...
هذا لسانها !!! فكيف لاتهفوا لها القلوب

دمعات
بكت المدرسة تشتكي فراقها تذهبين إلى الفصول تجدين الطالبات يبكين وينادين باسمها
تذهبين إلى مصلى النساء تجدين زميلاتها يتأملن في لوحاتها الدعوية وهن يبكين بكاءاً مرا
ياالله مالذي يجري...

هموم الفراق
لقد انطفت تلك الشمعة .....
التي زرعت في مدرستها الحب والطاعة
ماتت ولم يسمع بها احد
ماتت ولم تتعرى ولم تتخذ صديقاً
ماتت ولكنها بقيت حية ...
بذكراها الطيبة بين زميلاتها وطالباتها

فشتان بين امرأتين..

نعم أخية شتان بين تلك المرأتين إحداهن همها الآخرة همها الدعوة وإصلاح الغير ونشر الخير بين بنات جنسها تحمل هم الدين قائمة وقاعدة والأخرى همها الدنيا من حفلات وسهرات وملبوسات وزينة وحب وغرام !!
نعم صدق من قال نصرة الأمة في علو الهمة ....... نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين وأن يوفقنا لمايحب ويرضى والله اعلم واجل واحكم وصلى الله على نبينا محمد



إقرأ المزيد

حدث بالفعل..قصه وعبــره..


شاب أمريكى من رواد البارات ومن محبى الخمور تعرف على شاب مسلم عربى فى نفس المكان ( البار ) وكان لهما نفس الميول فى حب الخمور وتوطدت علاقتهما حت وصلت للبيت فتعرف الامريكى على زوجة العربى وتكونت صداقة بينهما الثلاثة فأحب الامريكى هذة الاسرة الصغيرة وطريقة حياتهما
وطعامهما .
وذات يوم بينما الامريكى ذاهب الى البار كعادتة غير الطريق الذى يوصلة للبار لسبب لايعلمة ألا الله فسار فى طريق مغاير
اول مرة يسلكة ماذا حدث ........
فرأى جمهرة من الناس يدخلون الى مكان وسمع أصوات عجيبة تصدر من داخل ذلك المكان ورأى الناس فى سكينة
وألفة أدهشتة ثم أنهم يفعلون شيئا عجيبا !!!!

ما هذا ؟
أخذة الفضول فأحب ان يسأل ويعرف من هؤلاء وماذا يفعلون
فسأل رجل جالس أمام بقالة فقال لة :-
هــــــــــــــــــــؤلاء مــــــــــــــــسلمون وهذا مكان عبادتهم
أسمة المـــــــــــــــــسجد.
فسألة هل هذا يوم عبادتهم ؟
قال لة لا لانهم يصلون كل يوم خمس مرات
فقال فى دهشة ( كل يوم !!!)
فقال لة نعم كل يوم
فذهب مسرعا وقد أستشاط غضباااااا
ودخل الى البار وهو غاضب فراى صديقة العربى فقال لة:-
أهذة الصداقة ؟
لم تخدعنى ؟ وانا ما يضرنى ان كنت حتى يهوديا ؟
فرد العربى وقال:- أنا يهوديااااا ؟
انا مسلم من قال لك هذا الكلام ؟
فقال لة انت كاذب انت لست مسلما فالمسلمون يصلون فى اليوم خمس مرات وانا اعرفك منذ سنوات لم أراك ولازوجتك تصلون
أخبرنى مادينك؟ ولم أخفيتة علي وانا صديقك ؟
صعق العربى المسلم وأصيب بصدمة عظيمة هذا السؤال بالدنياااا فكيف بالآخــــــــــــرة ؟
انا مسلم أى أسلام لى وانا لااعرف شيئا عن دينى؟
ولم أقم صلاتى وأعاقر الخمر
كل هذة الآسئلة دارت فى عقل وقلب المسلم فلملم شتات نفسة
ورحل مطأطىء الرأس .
وبعد أيام لم يأتى فيها العربى الى البار حزن الامريكى لآجل صديقة وأراد الآعتذار فذهب ألية ليعتذر فقرع الجرس .
بعد قليل فتحت لة الزوجة ولكن هذة المرة بشكل مختلف
فقد كانت تضع منديلا على رأسها فسألها عن زوجها فقالت :-
هو بالخارج وسيعود الان
قال لها هل انت مريضة ؟
قالت لست مريضة
قال لما تضعين هذا على رأسك ؟
قالت انة حجاب
فلم يفهم الامريكى ولكنة صمت ثم قال اريد ان اعتذر لصديقى ولكى ايضا .
فقالت لاتعتذر فقد صحونا بكلماتك وقضينا أيامنا وليالينااااااااا
نبكى ندما وحزنا وأسفا على ديننا الذى أضعناة .
فلم يفهم الامريكى .
ثم جاء الزوج بشكل أخر ووجة أخر فقالت الزوجة
ها هو زوجى قد عاد من المسجد
فبهت الامريكى وقال المسجد !!!
قال لة نعم انا مسلم وقد أضعت دينى وانت أيها الامريكى جعلتنى أجدة
فقال لة ما دينك ؟
فحدثة عما يعرفة منة فقال اريد المزيد فقال لة انا ايضا اريد المزيد فذهبا الى الآمام فشرح لهما وبعد عدة ايام .....
أسلم الامريكى ......
وأنكب على دينة الجديدمن سيرة وحديث وقرأن وتفسير
الى ان اصبح مسلمااااااااا حقاااااااااا
يحل الحلال ويحرم الحرام ويحفظ من القرأن فذهب الى العربى وقال لة أريد أن أتزوج من بلادكم لقد أحببتكم وأحببت طيبة قلوبكم وبساطتكم فى العيش فقالوا سنسأل لك
ففكروا فى فتاة تعيش باليمن فأتصلوا بها وبعد عدة مكالمات وافقت البنت وأهلها ثم أتصل الآمريكى وبعد السلام والكلام
سألها سؤال واحد فقط
كم تحفظين من القرأن ؟
وأجابت وهى فخورة ومعتزة أنا احفظ جزئين فقال لها اريد ان تحفظى أكثر فصعقت الفتاة لماذا ؟ وسألتة انت كم تحفظ ؟
فقال انا احفظ 15 جزء من القرأن
فخجلت الفتاة خجلا شديدا وأحست بوجع بقلبها انا أبنة الاسلام انا اللى عمر أسلامى 25 سنة احفظ جزئين وهذا الرجل الذى عمر أسلامة سنة واحدة يحفظ 15 جزء ؟
فقالت وددت لو ان الآرض تنشق وتبلعنى ولا ذاك الخزى الذى أصابنى فقلت ماشاء الله 15 ؟
قال أن شاء الله من الآن وحتى موعد الزواج بعد سبعة أشهر
تكونى حفظتى 15 جزء فقالت نعم أن شاء الله

فقالت احببتة وأرتحت لة كثيرا وشعرت انة الزوج الصالح لى وأنكببت على حفظ القرأن فحفظت 15 جزء
وجاء الى اليمن وتم عقد القران فأرادت ان تفرحة فقالت لة بارك لى لقد حفظت 15 جزء من القرأن
فقال لها وباركى لى لقد حفظت القرأن كلة .
وهذة الزوجة التى تشتكى من كثرة السعادة التى هى بها فقد قالت :-
لم أكن أحلم بأن أتزوج رجلا يسعدنى بهذا الشكل فهو يتمثل الرسول فى كل شىء وقد أصبح داعية وأسلموا على يدية أفراد أسرتة جميعهم وهو الان يدرس التجويد فى المسجد وعمر زواجهما تسعة أعوام .
بارك الله لهـــــــــــــــــــمااااااااااااا

إقرأ المزيد

I قصص - قصص بنات -قصص طويله

بنات -قصص طويله تقع الفتيات في انواع من الاحراجات .......

لدرجة تلاقي وجه البنت من كثرة الخجل والارتباك صار مثل الطماطم ....
تعالوا نشوف من هذه المواقف :



1- وحده جاب زوجها لها تمر وجلس يُأكلها حبة حبة ... طبعا ً البنت
استحت من عريسها ان تطلع نواة التمر امامه لذا فأنها قامت ببلع تلك النواة
وعلى هذا الحال استمرت هو يعطيها واختنا في الله تبلع
الى ان انتهى بها الموضوع في المستشفى .......!!!


2- وحده جاء خطيبها يشوفها وطبعا هي خجولة جداً .. وفيها حيا كثييير ....!!!
المهم دخلت عليه وابوها كان موجود فجأة دخل خالها وبعدين عمها
وشوي يدخلون خوانها كلهم ( يا حبيبي ) صار المجلس مليان ناس وكلهم
عيونهم عليها ومن يوم شافتهم المسيكينة متجمعين وكان يغمى عليها ...!!




3- وحده جات بتخطب صديقتها لاخوها عزمتها في بيتهم وقالت لاخوها
طل عليها من الشباك وشفها اذا اعجبتك نخطبها لك .. وافق اخونا ما كذب خبر
ولما جات البنت عطتها شوكولاته والبنت رفضت تاخذها وهذي تلزم عليها
والبنت مصرة ما تاخذ . ولما طلعت الأخت تسأل اخوها عن رأيه في البنت .. !!
الاخ شاف البنت وهي تخش الشوكولاتة في شنطتها ..
ولما سألته اخته وش رايك .....؟ قال موافق على طول وتم الزواج ....؟؟؟
وفي ليلة العرس يسأل الزوج البنت : وين الشوكولاتة اللي خذيتيها من بيتنا .....؟؟
" ما ترضين واحد ياخذ من بيتكم شي وما يستأذن " .......!!!



4- واحد في ليلة عرسه جالس في زاوية وزوجته في زاوية يكلمها
وهي مستحية وتطالع الارض .. ينطل (يعني يقول) نكتة (يستهبل) عليها ....
البنت ماش تطالع في الارض ولا كن فيه احد جالس جنبها ......!!
الولد من كثر ما يكلم نفسه وبنت الناس ساكته .. قال ياولد خلني اطنش واسكت شوي ..

فجأة اصدقاء الرجل قالوا لازم ننكد عليه ليلة زواجة (والله الغثاثة)
ونحرجه قدام زوجته .. المهم قام واحد منهم وأخذ حصاة وحذف بها الشباك ...
عاد تخيلوا البيت يعمه الهدؤ + سكون البنت وصمتها وصوت ضربة الشباك ( قوية )
كانت مفاجأة للبنت اللي يوم سمعت الصوت ومن الخوف والرعب طمرت ( نطت )
وضمت زوجها من الخوف ...الرجال استانس واعجبته الحركة ( ياســـلام )
ترك البنت على جنب وطالع من الشباك لقاهم اصدقائه صاح لهم وقال :
مرة ثانية شباب لو سمحتوا .... مرة ثانية تكفون ......؟؟؟؟؟
الا وحدة حصاة بالغلط تصيب في رأس العريس ... ويا ليل ما اطولك ....وصارت البنت
هي اللي تداويه ذيك الليلة وتنظف جروحه راح الحيا وراح الخجل .. والسبب حصاة....!!!


5ـ وحده اول مره بتشوف الي خطبها ويوم قالها ابوها يالله ادخلي المجلس
إقرأ المزيد

كلمات من ذهب



كلمات من ذهب



لا تيأس إذا تعثرت أقدامك
وسقطت في حفرة واسعه فسوف تخرج منها
و أنت أكثر تماسكا وقوة
والله مع الصابرين



لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه



لا تضع كل أحلامك في شخص واحد
ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته
ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم
فليس الكون هو ما ترى عيناك



لا تنتظر حبيباً باعك
وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين
فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل



لا تحاول البحث عن حلم خذلك
وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد



لا تقف كثيراً على الأطلال
خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها
وابحث عن صوت عصفور
يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد



لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها
وبهتت حروفها وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه
سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت
ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
ومن القى بها للرياح
لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر
ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً
ونبض إنسان حملها حلماً
واكتوى بنارها ألماً



لا تكن مثل مالك الحزين
هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف
فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده



إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك
وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان
فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي
وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني
وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر
لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً وقلباً جديداً



إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك
ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب
أو قلب تخلى عنك بلا سبب



لا تسافر الى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميله
فلن تجد في الصحراء غير الوحشة
وانظر الى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها
وتسعدك بثمارها وتشجيك بأغانيها



لا تحاول أن تعيد حساب الأمس
وما خسرت فيه فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى
فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها



إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل



إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا
ونصير جزءاً منه وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان
على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ولو أنه
حاول أن يرى ما حوله لأكتشف
أن اللون الأسود جميل ولكن الأبيض أجمل منه
وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال
ولكن لون السماء أصفى في زرقته فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة
وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً
وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده
ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها



إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك
وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تبحث عن اخر أطفأه
وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده
فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى



أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى
أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا
وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء
في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء
ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة




إقرأ المزيد

كلام فى صور عارية

الصورة الأولى:
تتعرى المساجد ...... عندما تختفي الصفوف بها ..

الصورة الثانية:
تتعرى وجوه الرجال ....... عندما تختفي اللحية ..

الصورة الثالثة:
تتعرى الاشجار ....... عندما تتساقط الاوراق ..

الصورة الرابعة:
تتعرى قلوب النساء .. عندما تتوقف عن منح الحب ..

الصورة الخامسة:
تتعرى السماء ...... عندما تتلاشى السحب ..

الصورة السادسة:
تتعرى الثياب ........ عندما يموت لابسها ..

الصورة السابعة:
تتعرى الاماكن .. عندما تغيب عنها وجوه احبابنا ..

الصورة الثامنة:
تتعرى شوارعنا .. عندما يكثر بها الاطفال المتسولون ..

الصورة التاسعة:
تتعرى وجوه الجميلات .. عندما يتمدد عليها المكياج ..
الصورة العاشرة:
واخيرا .. تتعرى المواضيع .. عندما تختفي عنها الردود

الصورة الحادية عشرة
تتعرى المرأة عندما تفقد عقلها او حيائها، ويتعرى الرجل عندما يتخلى عن المسؤولية

إقرأ المزيد

اشخاص فى حياتك فهل تعرنى اهتمامك لاعرفك عليهم


أشخاص في حيــــــــــــــــــــــاتك


شخص يرممك:

ينتشلك من ضياعك ويأتي بك إلى الحياة يمنحك شهادة ميلاد جديدة وقلبا جديداً ودما جديداً وكأنك ُولدت مرة أخرى !


وشخص يهدمك :


يهدم بنيانك القوي ويكسر حصونك المنيعة يشعل النيران في حياتك ويعيث الخراب في أعماقك ويدمر كل الأشياء فيك !!


وشخص يخدعك :


يمارس دور الذئب في حياتك يبتسم في وجهك ويخفي مخالبه عنك يثني عليك في حضورك ويأكل لحمك ميتاً إذا غبت ..


وشخص يخذلك :


يتعامل معك بسلبية يمارس دور المتفرج عليك يتجاهل ضياعك ويسد أذنيه أمام صرخاتك وحين يحتاجك يسعى إليك بشتى الطرق .. وحين تحتاجه يتبخر كفقاعات الماء ..


وشخص يخدرك :

يسيطر عليك يحركك بإرادته يحصي عليك أنفاسك يتفنن في تمزيقك فلا تشعر بطعناته ولا تصحو من غفوتك إلا بعد فوات الأوان ..


و شخص يستغلك :
يحولك إلى فريسة سهلة يجيد رسم ملامح البؤس على وجهه يمد لك يده بلا حاجة ويتفنن في سرد الحكايات الكاذبة عليك يمنح نفسه دور البطولة في المعاناة ويرشحك لدور الغبي بجدارة ..


و شخص يحسدك :


يمد عينيه إلى ما تملك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك ويسهر يعد أفراحك ويمتلئ قلبه بالحقد كلما لقاك ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه .. فيحترق .. ويحرقك بحسده ..


و شخص يقتلك :

يبث سمومه فيك يقودك إلى مدن الضياع يجردك من إنسانيتك ويزين لك الهاوية ويجردك إلى طريق الندم ويقذف بك حيث لا عودة .. ولا رجوع ..


شخص يسترك :


يشعرك وجوده بالأمان يمد لك ذراعيه يفتح لك قلبه ويجوع كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك ويقتطع من نفسه كي يغطيك ..



و شخص يسعدك :


يشعرك وجوده بالراحة يستقبلك بابتسامة ويصافحك بمرح يجمع تبعثرك ويرمم انكسارك ويشتري لك لحظات الفرح ويسعى جاهدا إلى إختراع سعادتك ..


و شخص يتعسك :


يبيعك التعاسة بلا ثمن ويقدم لك الحزن بلا مقدمات تفوح منه رائحة الهم فلا
تسمع منه سوى الآه ولا ترى منه سوى الدموع يتقل إليك عدوى الألم وتصيبك رؤيته بالحزن ...



و شخص مزاجي :


كلما أقفيت عنه ناداك تعال وكلما أقبلت عليه عزم بالرحيل ، وكل يوم له حال جديد مرة قريب ومرة بعيد ، تريده يقف بجانبك وقت الضيق فقط دون عمل أي خدمة لا تجده وإذا علم أنها مرت عليك هذه المرحلة الصعبة بسهولة قال لماذا لم تخبرني عن حالك ولو علم بحالك لتجاهلك وكأنه لم يسمع أي خبر عن حالك وهو يتابع أخبارك أول بأول ..



فتمسك بالاول والتاسع والعاشر ولا تقف عند الباقيين







إقرأ المزيد

اختبر نسبة ادمانك للنت

هذا اختبار يحدد نسبة ادمانك الانترنت اختبروا نفسكم

سجل نقطه لكل اجابه بنعم على الاسئله التالية....

1- هل تشعر بآلام اسفل الظهر وبآلام في مفاصل اصابع اليدين أو باجهاد للنظر
بعد ترك الجهاز او اثناء التصفح؟؟

2- هل تشعر برغبه شديده او شوق لدخول الشبكة?

-3 هل يتملكك شعور بالنشاط و النشوة اثناء التجوال في الانترنت؟

4- اذا انتهى اشتراكك بالانترنت او بطاقتك هل تشعر بالضيق او بعصبيه
حتى تعيده وهل انت مستعد للاستدانة-عند ضيق ذات اليد- لتجديد الاشتراك
في حالة انتهائه وليس لديك المبلغ؟

5-هل تقضي 5 ساعات او اكثر (متصله او مفرقة) خلال اليوم متصلا بالانترنت؟


6- هل يحدث منك اهمال لالتزامات اخرى وربما تضررت علاقات هامه في حياتك
بسبب النت؟مثلا (مشاكل مع الاهل ،الزوجة ، العمل ،الدراسة)؟؟؟


7- هل تشعر بالميل للعزلة والابتعاد عن مخالطة الآخرين ممن حولك؟


8- هل تشعر -بشيء- من الاكتئاب في حالة الابتعاد قسريا عن الانترنت لظروف
السفر او منع من ولي امرك او المسؤول عنك بالعمل او ماشابه؟


9- هل تشعر بأنك تعيش في احلام اليقظة وغير واقعي في بعض تفكيرك؟؟


10- هل تأكل بشكل غير منتظم بسبب استخدام الإنترنت وربما وجدت نفسك كثيرا
ما تأكل وانت تتصفح؟

الان اقسم مجموع النقاط اي الاجابات بنعم علي 10 ثم اضربها في
العدد 100 وستحصل حينها على النسبة المئوية لإدمانك النت


يلا انتظر ردودكم بعد هذا الأختبار

إقرأ المزيد

انواع الدموع

الدموع العظيمة و هي دموع الانتصار


الدموع البريئة و هي دموع الاطفال

الدموع المؤثرة و هي دموع التوبة

الدموع الرقيقة و هي دموع المرأة

الدموع الجميلة و هي دموع الوفاء

الدموع الحزينة و هي دموع العزاء

الدموع السعيدة و هي دموع النجاح

الدموع القاسية و هي دموع الالم

الدموع المعبرة و هي دموع الندم

الدموع المخادعة وهي دموع التماسيح


و اروع الدمع الناتج عن عين بكت من خشية الله

اللهم اجعلنا من الذين اذا ذكرورك في خلوتهم فاضت اعينهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



إقرأ المزيد

عبر عن احساسك بالألم

إن أنجح الطرق للوصول إلى التعاسة هو كتمانك إحساسك بالألم داخلك !



و لو كان هناك سراً للصحة النفسية فإن هذا السر هو : أخبر من جرحوك بأنهم قد جرحوك حينما يفعلون ذلك .
إن الألم المكبوت يتحول إلى غضب ، إن هذا الغضب يساعدك في التعبير عن ألمك عن طريق شحن طاقتك كي تحمي نفسك و لكن عندما تكبح آلامك ، فإنك تعيد توجيه هذا الغضب نحو ذاتك، إن مثل هذا الغضب الداخلي يسمى الإحساس بالذنب ، إنه غضب لا غاية منه و لا هدف سوى توجيه تفكيرك نحو الإنتقام و شحذ رأسك بأفكار سيئة ، و زعزعة ثقتك في ذاتك ، حيث تبدأ بالشك في مدى صلاحك .
إن إخبارك لمن جرحك بمدى ما سببه لك من ألم قد ينطوي على بعض المخاطرة لأن هذا الشخص قد يكون من المقربين إليك.
ماذا لو أطلق عليك هذا الآخر أنك : " مفرط الحساسية " أو قال لك إن إحساسك بالألم لا يعنيه و لم يأخذ أحاسيسك على محمل الجد ؟
إذا لم ي هتم الشخص الآخر بأحاسيسك فإنه لا يهتم بك أيضا!!
و كلما كنت أسرع في اكتشاف ذلك كان ذلك أفضل ، فلمَ تهدر مزيداً من الوقت معه؟!
ماذا لو قال لك الآخر أنه جرحك بدافع من الغضب لأنك جرحته قبل ذلك ؟ حينئذ يكون هذا هو الوقت المناسب لاكتشاف الحقيقة و تصفية الأجواء.
و ماذا لو لم يتذكر هذا الشخص أنه قد جرحك أو أنكر ذلك أصلا؟
قد تكون تلك هي الحقيقة!! لأن معظم الناس لا يجرحون الآخرين عن عمد، كما أن الصمت الذي تغرق فيه تعبيرا عن ألمك قد يصعب على الآخرين إدراكه ، فتعقل..
إن تعبيرك عن الألم يضع أحيانا حبك أو أصدقائك على الحد الفاصل ، إنه دائما ما يختبر مدى حبك لنفسك.
عبر عن ألمك بأكثر الطرق بساطة ، و مباشرة عندما تلحظه لأول مرة..
أخبر الآخر أنك قد جرحت ، و لكن لا توضح غضبك أو تبادر بالهجوم عليه فإن ذلك لن يجدي نفعا بل سوف يجرح الشخص الآخر و الذي لن يستطيع حينئذ أن يستمع لك مما سيجعل الأمور أسوء!!
أيا كان ما ستفعله إزاء ألمك فلا تجعله يستمر لفترة طويلة ..
إذا لم تستطع أن تعبر عن ألمك لشخص آخر فإنك إذاً لا تستطيع التعبير عن حبك له ، فالغضب المتراكم يقف عائقاً في سبيل تدفق المشاعر الإيجابية..



إذا كنت تقدر حبك فأنت في حاجة إلى أن تعبر عن ألمك.
إن كبح الألم هو موت للحب..
منقول


إنني أظهر ألمي عندما يؤلمني الآخرون ، لذا أستطيع أن أشعر بالحب لباقي الوقت..
أرجو أن أكون قد وفقت في هذا النقل ، تمنياتي لكم بالتوفيق و النجاح شاكرا ًلكم حسن تفاعلكم ...
إقرأ المزيد

حوار مع الشيطان

بسم الله الرحمنالرحيم
المقـامَــــةالـشيطـانيـــة
حوار معالشيطان

{ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ }
هب الشبيبة تبدي عذر صاحبها *** ما بال أشيب يستهويه شيطان
قال عبد الله بن آدم : حاورت الشيطان الرجيم ، في الليل البهيم ، فلما سمعت أذان الفجر أردت الذهاب إلى المسجد ، فقال لي : عليك ليل طويل فارقد .
قلت : أخاف أن تفوتني الفريضة .
قال : الأوقات طويلة عريضة .
قلت أخشى ذهاب صلاة الجماعة .
قال : لا تشدد على نفسَك في الطاعة .
فما قمت حتى طلعت الشمس . فقال لي في همس : لا تأسف على ما فات ، فاليوم كله أوقات . وجلست لآتي بالأذكار ، ففتح لي دفتر الأفكار .
فقلت : أشغلتني عن الدعاء . قال : دعه إلى المساء .
وعزمت على المتاب . فقال : تمتع بالشباب .
قلت : أخشى الموت . قال : عمرك لا يفوت .
وجئت لأحفظ المثاني ، قال : رَوّح نفسك بالأغاني .
قلت : هي حرام . قال : لبعض العلماء كلام .
قلت : أحاديث التحريم عندي في صحيفة . قال : كلها ضعيفة .
ومرت حسناء فغضضت البصر ، قال : ماذا في النظر ؟
قلت : فيه خطر . قال : تفكر في الجمال ، فالتفكر حلال .
وذهبت إلى البيت العتيق ، فوقف لي في الطريق ، فقال : ما سبب هذه السفرة ؟
قلت : لآخذ عمرة .
فقال : ركبت الأخطار ، بسبب هذا الاعتمار ، وأبواب الخير كثيرة ، والحسنات غزيرة .
قلت : لابد من إصلاح الأحوال .
قال : الجنة لا تدخل بالأعمال . فلما ذهبت لألقي نصيحة ، قال : لا تجر إلى نفسك فضيحة .
قلت : هذا نفع للعباد . فقال : أخشى عليك من الشهرة وهي رأس الفساد .
قلت : فما رأيك في بعض الأشخاص ؟ قال : أجيبك عن العام والخاص .
قلت : أحمد بن حنبل ؟ قال : قتلني بقوله : عليكم بالسنة ، والقرآن المنـزل .
قلت : فابن تيميـة ؟ قال : ضرباته على رأسي باليومية .
قلت : فالبخـاري ؟ قال : أحرَق بكتابه داري .
قلت : فالحجـاج ؟
قال : ليت في الناس ألف حجاج ، فلنا بسيرته ابتهاج ، ونهجه لنا علاج .
قلت : ففرعـون ؟ قال : له منا كل نصر وعون .
قلت : فصلاح الدين ، بطل حطين ؟ قال : دعه فقد مرّغنا بالطين .
قلت : محمد بن عبد الوهاب ؟
قال : أشعل في صدري بدعوته الالتهاب ، وأحرقني بكل شهاب .
قلت : فأبو جهـل ؟ قال : نحن له إخوة وأهل .
قلت : فأبو لهـب ؟ قال : نحن معه أينما ذهب .
قلت : فلينين ؟ قال : ربطناه في النار مع استالين .
قلت : فالمجلات الخليعـة ؟ قال : هي لنا شريعة .
قلت : فالـدشـوش ؟ قال : نجعل الناس بها كالوحوش .
قلت : فالمقاهــي ؟ قال : نرحب فيها بكل لاهي .
قلت : ما هو ذكركم ؟ قال : الأغانـي .
قلت : وعملكـم ؟ قال : الأمانـي .
قلت : وما رأيكم في الأسـواق ؟ قال : علمنا بها خفّاق ، وفيها يجتمع الرفاق .
قلت : فحزب البعث الاشتراكي ؟
قال : قاسمته أملاكي ، وعلمته أورادي وأنساكي .
قلت : كيف تضل الناس ؟
قال : بالشهوات والشبهات والملهيات والأمنيات والأغنيات .
قلت : وكيف تضل الحكام ؟
قال : بالتعطش للدماء ، وإهانة العلماء ، ورد نصح الحكماء ، وتصديق السفهاء .
قلت : فكيف تضل النساء ؟
قال : بالتبرج والسفور ، وترك المأمور ، وارتكاب المحظور .
قلت : فكيف تضل العلماء ؟
قال : بحب الظهور ، والعجب والغرور ، وحسد يملأ الصدور .
قلت : فيكف تضل العامّـة ؟
قال : بالغيبة والنميمة ، والأحاديث السقيمة ، وما ليس له قيمة .
قلت : فكيف تضل التجّـار ؟
قال : بالربا في المعاملات ، ومنع الصدقات ، والإسراف في النفقات .
قلت : فيكف تضل الشباب ؟
قال : بالغزل والهيام ، والعشق والغرام ، والاستخفاف بالأحكام ، وفعل الحرام .
قلت : فما رأيك في إسرائيل ؟
قال : إياك والغيبة ، فإنها مصيبة ، وإسرائيل دولة حبيبة ، ومن القلب قريبة .
قلت : فالجاحظ ؟ قال : الرجل بين بين ، أمره لا يستبين ، كما في البيان والتبيين.
قلت : فأبو نواس ؟ قال : على العين وعلى الرأس ، لنا من شعره اقتباس .
قلت : فأهل الحداثـة ؟ قال : أخذوا علمهم منا بالوراثة .
قلت : فالعلمانيــة ؟
قال : إيماننا علماني ، وهم أهل الدجل والأماني ، ومن سمّاهم فقد سماني .
قلت : فما تقول في واشنطن ؟
قال : خطيـبي فيها يرطن ، وجيشي بها يقطن ، وهي لي موطن .
قلت : فما تقول في صَـدَّام ؟
فهتف يقول : بالروح والدم نفديك يا صدام ، يسلم أبو عدي على الدوام .
قلت : فما رأيك في الدعاة ؟
قال : عذبوني وأتعبوني وبهدلوني وشيبوني يهدمون ما بنيتُ ، ويقرؤون إذا غنيتُ ، ويستعيذون إذا أتيتُ .
قلت : فما تقول في الصحف ؟
قال : نضيع بها أوقات الخلف ، ونذهب بها أعمار أهل الترف ، ونأخذ بها الأموال مع الأسف .
قلت فما تقول في هيئـة الإذاعـة البريطانيـة ؟
قال : ندخل بها السم في الدسم ، ونقاتل بها بين العرب والعجم ، ونثني بها على المظلوم ومن ظلم .
قلت : فماذا فعلتَ بالغـراب ؟
قال : سلطته على أخيه فقتله ودفنه في التراب ، حتى غاب .
قلت : فما فعلتَ بقـارون ؟
قال : قلت له : احفظ الكنوز ، يا ابن العجوز ، لتفوز ، فأنت أحد الرموز .
قلت : فماذا قلتَ لفرعـون ؟
قال : قلت له : يا عظيم القصر ، قل : أليس لي ملك مصر ، فسوف يأتيك النصر.
قلت : فماذا قلتَ لشارب الخمر ؟
قال : قلت له : اشرب بنت الكروم ، فإنها تذهب الهموم ، وتزيل الغموم ، وباب التوبة معلوم .
قلت : فماذا يقتلك ؟
قال : آية الكرسي ، منها تضيق نفسي ، ويطول حبسي ، وفي كل بلاء أمسي .
قلت : فمن أحب الناس إليك ؟
قال : المغنّون ، والشعراء الغاوون ، وأهل المعاصي والمجون ، وكل خبيث مفتون .
قلت : فمن أبغض الناس إليك ؟
قال : أهل المساجد ، وكل راكع وساجد ، وزاهد عابد ، وكل مجاهد .
قلت : أعوذ بالله منك ، فاختفى وغاب ، كأنما ساخ في التراب ، وهذا جزاء الكذاب .




إقرأ المزيد