بانر

الطيب يستقبل الوفد البرلماني البريطاني ويؤكد: ''الأزهر بعيد عن السياسة'

الطيب يستقبل الوفد البرلماني البريطاني ويؤكد: ''الأزهر بعيد عن السياسة''

استقبل اليوم الأحد، فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب، وفدًا ضمّ عددًا من مجلس اللوردات والعموم البريطاني، وممثلين عن حقوق الإنسان، والأحزاب البريطانية.
وأكد الوفد خلال اللقاء، أن الشعب البريطاني يتابع الأحداث التي مرت بها مصر عن كثب، ويتمنى للشعب المصري استكمال مسيرة الاستقرار بما يحقق آماله وتطلعاته.
من جانبه قال الطيب، إن ''دور الأزهر كان دائمًا ولا يزال دورًا وطنيًا، ليس له شأن في السياسة، كما أننا نحتاج في هذه المرحلة إلى تضافر الجهود، من جميع أطياف ومؤسسات وأفراد الشعب كي نحقق ما نصبو إليه من آمال وطموحات''.
وقال شيخ الأزهر، إن ''الأزهر يتمنى لمصر الاستقرار، والخروج من المرحلة الراهنة بأكبر المكاسب من الديمقراطية، والحرية، والعدالة، ويرجو أن تستعيد مصر قوتها الثقافية والاقتصادية والسياسية، مشيرًا إلى أن الأزهر يعمل جاهدًا على صيانة الوحدة الوطنية من خلال بيت العائلة الذي يجمع المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين، وكذلك من خلال القوافل التي تجوب البلاد طولا وعرضًا، لنشر ثقافة الوسطية التي هي حقيقة الدين الإسلامي''.
وشدد فضيلته على أن الأزهر لم يتخل يومًا عن دوره الوطني، وقد واكب الأحداث بوثائقه المتعددة التي أصدرها، والتي كانت محل تقدير وقبول من الشعب المصري بكافة أطيافه، ومن المجتمع الدولي أيضا.
وأكّد فضيلته في ختام اللقاء، أنه إذا أراد الغرب أن يتعرف على الرؤى الحقيقية بالنسبة لمصر، فلا بد من الأخذ في الاعتبار رغبات الشعوب في المقام الأول.