بانر

مقارنة بين BlackBerry Z10 و iPhone 5


مقارنة بين ايفون 5 وبلاك بيري Z10
هاتف BlackBerry Z10 ذي شاشة اللمس وشكل مشابه لحد ما أيفون 5 . 
وإذا كنت من المتشوقين لمقارنة أداء الجهازين المذكورين فقد قام الموقع الألماني TelekomPresse بعمل مقارنة بين الهاتفين من خلال الفيديو وعرض أهم المزايا من ناحية العتاد أو النظام.


وسيتضح لك من خلال الفيديو (الذي يعرض باللغة الألمانية ولكن مع ترجمة انكليزية) أن التحكم الصوتي لجهاز بلاكبيري الجديد كان أفضل وأسرع أداءاً من ميزة Siri لهاتف الأيفون ونفس الشيء بالنسبة لتصفح الانترنت حيث كان أداء البلاكبيري أسرع قليلاً.



وعلى الرغم من تشابه شكلي الجهازين في الوهلة الأولى إلا أنك ستلاحظ بعض الفروقات. فهاتف Z10 يحوي شاشة بقياس 4.2 أنش وهي أكبر قليلا من شاشة أيفون 5 ذات الـ 4 انشات. يقع زر التشغيل في كلا الجهازين في أعلى الجهاز إلا أن الزر في Z10 يقع في المنتصف بدلا من الجانب الأيمن للأيفون.


أزرار التحكم بالصوت تقع على الجانب الأيمن لـ Z10 بينما تقع على الجانب الأيسر للأيفون 5. مخرج الشاحن يقع في أسفل الأسفون بجانب وصلة السماعات بينما يقع كل من مخرجي HDMI و USB على الجانب الأيسر لهاتف بلاكبيري.


ايفون 5 هو أرق قليلا، ولها نظرة أكثر تميزا. عند النظر للبلاك بيري Z10 أيضا. بالنسبة للحجم فهو لطيف ليس كبير جدن ويبدو أن RIM حافظت على تصميم بسيط قدر الإمكان.
في اختبار التحكم بالصوت، كان Z10 أسرع وأكثر دقة في إرسال رسالة نصية , كما انها أفضل في تعدد المهام، وتقدم للمستخدمين معاينة حية لتطبيقات النشطة، بدلا من مجرد عرض الرموز الخاصة بها, أما بالنسبة للشاشة الرئيسية، ليس هناك فرق كبير جدا بينهما، ios مثل ، BB10 يعرض الرموز مع أسماء تحتها. كما أن لديها حركة الرسوم المتحركة عند التمرير بين الشاشات الرئيسية، لا تختلف جدا عن الاندرويد.




مواصفات BlackBerry Z10 
•شاشة 4.2 انش
•معالج ثنائي النواة 1.5GHz dual-core
•يدعم شبكة LTE 
•الذاكرة العشوائية RAM 2 قيقا
•مساحة التخزين 16GB or 32GB
•كاميرا خلفية 8 ميقا بيكسل وامامية 2 ميقا بيكسل
•بالاضافة لمنفذ microSD



موقع carphone warehouse واحد من اشهر المواقع التي تقوم بيع الهواتف المحمولة, تم تسريب صورة انهم سيقمون ببيع الهاتف& 480 باضافة الى وجود لون ابيض من الهاتف 


يمكنك مشاهدة الفيديو كاملا ومعرفة كامل نتائج التقييم . هل أنت متشوق لنظام و هاتف بلاكبيري الجديد؟ هل تعتقد أن النظام الجديد سينقذ الشركة من محنتها؟ شاركنا بالتعليق…