بانر

اكتشافات جديدة مهمة حول نهاية العالم من وكالة ناسا


لم يعد نهاية العالم في 12\30\2012 كما نعلم , مع ذلك فسيكون هناك انقلاب شتوي..

خلافا لبعض المعتقدات المشتركة هناك، والادعاءات حول نهاية العالم و الكشف بسرعة تمركزها إلى جدول زمني عام 2012

سوف نعرض بالاسفل اسئلة و اجوبة حول .لماذا العالم لم ينتهى في 2012 كما ذكرت وكالة ناسا من قبل:

س 1: هل هناك أي تهديدات إلى الأرض في عام 2012؟ ويقول كثير من مواقع الانترنت إن العالم سوف ينتهي في ديسمبر كانون الاول عام 2012.

ج1: العالم لن ينتهي في عام 2012 وقد تم الحصول على ما يرام لأكثر من 4 مليارات سنة، وعلماء موثوق بها في جميع أنحاء العالم. يعرفون أنه اصبح لا يوجد خطر يهدد كوكبنا عام 2012

س2 : ما هو أصل التنبؤ بأن العالم سينتهي في عام 2012؟

ج2 : بدأت القصة مع الادعاءات القائلة بأن نيبيرو (و هو الكوكب المكتشف من قبل السومريون )
تتجه نحو الأرض. وكان من المتوقع في البداية هذه الكارثة لشهر مايو 2003 , ولكن عندما لم يحدث شيء تم نقل يوم القيامة تاريخ قدما الى ديسمبر كانون الاول 2012 وترتبط إلى نهاية واحدة من دورات في تقويم حضارة المايا القديمة في الانقلاب الشتوي في عام 2012 , وبالتالي توقع يوم القيامة تاريخ في ديسمبر 21 \12\2012

س3 :هل نهاية تقويم المايا في ديسمبر كانون الاول عام 2012؟

ج3 : طبقا للجدول الزمني لديك , فإن تقويم المايا لا يزول نهائيا في 21\12\2012 . و يعد تاريخ المايا موجود منذ فترة طويلة جدا .. مع الاحتفاظ بالتاريخنا الاصلي .

س4 : هل يوجد هناك كوكب قزم و هو ما يسمى نيبيرو او الكوكب العاشر أو يسمى ايريس الذي يقترب من الارض…. يهدد بالدمار الشامل ؟

ج4 : نيبيرو وغيرها من القصص حول الكواكب الضال هي خدعة الإنترنت و لا يوجد أي أساس واقعي لهذه الادعاءات . إذا كانت نيبيرو أو الكوكب العاشر كانت حقيقية و ستواجه الأرض في عام 2012, كان على علماء الفلك تتبع ذلك خلال العشر سنوات الماضية على الأقل , و ستكون مرئية من قبل للعين المجردة . ومن الواضح، أنه لا وجود له وإنما هو كوكب قزم مماثل لبلوتو والتي ستبقى في النظام الشمسي الخارجي .

س 5 : ما هى نظرية التحول القطبي ؟ و هل صحيح ان القشرة الارضية درجة دورانها هى 180 درجة حول الجوهر في غضون أيام إذا لم يكن ساعات ؟

ج5 : اي تغير في اتجاه دوران الأرض أمر مستحيل .و هناك حركات بطيئة للقارات على سبيل المثال( كان القطب الجنوبي بالقرب من خط الاستواء مئات الملايين من السنين ) . ولكن هذا لا علاقة له بإدعاءات السير عكس أقطاب التناوب .
ومع ذلك، فإن العديد من مواقع الكوارث سحب كطعم ولبدالات لخداع الناس .فهم يزعمون وجود علاقة بين التناوب والأقطاب المغنطيسية للأرض، والتي لا تغير بصورة غير نظامية، مع انعكاس المغناطيسية التي تجري كل سنة في المتوسط 400,000 بقدر ما نعلم , فإن مثل هذا الانقلاب المغناطيسي لا يسبب أي ضرر للحياة على الأرض . و اعتقد العلماء ان هذا الانقلاب المغناطيسي من المستبعد جدا ان يحدث في السنين القليلة القادمة .

س6 : هل الأرض في خطر التعرض للضرب من قبل النيزك في عام 2012 ؟

ج6 : كانت الأرض دائما خاضعة لتأثيرات من الشهب والكويكبات , و لكن الضرب الكبير نادر جدا , واخر ضربة قوية حدثت قبل 65 مليون سنة، والتي أدت إلى انقراض الديناصورات . اليوم علماء ناسا الفلكيون يقومون بعمليات استطلاع تسمى
“ the Spaceguard” و ذلك للعثور على اي كويكبات كبيرة قريبة من الارض قبل الوصول اليها .
فقد قررنا بالفعل أن لا يوجد هناك تهديد الكويكبات الكبيرة مثل تلك التي قتلت الديناصورات. ويتم كل هذا العمل علنا مع الاكتشافات كل يوم على موقع ناسا للأجسام القريبة من الأرض . حتى تستطيع ان ترى بنفسك ان نهاية العالم المتوقعة لم تحدث في عام 2012

س7 : كيف يشعر علماء ناسا حول الادعاءات بنهاية العالم 2012 ؟

ج7 : أي ادعاءات عن أي كوارث أو تغييرات جذرية في عام 2012 , أين العلم ؟ و أين الدليل ؟ . لا يوجد اي شئ ، وبالنسبة لجميع التأكيدات فهى خيالية، سواء كانت مصنوعة في الكتب والأفلام والبرامج الوثائقية، أو عبر الإنترنت، ونحن لا نستطيع تغيير هذه الحقيقة البسيطة . لا يوجد دليل موثوق به على أي من التأكيدات التي وردت في دعم الأحداث غير العادية التي تجري في ديسمبر كانون الاول عام 2012 .

س8 : هل هناك خطر من العواصف الشمسية العملاقة المتوقعة لعام 2012؟

ج8 : النظام الشمسي يسير في دورته العادية , مع وجود قمم تقريبا كل 11 عاما , قريبا هذه القمم ستنشط , و التوهجات الشمسية يمكن ان تسبب بعض الاضطربات للقمر الصناعي , على الرغم من ان المهندسين تعلموا جيدا كيف يتم التعامل مع ذلك و يعوفون جيدا الالكترونيات التي تتم حمايتها ضد العواصف الشمسية . و لكن لا يوجد خطر خاصة في عام 2012 , و من المتوقع ان يكون التوهجات الشمسية القادمة من 2012 _ 2014 و يتوقع ان تحدث دورة متوسطة للطاقه الشمسية و ستكون لا تختلف عن الدورات السابقة على مر العصور ….