بانر

معرض عن الموت فى لندن




مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات والوثائق والاشياء العلمية جمعها ريتشارد هاريس جامع التحف والاعمال الفنية السابق من شيكاغو، وستعرض في معرض في مجموعة ويلكوم في لندن.

يتوزع المعرض على خمس قاعات،خصصت كل واحدة منها لموضوعة محددة، وتناقش الاعمال المعروضة فيه افكارا مختلفة ومواقف متناقضة عن الاخلاق الانسانية والجسد والموت.

ستعرض في المعرض ايضا طبعات من اعمال فنانيين كبار امثال رامبرانت وغويا وجاك كالو وتوماس أيه إي تشامبرز الى جانب دراسات تشريحية واعمال فنية اخرى من القرن العشرين.

وتعرض ايضا بعض الاعمال التي ترتبط بتقاليد بعض الشعوب عن الموت، كما هي الحال مع الاحتفال بيوم الموتى في المكسيك، وتوضح مثل هذه الاعمال مختلف الطقوس عن الموت ودفن الموتى وندبهم.

تقول كيت فورد المسؤولة عن المعرض ان مجموعة هاريس تجمع معا مدى واسعا من الاستجابات الابداعية لموضوعة الموت. فالاعمال الفنية المعروضة تربط بين الحياة والموت في تبادل دائم تكتبه الذاكرة والموت".

وتضيف كيت فورد ان "المعرض توصية لذهن الجامع المتحمس او الفضولي ولانبهارنا التخيلي الدائم بموضوعة الموت عبر التاريخ وفي مختلف الحضارات".

وصفت مجموعة ريتشارد هاريس بأنها "تضم مجموعة من التحف اللافتة للانظار وتقارير بصرية موسعة عن التعامل مع الموت في مختلف الحضارات والتقاليد الروحية".

الموت: مجموعة ريتشارد هاريس معرض سيتواصل من 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 الى 24 فبراير/شباط في مجموعة ويلكوم بلندن.