بانر

اماكن الحق زورها قبل متختفى

اماكن الحق زورها قبل متختفى 







1- جُزر المالديف



أو ما تُعرف رسمياََ "بجمهورية المالديف ". تقع في المحيط الهندي وتتكون من سلسلة مزدوجة من 26 جزيرة مَرجانية . بسبب الاحتباس الحراري و ذوبان قمم الجليد , قدر علماء البيئة الإرتفاع في مستوى سطح البحر ب 1 سم كل سنة. قد لا يبدو هذا كثيراََ ولكن إذا علمت أن جزر المالديف ترتفع 2.4 متر فقط عن سطح الأرض ! فبالتأكيد يجب أن تشعر بالقل



2- مدينة ألومبيا - اليونان



موطن أول ألعاب أولومبية في التاريخ . هي الآن مهددة بالزوال بسبب زيادة حرائق الغابات الناتجة من الإرتفاع الشديد في درجة حرارة الصيف .



3- وادي الملوك - مصر



في هذا الوادي الضخم الواقع على الضفة الغربية من نهر النيل , يوجد العديد من المقابر الملكية والتي تتآكل جدرانها بفعل الفطريات , الرطوبة , ضعف التهوية و أنفاس السيَّاح الذين تُقدر أعدادهم بالآلاف سنوياََ . يرى خبراء الآثار أن هذه الآثار مُعرضة للإختفاء خلال 150 سنة .

4- مدينة البندقية - إيطاليا



عبارة عن تجمع من 118 جزيرة مفصولة بقنوات مائية ومتصلة بجسور . تُعد البندقية من أجمل مدن إيطاليا على الإطلاق . تغرق المدينة من فترة طويلة ولكن ارتفاع مستوى سطح البحر وكثرة الفيضانات زاد الطين بله ويجعل البعض يتسائل كم ستصمد البندقية فوق سطح الماء ؟!.



5- البحر الميت - الأردن



هذه الأعجوبة الطبيعية شديدة الملوحة (عشرة أضعاف ملوحة المحيطات ) وأهم مَقصد السياحة العلاجية تقلصت مساحتُها للثلث في العقود الأربعة الماضية .



6 - الحاجز المَرجاني العظيم - أستراليا



هذا الحاجز ضخم لدرجة أنه يُمكن رؤيته من الفضاء . ولكنه يختفي بطريقة متسارعة . فارتفاع درجة حرارة المحيط , تلوث المياه والأعاصير التي تضرب الشعاب المرجانية أدت إلى اختفاء الألوان الرائعة للمرجان وابيضاضه .