بانر

المنتج البريطاني بول وبستر: عمر الشريف كان مرشحا لبطولة صيد السلمون في اليمن


كشف المنتج البريطاني بول وبستر أن الفنان عمر الشريف كان مرشحًا لدور «الشيخ محمد» الذي قدمه الفنان عمرو واكد في فيلم «صيد السلمون في اليمن»، موضحًا أن الدور استقر في النهاية عند عمرو، وأكد بعد أن شاهده في فيلم «سيريانا» بعد أن وجده الأنسب من حيث السن.
وقال «وبستر» خلال الندوة التي عقدت حول السينما البريطانية على هامش مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية إنه كان يتمنى توزيع الأفلام البريطانية في مصر، مشيرًا إلى أن «صيد السلمون في اليمن» تم توزيعه في جميع أنحاء العالم منذ 4 شهور وتم عرضه في 5 دول عربية.
وأضاف: «لا أشاهد الأفلام المصرية كثيرًا، لكنني شاهدت فيلم «بعد الموقعة» وهو فيلم يستحق التقدير، وإن كان به بعض المشاكل، وشئ مشوق أن أشاهد فيلمًا مصريًا وسط الجمهور المصري في الأقصر.
وأشار إلى أن فيلم «صيد السلمون في اليمن» تم تصوير مشاهده الخارجية في المغرب، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر لأنه قدم من خلال الفيلم صورة إيجابية عن المسلمين مقارنة بالأفلام الأمريكية التي تقدم صورة نمطية عنهم وتظهرهم في صورة الإرهابيين.
وقال «وبستر»: «أتمنى تقديم فيلم عن الحضارة الفرعونية لكن اللغة ستكون عائقاً كما أن المعلومات المتاحة عن الحياة اليومية للفراعنة ليست كافية».