بانر

أفلام منى زكى وخالد صالح وآسر ياسين بعيدة عن دور العرض فى العيد

رغم النشاط الفنى المكثف الذى تشهده بلاتوهات السينما فى الوقت الحالى للانتهاء من تصوير بعض الأفلام السينمائية، قبل دخول موسم عيد الأضحى، فإن عدم استقرار بعض المنتجين على عرض أفلامهم فى عيد الأضحى يجعل تحديد خريطة موسم العيد السينمائى أمرا صعبا، حيث تترقب شركات الإنتاج الأوضاع الحالية على الساحة، ولم تحدد بعد موعد عرض تلك الأفلام.

 وأكد المنتج محمد حفظى لـ«اليوم السابع» أن فيلمه «فرش وغطا» بطولة آسر ياسين، وإخراج أحمد عبدالله، لن يعرض بموسم عيد الأضحى السينمائى، وقال إنه متحمس لعرضه بموسم منتصف العام. ولفت حفظى إلى أن مخرج العمل قارب على الانتهاء من تصوير أحداث الفيلم الذى يدور حول أحد الهاربين من السجون فى موجة الانفلات الأمنى ليلة جمعة الغضب، موضحا أنه يصور المشاهد الأخيرة حاليا فى شوارع المقطم والسيدة زينب.

 وقال حفظى إنه لم يتقرر بشكل رسمى عرض فيلم «أسوار القمر» بطولة منى زكى، عمرو سعد، وإخراج طارق العريان، بموسم عيد الأضحى، مشيرا إلى أن المخرج يعكف حاليا على عمل الجرافيك الخاص بالعمل، حيث تعتمد أغلب مشاهد الفيلم الذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول الفتاة «زينة» التى تتعرض لحادث سيارة يتسبب فى فقدان بصرها، على الجرافيك.

 ولم تحدد الشركة العربية موعدا لطرح فيلم «فبراير الأسود» بطولة خالد صالح، بدور العرض حتى الآن، حسبما أكد عبدالجليل حسن مستشار الشركة العربية، الذى أوضح أن المخرج محمد أمين يتبقى له يومان تصوير للانتهاء من أحداث الفيلم الذى يناقش ما يتعرض له العلماء فى مصر من عمليات إهمال تجاه أبحاثهم العلمية فى ظل الأنظمة الفاسدة والقمعية بالدولة.

 ويبدأ المخرج محمد مصطفى خلال الأسبوع الجارى تصوير فيلمه «الحرامى والعبيط» بطولة خالد الصاوى وخالد صالح، ولم يتم تحديد عرضه فى أى توقيت حتى الآن. يأتى هذا فى الوقت الذى اعتزم فيه بعض المنتجين عرض أفلامهم بموسم عيد الأضحى السينمائى المقبل، على رأسهم منتج فيلم «نانى 2» بطولة ياسمين عبدالعزيز، وحسن الرداد، وإخراج وائل إحسان، حيث أكد مؤلفه خالد جلال لـ«اليوم السابع» أن أسرة الفيلم يتبقى لها أسبوعان وتنتهى تماما من تصوير العمل الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى، حول فتاة تتولى رعاية أسرتها وتحاول الحفاظ على مستواها الاجتماعى والمادى، استعدادا لعرضه بموسم عيد الأضحى.

 كما يصور المخرج أشرف نار حاليا المشاهد الأخيرة من فيلمه «من الآخر» بطولة مى كساب، وأحمد عزمى، هيدى كرم، بعد استقرار المنتج على عرضه بموسم عيد الأضحى، ويسرد الفيلم فى إطار اجتماعى إنسانى مشكلة فتاة تعمل مطربة فى ملهى ليلى، لها تطلعات كثيرة لكنها تتورط فى جريمة قتل وتتوالى الأحداث.

 وينافس على إيرادات موسم عيد الأضحى، فيلم «خط أحمر» الذى تغير اسمه إلى «لحظة ضعف» بطولة مصطفى قمر، وريهام عبدالغفور، إخراج محمد حمدى، بعد أن استقر منتجه وليد صبرى على عرضه بدور العرض السينمائية بموسم عيد الأضحى، والمعروف أن مصطفى قمر يجسد من خلال الفيلم شخصية رجل الأعمال «طارق» يعيش قصة حب مع إحدى زميلاته فى العمل، ويتورط معها فى علاقة غير مشروعة.

 وانتهى شريف مندور مخرج فيلم «برتيتة» بطولة كندة علوش، أحمد السعدنى من تصوير أحداث العمل، ومشغول حاليا بوضع الموسيقى التصويرية، لافتا إلى أن منتجه وائل عبدالله لم يحدد ميعادا لعرضه حتى الآن.