بانر

القبض على «الجن» بعد معركة بين عصابته ومجموعة قتالية من الأمن المركزي بالجيزة


 


شهدت منطقة أطفيح، الأربعاء، معركة، واشتباكات بالأسلحة الآلية، ومطاردة لمدة ساعتين بين 3 مسجلين خطر، وفريق من القوات القتالية التابعة للأمن المركزي في الجيزة.
وأفادت تحقيقات عمرو جمال، وكيل أول النيابة، أن المتهمين يكونون تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات بالمناطق الراقية، والمواطنين بالإكراه، وأضافت التحقيقات أن  العصابة تضم 13 شخصًا سبق اتهامهم في قضايا متنوعة.
وتمكنت الشرطة من ضبط زعيم العصابة الملقب بـ«الجن»، و3 سيارات لاند روفر، و4 بنادق آلية، و450 طلقة، و45 كيلوا بانجو، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث بضبط باقي المتهمين.
وردت معلومات إلى اللواء طارق الجزار،  نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد  قيام مجموعة من المسجلين جنائيًا بتكوين تشكيل عصابي متخصص في سرقة السيارات الفارهة، وتقطيعها وإعادة بيعها.
وأضافت المصادر السرية أن المتهمين من النوعيات الخطرة، ويقيمون في المنطقة الصحراوية بمركز أطفيح، وأكدت تحريات العميد رشدي همام، مفتش مباحث جنوب الجيزة،  صحة المعلومات، وأفادت تحرياته أن المتهمين يقيمون في منزل قائد التشكيل العصابي.
وضعت الأجهزة الأمنية خطة لمهاجمة المتهمين، وفي الساعات الأولى من فجر الأربعاء، داهمت القوات القتالية التابعة للأمن المركزي منزل المشتبه بهم، ووقعت اشتباكات وإطلاق أعيرة نارية لمدة ساعتين، وتمكن متهمان من الهرب، وألقي القبض على قائد التشكيل يدعى «عاطف  الجن»، سبق اتهامه في 11 قضية  متنوعة.
كما تم ضبط 3 سيارات، وأسلحة، ومخدرات ، ومشطت قوات الشرطة المنطقة الصحراوية، و5 منازل تابعة لأسر أفراد التشكيل، وكشفت التحريات أن المتهمين يقومون بسرقة السيارات  تحت تهديد السلاح، وشرعوا في قتل ما يقرب من 15 ضحية على مدار شهرين.
تحرر محضر، وتولت النيابة التحقيق.