بانر

النايل سات توقف بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية


اوقف القمر الصناعي المصري نايل سات الاربعاء بث القنوات الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا، بسحب ما افاد مسؤول في ادارة نايل سات.
وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لفرانس برس "اوقفنا بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من الجامعة العربية".
وكانت اللجنة الوزارية العربية اوصت في تموز/يوليو الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.
واكد الرئيس المصري محمد مرسي الاربعاء ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد "لن يدوم طويلا"، داعيا الدول العربية الى التحرك لايجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سوريا.
وقال مرسي في مستهل اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة انه "ما زالت هناك فرصة لحقن الدماء ولا مكان للمزايدة، والنظام في سوريا لن يدوم طويلا".
ودعا الرئيس المصري الى "تكثيف العمل لوضع حد للمأساة في سوريا في إطار عربي مشترك وبدعم دولي يحافظ على التراب السوري".
كما اكد ان مصر تقف مع الشعب السوري حتى ينال ما يريد من تقرير مصيره واختيار قادته ونقل البلاد الى التغيير المنشود، مشيرا الى ان القاهرة "قررت معاملة الطلاب السوريين المقيمين في مصر معاملة الطلاب المصريين لهذا العام".
واكد مرسي ان "مصر لن تقبل تدخلا في شؤون دولة عربية شقيقة ونهوض الامة العربية مرهون بحل كافة قضاياها المصيرية وتاتي في مقدمتها القضية الفلسطنية التي تحتاج لحل سياسي حقيقي ينهي كافة مظاهر الاحتلال للاراضي الفلسطنية والعربية".
وشدد الرئيس المصري على ان بلاده "ستظل تدعم اي تحرك يدعم وحدة الصف الفلسطيني وتحرير اراضيه".