بانر

مقتل جندي اسرائيلي و3 مسلحين بهجوم على الحدود المصرية الاسرائيلية


اكد مصدر امني مصري ان جنديا اسرائيليا قتل في الهجوم الذي شنه الجمعة مسلحون تسللوا من سيناء الى اسرائيل وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين.
وقال المصدر لفرانس برس "وفق المعلومات المتوافرة لدينا، قتل جندي اسرائيلي" في الهجوم..
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الجمعة ان ثلاثة مسلحين دخلوا البلاد عبر الحدود مع مصر وفتحوا النار على جنود اسرائيليين .
وذكرت تقارير اعلامية اسرائيلية ان الجنود ردوا على اطلاق النار ما اسفر عن مقتل اثنين منهم.
وقالت المتحدثة إن الثلاثة "كانوا مسلحين بشكل جيد وكانوا يرتدون احزمة ناسفة" وأفاد مصدر أمني في مصر أنه يعتقد ان المسلحين من عصابات تهريب البشر.
وقالت الاذاعة االاسرائيلية العامة أن تبادل اطلاق النار وقع قرب حار حريف في منطقة تقع على بعد 20 كلم جنوب غرب مدينة متسبي رامون الاسرائيلية.
وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن ثلاثة من منفذي الهجوم المسلح على دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي (لم تحدد هويتهم إلى الآن) قرب معبر كرم أبوسالم جنوب قطاع غزة قد قتلوا, وذلك وفقا للتحقيقات الأولية.
وأضافت الصحيفة ` نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية ` إن المجموعة المنفذة اشتبكت مع الدورية الإسرائيلية بعد اقترابهم من نقطة غير مكتملة البناء من السياج الحدودي مع مصر .. مشيرة إلى أن إحدى جثث القتلى عثر بحوزتها على حزام ناسف.
وقالت مصادر فلسطينية في مدينة رفح جنوب القطاع إن أصوات إطلاق النار ما زالت متواصلة وتسمع بشكل واضح.
كما نشر جيش الاحتلال قواته في محيط الحادث ونصب الحواجز في محاولة لكشف تسلل أي عناصر أخرى من المهاجمين للمنطقة, كما تحلق طائراته بشكل مكثف جنوب القطاع.
وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن الجيش سمح بالنشر بعد ان أبلغ عائلة الجندي الاسرائيلي القتيل بمصرعه , في حين نقل الجندي المصاب الذي وصفت اصابته بالبسيطة الى متوسطة الى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع وقد وصفت حالته في المستشفى بالمستقرة.
ونقلت صحيفة هارتس عن مسئولي وزارة الدفاع الإسرائيلية القول أن اتمام بناء السياج الحدودي في تلك المنطقة التى وقع فيها الهجوم من المقرر أن تتم في غضون شهرين مضيفين أنه تم تأجيل العمل على ذلك الجزء من السياج نظرا لأنها منطقة جبلية معقدة في عملية البناء.