بانر

اليسا ستقرر الاعتزال لو حدث هذا السبب


تعترف‏ ‏بأنها‏ ‏خجولة‏ ‏ونيتها‏ ‏حسنة‏ ‏في‏ ‏المطلق‏.. ‏تتمسك‏ ‏بالتعاون‏ ‏مع‏ ‏من‏ ‏تنجح‏ ‏معهم‏.. ‏ألبومها‏ ‏القادم‏ ‏سيكون‏ ‏مليئا‏ ‏بالأغاني‏ ‏الجريئة‏, ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏تخطت‏ ‏حاجز‏ ‏الخوف‏ ‏وأصبحت‏ ‏قادرة‏ ‏علي‏ ‏غناء‏ ‏موضوعات‏ ‏تتحدث‏ ‏عن‏ ‏الأنثي‏ ‏المليئة‏ ‏بالتناقضات‏.. ‏أليسا‏ ‏في‏ ‏السطور‏ ‏القادمة‏ ‏تتحدث‏ ‏أيضا‏ ‏عن‏ ‏السر‏ ‏الذي‏ ‏يربطها‏ ‏بغادة‏ ‏عبد‏ ‏الرازق‏ ‏وصداقتها‏ ‏بنانسي‏ ‏عجرم‏ ‏ورأيها‏ ‏في‏ ‏الثورات‏ ‏العربية‏.. ‏وإليكم‏ ‏التفاصيل‏..‏

لماذا وقع اختيارك علي تتر مسلسل ' غادة عبد الرازق ' ليكون تجربتك الأولي مع غناء تترات المسلسلات؟
السر في غادة عبد الرازق , فأنا أحب طلتها وأحب متابعة أعمالها وأثق أنها تجذب ملايين المشاهدين في الوطن العربي , بالإضافة إلي أن الكلمات واللحن أكثر من رائعين .

لماذا انسحبت من عملك كسفيرة للنوايا الحسنة؟
لأنهم لم يكلفوني بأي عمل , وأنا لا أحب الحصول علي ألقاب دون أن أعمل شيئا أو أفيد البشرية , حتي لو كان منصبا فخريا , فأنا أحب أن أكون نشيطة وفاعلة , فعندما تذهب أنجلينا جولي علي حدود ليبيا يكون بتنظيم من الأمم المتحدة , لكن نحن كعرب كل ما نفعله هو مبادرات شخصية , ثم نري في الصحافة من يكتب أن سفراءنا بلا فاعلية وهذا ليس خطأنا , نحن معروفون في الوطن العربي أكثر من الأجانب وكان عليهم أن يستغلونا أكثر .

نواياك حسنة في العمل الإنساني , هل نواياك حسنة أيضا في الفن؟
أنا مؤمنة أن من نيته حسنة تظهر علي وجهه , ومن نيته سيئة تنقلب عليه , وأنا نيتي حسنة في المطلق وليس في الفن فقط .
هل انتهيت من تسجيل أغنيات ألبومك الجديد؟
تقريبا , هناك فقط بعض اللمسات التي سأظل أضعها حتي اللحظة الأخيرة , كما أنوي السفر خلال أيام إلي تركيا لتصوير الصور الخاصة بغلاف الألبوم .

ومع من تتعاونين في هذا الألبوم؟
مع نفس فريق عمل ألبومي السابق ' تصدق بمين ', فضلا عن بعض الشعراء والملحنين الذين أتعاون معهم لأول مرة ويأتي في مقدمتهم الشاعر بهاء الدين محمد والموسيقار محمد ضياء الدين , والشاعرة سهام الشعشاع , أما الذين سبق وتعاونت معهم من قبل فهم الملحنون وليد سعد وفارس إسكندر ومحمد رحيم وسليم سلامة وسمير صفير ومروان خوري ومن الشعراء نادر عبدالله و إكرام العاصي .

لماذا تصرين علي التعاون تقريبا مع نفس فريق عمل ألبوماتك السابقة ؟
لأني لا أحب التغيير في الأشخاص الذين أتعاون معهم , حيث إنني مخلصة لكل من أتعاون معه خاصة لو حققنا نجاحا كبيرا مع بعض , وهذا سر تمسكي بفريق عمل ثابت تقريبا في كل ألبوماتي مع إضافة عناصر جديدة لفريق العمل القديم .

وما الذي يميز ألبومك الجديد؟
الألبوم به أغنيات تناقش العلاقة بين الرجل والمرأة وهذا نوع من الأغاني يحتاج لجرأة شديدة لتقديمه , فأنا لا أتبني خط الأغنيات التي تظهر المرأة في شكل القوية المسيطرة , ولكن أقدمها كأنثي بكل ما تحمله من تناقضات .. ففي البداية كنت أخاف عندما أغني كلمات مثل ' أجيب منك ولد ', ولكن الآن تخطيت حاجز الخوف .

وعلي أي أساس اخترت هذه الأغنيات؟
اخترت ما شعرت به عندما سمعته لأول مرة , إذا دخلت الأغنية قلبي أتمسك بها فورا .

تستعدين لإصدار ألبوم جديد ومع ذلك تصورين أغنية من الألبوم القديم , كيف ذلك ؟
لا تتعجبوا , فتصوير ' تصدق بمين ' كان مشروعا مؤجلا , أنا أعشق هذه الأغنية وأحب أدائي فيها وأراه موفقا للغاية , ولهذا قررت تصويرها , ولشدة إحساسي بقربها مني تبنيت فكرة في التصوير لا يوجد فيها سيناريو بل ترصد علاقتي الشخصية مع الكاميرا وانفعالاتي الطبيعية مع غنائي لذا هي أغنية أعتبرها جزءا مني .

هل أنت شخصية خجولة؟
بالفعل أنا شخصية تستحي , ولم أستطع تغيير شخصيتي وأريد من الناس تقبلي كما أنا .

هل تمثل حالة الحب حالة ارتباك لك ؟
ليس ارتباكا , ولكن الحب يخض , الحب يمنحك أجمل إحساس في العالم , وخاصة في أول العلاقة لأنها تكون مليئة بالشغف .

هل تحبين بجنون أم بعقل؟
بالاثنين , في الماضي كنت أحب بعقلي , الآن بالاثنين .

هل أنت في علاقة حب؟
لا أبدا , لكني في حالة محبة للناس , ولو كنت في علاقة حب سأقولها , فالناس تحبني وتحب أن تعرف أخباري , ومادمت شخصية عامة فعلي أن أعلن للناس وأحكي لهم .

هل لو كنت متزوجة الآن كانت الشائعات ستكون أقل؟
الشائعة لا علاقة لها بالزواج من عدمه , وهناك متزوجون عليهم شائعات , الصحافة الصفراء لا تترك أحدا , الشائعات معناها أني شخص موجود بقوة .

ولكن هناك شائعات كثيرة لاحقتك   وذكرت بعض الأسماء التي قيل إنك ارتبطت بها؟
قرأت هذا الكلام وكنت أقول ' يا عيب الشوم كيف يقولون عني هذا الكلام الرخيص ' وهذه الشائعات أزعجتني كثيرا .

ولماذا لا تردين عليها ؟
لو اهتممت بذلك سأشغل كل وقتي برفع قضايا في المحاكم , أنا شخصية ناجحة وأعرف أنني في اللحظة التي لن أكون فيها مهمة لن تخرج علي شائعة واحدة .

ما سر اهتمامك بالتغريد عبر تويتر؟
فخورة جدا بجمهوري علي تويتر , فأنا أتواصل فيها مع جمهوري وأري فيها حبا كبيرا جدا , وأعتقد أنهم ينتظرون مني تغريدة كل يوم , والحقيقة أنني لم أكن أتخيل أن أنال كل هذا الحب .

ولكن هل تتحملين انتقاداتهم؟
بالطبع , مع أنها أحيانا تكون صعبة فكل واحد يريد أن أكون كما يريد .

هل تفكرين في الاعتزال في بعض الأوقات؟
لا أبدا , مازلت بعيدة عن هذا التفكير .

وما الذي يمكن أن يجعلك تعتزلين؟
عندما أشعر أنني لا أستطيع تقديم الجديد .

هل أليسا مع انضمام الفنان لحزب سياسي معين؟
لا أحب أن أنتمي لأي حزب سياسي لأنني لا أحب السياسة لكنني أهتم مثل أي شخص في العالم العربي بما يدور علي الساحة السياسية , وأبدي رأيي المتواضع .

كثير من المطربين قدموا في الفترة الأخيرة وبمناسبة ثورات الربيع العربي أغنيات وطنية لماذا لم تقدمي حتي الآن هذا اللون من الأغنيات؟
لأن عاطفتي تجاه بلدي لبنان أقوي من أي أغنية وطنية يمكن أن أقدمها , وإذا حدث وتعرض بلدي لأي سوء أجدني مقهورة ولا أستطيع فعل شيء غير تأمل ومتابعة المشهد حتي يمر علي خير مثلي مثل أي مواطــن عربي .

وكيف ترين الثورات العربية؟
أنا مع التغيير , حلوة الحرية وجميل أن تشعر بالديمقراطية , ليس في بلدك فقط وإنما في الوطن العربي كله , ولكني مع التغيير عندما يعقبه التفكير في مصلحة البلاد والبناء من أجلها ... هناك بعض المندسين الذين يريدون إفساد هذه الثورات , أتحدث عن مصر لأني أشعر أنها كبلدي , المصريون حققوا إنجازا ولكني أخاف علي مصر لأنها لم تستقر بعد , وأنا أحب هذا البلد .

من هي أقرب الفنانات إلي قلبك؟
نانسي عجرم , فهي صديقتي .. أحبها وأحترمها وأحب أن أزورها في بيتها وأراها من وقت لآخر وهي من الأشخاص ' اللي كافيين خيرهم شرهم ' ولا تتحدث عن أحد بسوء .