بانر

الرئيس نفذ وعدًا واحدًا من بين 64 تعهدًا خلال 100 يوم


قال موقع «مرسي ميتر» المعني بتقييم ورصد أداء رئيس الجمهورية، إن الدكتور محمد مرسي، قام بتنفيذ وعد واحد حتى الآن من أصل 64 كان قد تعهد بتنفيذهافي ملفات متعددة تمس الحياة اليومية للمواطن المصري، فيما عُرف إعلاميا بـ«خطة 100 يوم».

وأشار الموقع، في تدوينة، الإثنين، في حسابه على «تويتر» إلى أن الوعد الوحيد الذي بدأ الرئيس في العمل عليه، وكذلك الإنجاز الوحيد الذي تم به، بالقول «تم تحقيق عدد 1 من أصل 64. وهو الوعد الذي تحقق في قسم النظافة وينص على حملات توعية إعلامية وخطب جمعة بالنظافة وإثم إيذاء الناس بالزبالة في الطريق».

ودعم الموقع معلومته الخاصة بحملات توعية النظافة، بعدة أخبار ومقاطع فيديو تظهر التناول الإعلامي لها، وكذلك مشاركة المواطنين بعدة محافظات في حملة «وطن نظيف» التي تم تدشينها الجمعة الماضي.

وعلى العكس من الوعد السابق، الذي اكتسى باللون الأخضر، ساد اللون الأحمر، الدال على عدم التنفيذ، بقية عناصر الخطة، سواء في الوعود السبعة المتبقية بملف النظافة أو في الملفات الأخرى، وهي «الأمن» الذي يحتوي على 17 وعدًا، و«المرور» الذي تعهد الرئيس فيه بتحقيق 21 وعدًا أو «الخبز» الذي احتوى على 13 وعدًا، وأخيرًا «الوقود» الذي يحتوى على 5 وعود، كما أظهر الموقع أنه لم يتم بدء العمل فيها.

يذكر أن الموقع الذي تتصدره صورة الرئيس محمد مرسي، ذكر الهدف من وراء إنشائه بعبارات مقتضبة، تم تدوينها به، تؤكد أن «محاولة لتوثيق ومراقبة أداء الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وفيها ستتم مراقبة ماتم إنجازه وفقما أقرّه دكتور محمد مرسي في برنامجه في أول مائة يوم».