بانر

400 ألف دولار مكافآت لمكتشفى ثغرات الفيس بوك


يعتزم موقع فيسبوك بشبكة الإنترنت للتواصل الاجتماعى التواجد بقوة فى مؤتمر "ديفكون" الأمنى هذا الأسبوع فى لاس فيجاس، وذلك لسببين أولهما تعيين موظفين جدد فى قسم الحماية والأمن من ذوى الخبرات العالية، والثانى لدفع مكافآت لمن يكتشف ثغرات أمنية فى الموقع فتعمل على سدها. 

ويفترض فيس بوك أن الإنترنت عدو له، بمعنى أن كل الناس يحاولون اختراق الموقع، وهناك حالة من العدائية دوماً، لذا سيستفيد من هذا المؤتمر للبحث عن ثغرات يمكن الاستفادة منها بهذا المجال. 

وكانت هذه المكافآت قبل ذلك تغطى منتجات فيس بوك فقط، أما اليوم فهى تمتد لتشمل السيرفرات والبنى التحتية التى يقوم عليها الموقع أيضاً. وخصص فيس بوك مجموع جوائز تبلغ قيمتها 400 ألف دولار ستمنحها للمخترقين الذين يعثرون على ثغرات مهمة فى الموقع، وستدفع ما بين 500 دولار إلى 10 آلاف دولار لكل ثغرة يتم اكتشافها. 

وقال أحد أعضاء فريق الحماية فى الموقع أنهم يعملون على سد الثغرات بشكل يومى وسريع، حيث إن كل ثغرة سيتم اكتشافها سيجرى العمل فوراً على سدها والحماية منها، وقد يستغرق الأمر ساعة حتى يسرى على كافة المستخدمين. وسيحضر المؤتمر أكثر من 150 باحثا أمنيا من 30 دولة حول العالم، غالبيتهم من الولايات المتحدة.