بانر

فرحه كبيرة وتكبير فى التحرير وصمت رهيب عند المنصة


سادت مظاهر الفرحة العامة ميدان التحرير فور الإعلان عن فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية. وكانت أولى هذه المظاهر ماردده عشرات الألاف من المحتشدين فى الميدان من عبارات " الله أكبر ..ولله الحمد" وما أعقب ذلك من العودة إلى الشعارات الأولى المرتبطة بثورة 25 يناير وفى مقدمتها "افرح افرح يا شهيد" "أرفع رأسك فوق انت مصرى ".
وقام بعض المتظاهرين بالسجد لله شكرا عقب إعلان النتائج , فيما دخل البعض فى حالات من البكاء المشوب بالفرحة ..فيما قام بعض من أصحاب المحلات التجارية بإطلاق الأعيرة النارية بينما قام البعض ممن اعتلوا أسطح العقارات بإطلاق الالعاب النارية إبتهاجا بنتائج الانتخابات الرئاسية.
ياتي هذا في الوقت الذي ساد فيه الوجوم أوساط المتظاهرين من انصار المرشح احمد شفيق امام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر فى أعقاب إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز محمد مرسى برئاسة الجمهورية.
وسادت حالة من الصمت المفاجئ بعد إعلان المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نتيجة الانتخابات الرئاسية , وبادر عدد من المتظاهرين الى مغادرة موقع التظاهرة بعد ان كانت قد سرت شائعة فى أوساط المتظاهرين قبل بدء المؤتمر عن فوز المرشح أحمد شفيق.