بانر

مسؤول اسرائيلي: الصواريخ التي سقطت على اسرائيل اطلقت من صحراء سيناء المصرية


اعلن مسؤول اسرائيلي كبير الاحد ان الصاروخين اللذين سقطا في نهاية الاسبوع في اسرائيل اطلقا من صحراء سيناء المصرية.
واكد المسؤول الامني الاسرائيلي طالبا عدم كشف هويته، لوكالة فرانس برس ان "اطلاق الصاروخين على اسرائيل تم من سيناء وهما دقيقان". وقال ان منفذي هذا العمل "ارادوا التاثير على مجريات الانتخابات الرئاسية في مصر"، من دون اي توضيحات اخرى.
واعلن الجيش الاسرائيلي العثور السبت على شظايا صاروخين اطلقا ليلا على جنوب اسرائيل من دون ان يسفرا عن سقوط ضحايا او اضرار.
وردا على سؤال للاذاعة العسكرية، استبعد عاموس جلعاد المستشار السياسي في وزارة الدفاع الاسرائيلية، ان تكون وراء اطلاق الصاروخين جماعة الاخوان المسلمين في مصر "التي تطمح الى تغيير وجه الشرق الاوسط ولا تتدخل في اعتداءات".
ونفى بذلك معلومة اوردتها صحيفة هآرتس مفادها ان افرادا من بدو سيناء قاموا باطلاق الصاروخين بطلب من جماعة الاخوان المسلمين بناء على امر من حركة حماس.
وردا على هذه الاتهامات قال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري في تصريح صحافي ان "الحديث عن اطلاق صواريخ مجرد مزاعم اسرائيلية تهدف للتحريض على حماس والاخوان المسلمين بمصر" في اشارة لمرشح الاخوان المسلمين لانتخابات الرئاسية المصرية.
وتابع ابو زهري ان "استهداف الاخوان المسلمين من قبل اسرائيل يأتي في ظل التقدم الكبير الذي أحرزته الجماعة في المشهد السياسي المصري"، مشددا على ان مجال المقاومة لحماس "ضد الاحتلال الاسرائيلي داخل الساحة الفلسطينية فقط".
وفي بيان، قال ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس "كنا وما زلنا وسنظل نعتبر ان مصر هي عمقنا الاصيل وامنها هو امننا وسيظل سياجنا المتين في وجه عدونا المشترك وهو العدو الصهيوني".
وقال جلعاد ان "الكثير من العناصر المتطرفة ينشطون في سيناء بدعم من ايران وحزب الله (اللبناني)، ونحقق لمعرفة من يقف وراء اطلاق الصاروخين".
وخلص الى القول "لا نريد باي شكل التدخل في العملية الانتخابية في مصر. نريد الحفاظ على علاقاتنا السلمية مع مصر. هذه مصلحتنا وهذه ايضا مصلحتها".
وبحسب المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد، فان صاروخا "سقط على بعد حوالى 500 متر من ميتزبي رامون" المدينة الواقعة في صحراء النقب على بعد 25 كلم من الحدود المصرية، في حين سقط الصاروخ الثاني في وادي عربة قرب قطاع عوفدا السكني حيث يوجد مطار دولي مدني صغير يستخدمه الجيش ايضا.
وكانت اسرائيل اعربت عن الامل في اعادة بسط السلطات المصرية يدها سريعا على شبه جزيرة سيناء التي لا تخضع بالكامل لسيطرة قوات الامن. وهي تسرع من جهة اخرى بناء السياج الالكتروني على طول 250 كلم من حدودها مع مصر.
واطلق عدد من الصواريخ على اسرائيل انطلاقا من سيناء، كما نفذت هجمات دامية ايضا انطلاقا من هذه المنطقة.