بانر

فيديو تريقه على اعلان الجاسوس


انتشر  فيديو  ساخر على موقع يوتيوب وامتد إلى باقي الشبكات الإجتماعية  يرد على الاعلان الذي اثار جدلا في الايام الماضية  والذي  يتضمن تصويرَ أجنبيٍ يدخل إلى مقهى ويجلس مع شباب مصريين يتحدثون معه عن مشاكل البلاد على خلفية صوت يشير إلى أن هذا الأجنبي يعرف ما يريد وأن المصريين كرماء يفيضون في الكلام فيقدمون له معلومات مجانية عن البلد ليختتم التنويه بجملة "كل كلمة وليها ثمن.. كلمة ممكن تنقذ وطن"  والذي اعتبره البعض يمثل تحريضا واضحا ضد الاجانب المتواجدين في مصر بالاضافة إلى الاضرار بالسياحة التي تعاني أصلا في مصر منذ قيام الثورة  بشكل كبير   .
 يذكر ان  التلفزيون المصري  اوقف  الإعلان  الذي يمكن أن يفسر على أنه تحريض على الأجانب والإيحاء بأنهم جواسيس"، وذلك إثر قيام نشطاء على المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وغيرهما بالتنديد به متهمين التلفزيون بدفع الشعب إلى فقد الثقة في الجميع.
وقال رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة الحكومية علي عبد الرحمن إنه تم وقف عرض هذا التنويه (الإعلان) منذ مساء الجمعة خشية أن يساء فهمه أو يعتبر أنه يحرض على الأجانب. وأكد أن مصر تسعى إلى زيادة أعداد السياح القادمين لزيارتها لذلك جرى وقف التنويه لإعادة صياغته حتى يتم إسقاط أي إيحاء بالتحريض على الأجانب,وسخر صانعو الفيديو من الإعلان بقولهم " علشان تمنع السياحة من مصر ممكن تعمل اعلان زي ده ومتنساش كلمة السر " ريلي" "  .