بانر

معاد بداية التسجيل للصف الاول الابتدائى السبت 2-5-2012


أكد الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام، أنه تقرر فتح باب القبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2012/2013، اعتباراً من السبت المقبل، وحتى الثلاثاء الـ 31 من يوليو المقبل.
وأوضح مسعد، أن الوزارة أصدرت تعليماتها إلى المديريات التعليمية بشأن الإجراءات التى يجب اتباعها عند التقدم لإلحاق التلاميذ بالصف الأول من المدارس الابتدائية للعام الدراسى 2012/2013.
وتتضمن تقدم ولى الأمر بأصل شهادة الميلاد وصور منها تعتمد من مسئول الملفات بالمدرسة كصورة طبق الأصل عند الاطلاع على الأصل، وإذا كان التلميذ لا يحمل رقمًا قوميًا فعلى ولى أمره أن يتقدم ببياناته (الإسم ـ تاريخ الميلاد ـ اسم ولي الأمر ورقمه القومي ـ اسم الأم رباعي ورقمها القومي)، لكى يستدل مسئول المدرسة على الرقم القومي للتلميذ من خلال التطبيق المعد لذلك، وتضيف المدرسة بيانات التلميذ على قاعدة البيانات الخاصة بذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية (استمارة التقدم للصف الأول الابتدائي).
وأضاف مسعد، أنه تم توجيه تعليمات للمدارس بضرورة الإعلان فى مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية عن فتح باب القبول بالصف الأول الابتدائي، اعتباراً من السبت 2 يونيو المقبل 2012، حتى الثلاثاء 31 يوليو 2012م.