بانر

دورتموند يحقق ثنائية تاريخية بعد التتويج بالكأس بفوز ساحق على بايرن 5-2


حقق بروسيا دورتموند ثنائية تاريخية بعد أن توج اليوم بلقب بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بتغلبه الكاسح على غريمه بايرن ميونخ 5-2 في لقاء النهائي، ليضمه إلى لقب دوري البوندسليجا الذي حافظ عليه للمرة الثانية على التوالي.

وواصل دورتموند فرض عقدته على العملاق البافاري، وألحق به الخسارة الخامسة على التوالي بعد أن هزمه في أربع مرات متتالية في الدوري المحلي ذهابا وإيابا، كما أجبره على التنازل عن البوندسليجا في الموسمين الأخيرين.

وحقق دورتموند بقيادة مدربه الشاب يورجن كلوب لقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، والأول له منذ عام 1988 ، لينتزع من البايرن لقبه المفضل الذي اقتنصه في 15 مرة كان آخرها الموسم قبل الماضي.

ودق عملاق مدينة ميونخ ناقوس الخطر بسبب أدائه الهزيل قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا بملعبه آليانز أرينا امام تشيلسي الإنجليزي.

وأنهى الفريق الأصفر القمة، التي احتضنها الملعب الأوليمبي ببرلين سريعا، حيث خرج من الشوط الأول متفوقا بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليعزز تقدمه بهدف رابع بعد الاستراحة، قبل أن يقلص الحمر الفارق بهدف ثان، لكن الخماسية كانت مسك ختام السهرة.

ويبدو أن النجم الياباني شينجي كاجاوا أراد أن يحسن ختام مسيرته الرائعة مع دورتموند بعد تناثر الشائعات حول انتقاله شبه الرسمي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، فلم تمض سوى ثلاث دقائق على صافرة البداية حتى سجل هدف التقدم من متابعة لهجمة سريعة.

لكن عملاق ميونخ أدرك التعادل من ركلة جزاء تسبب فيها الهداف ماريو جوميز وسددها بإتقان السهم الهولندي آريين روبن (ق25).

وبنفس الطريقة رجح دورتموند كفته مجددا (ق41) بركلة أخرى سددها ماتس هوميلز، لكن أبى نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن ينتهي الشوط دون أن يضع بصمته، فسجل الهدف الثالث إثر تمريرة سحرية من كاجاوا ضربت الدفاع البافاري وجعلت المهاجم الشاب في وضعية الانفراد ليضع الكرة بين قدمي الحارس الكبير مانويل نوير (ق45).

وعاد ليفاندوفسكي ليفتك بشباك نوير مجددا بتسجيل الهدف الرابع (ق58) من متابعة مثالية، مستغلا تفكك دفاع الخصم.

وكثف بايرن ميونخ محاولاته لتقليص الفارق، وقد نجح في مسعاه بإحراز نجمه الفرنسي فرانك ريبيري لهدف رائع بعد مراوغة جميلة للمدافعين والتصويب بقوة من خارج منطقة الجزاء مباشرة إلى الشباك (ق75).

لكن رصاصة الرحمة جاءت عبر ليفاندوفسكي أيضا، فسجل الهاتريك من رأسية متقنة استغل بها خطأ فادحا لمانويل نوير (ق81)، ليختتم الأمسية بخماسية ساحقة للإعصار الأصفر.