بانر

تعزيزات إسرائيلية علي الحدود مع مصر‏

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل تعمل علي تعزيز وجودها العسكري علي حدودها البرية والبحرية مع مصر منذ ثورة‏25‏ يناير‏.‏
وذكرت الصحيفة في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني أمس أن إسرائيل تعمل حاليا علي إقامة سياج إليكتروني في البحر الأحمر, ومواقع عسكرية حصينة جديدة, مع زيادة وحدات الجيش الإسرائيلي علي الحدود مع مصر بدرجة كبيرة.
وأشارت إلي أن هذه الإجراءات جاءت لمواجهة ما وصفته بالتغييرات التي حدثت في الأشهر الأخيرة نتيجة ما سمته بـالوجود الإرهابي المتزايد في سيناء.
ونقلت الصحيفة عن قائد بحري إسرائيلي قوله: قبل ثورة يناير, كانت التهديدات التي كنا نستعد لها تهديدات نظرية, أما الآن فقد أصبحت هذه التهديدات حقيقية.
وأضاف أنه حتي إن كنا نفتقر إلي المعلومات المخابراتية عن إمكانية وقوع هجوم محدد, فإننا نتأهب لمواجهة أي هجوم محتمل.
وتناولت الصحيفة هذه التغييرات, فذكرت أن من أبرزها سرعة بناء سياج بطول الحدود مع مصر, وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يعتزم إقامة نقاط حصينة جديدة بطول الحدود لحماية المواقع الاستراتيجية الرئيسية مثل معبر نيتافيم الذي يبعد12 كيلومترا شمال إيلات.
وأشارت الصحيفة إلي أن تل أبيب تكثف جهودها بشكل كبير لجمع المعلومات المخابراتية حتي يكون لديها رؤية واضحة عما وصفته بـالجماعات الإرهابية الموجودة في سيناء.
من ناحية أخري, ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن شركة طيران العال الإسرائيلية استأنفت أمس رحلاتها الجوية بين القاهرة وتل أبيب بعد توقف أكثر من شهرين.
وذكر مصدر مسئول بمطار القاهرة أن رحلة العال وصلت وعليها62 راكبا معظمهم من عرب إسرائيل وبعض اليهود, حيث توجه بعضهم إلي مقبرة أبو حصيرة في قرية ديمتوه بمدينة دمنهور, وبشكل فردي, وغادرت برحلة أخري وعليها18 راكبا فقط.
وأضاف المصدر أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين ركاب الطائرة بعد خروجهم من المطار, كما تم تخصيص البوابتين رقمي1 و2 في صالة السفر لدخول ركاب الطائرة المسافرين برغم قلتهم.