بانر

محطة وقود في مدينة صيدا.. كل العاملين فيها نساء

يأمل مالك محطة لتزويد السيارات بالوقود كل العاملين فيها نساء، بجنوب لبنان، أن تساهم المبادرة في تحسين وضع المرأة في المجتمع اللبناني.
بدأت محطة «كوين» للوقود في صيدا العمل قبل عام وزادت في الآونة الأخيرة عدد العاملات بها لتلبية الإقبال المتزايد. وذكرت سمر دقدوق، إحدى مديرات محطة الوقود، أن المبادرة بدأت بفكرة لمستثمر له عدة أنشطة تجارية في أنحاء صيدا التي تبعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة بيروت.
ويعمل في المحطة زهاء 12 امرأة بعضهن محجبات. وتقدم محطة «كوين» نفس أنواع الخدمات للسيارات التي تقدمها محطات الوقود الأخرى، علاوة على مستوى راق من التعامل مع الزبائن. وقالت زبونة للمحطة تدعى ساندي «بحب أحضر إلى هنا كتير لأنه الخدمة جيدة وفيه صبايا.. فشيء كتير مميز وغريب».
وذكرت المديرة سمر دقدوق أن العاملات يجدن كل أنواع الخدمات التي تقدم للسيارات.
وقالت سمر «شعرنا بأن الفكرة حلوة فزدنا عدد البنات. وكمان نحن مع المرأة والمجتمع الذكوري طاغي إجمالا ونحن مع المساواة. والخدمة مثل ما شفتم راقية». وتحقق المحطة نجاحا مطردا مع تزايد أعداد النساء اللاتي يفضلن التعامل معها.
وذكرت فتاة تعمل في محطة «كوين» أن العمل يستهويها، لأن المبادرة جديدة من نوعها.
وأوضحت وكالة «رويترز» أنه رغم النجاح الكبير الذي تحققه محطة «كوين» للوقود، فلا توجد خطط في الوقت الحالي لفتح محطات أخرى لا يعمل فيها إلا النساء.