بانر

الجنزورى يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة


واصل الدكتور كمال الجنزورى المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى مشاوراته مساء اليوم السبت فى إطار تشكيل حكومته الجديدة .

وقد استقبل الدكتور الجنزورى , الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية فى حكومة الدكتور عصام شرف , حيث من المنتظر أن يحتفظ بحقيبته الوزارية فى التشكيل الوزارى الجديد .

كما استقبل الجنزورى ياسر القاضى مساعد أول وزير الاستثمار الأسبق وهو من الوجوه الجديدة المرشحة لتولى حقيبة الإستثمار فى الحكومة الجديدة .
وكان قد صرح الدكتور كمال الجنزورى المُكلف بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى اليوم إنه سوف يعيد النظر فى أسماء بعض الوزراء المرشحين الذين قابلهم أمس الجمعة..و انه يدرس تشكيل مجلس أعلى لرعاية مصابى الثورة وأسرهم بدلا من التفكير السابق بتخصيص وزارة مستقلة لها .
جاء ذلك ردا على سؤال من المهندسة رانية شوقى رئيسة لجنة رعاية مصابى وأسر شهداء ثورة 25 يناير التى طالبته بأن يكون الوزير المسئول عن وزارة رعاية مصابى وشهداء الثورة من المصابين وكذلك جميع العاملين بالوزارة لانهم اكثر خبرة ودراية بشئون واوضاع المصابين واسر الشهداء .
وقال الجنزورى إنه استعرض مجموعة من الاسماء المرشحة لمنصب رئيس المجلس , وسيتم اختيار مسئولة مستقلة تتولى هذا المنصب المهم تقديرا من الحكومة لهؤلاء الذين فقدوا شهداء واصيبوا اثناء ثورة 25 يناير العظيمة .
وكان قد استمع الدكتور الجنزورى الى مجموعة من مطالب الثوار المعتصمين بالتحرير وكذلك مصابى الثورة وعدد من الشخصيات العامة الذين تقدموا بمقترحات وبرامج لتنمية المجتمع المصرى وتحديثه خلال الفترة المقبلة وضخ مزيد من الاستثمارات ودفع نشاط البورصة المصرية وجمع القمامة والمخلفات الصلبة واعادة تدويرها ومعالجتها بشكل يحقق الصحة العامة وفى نفس الوقت يأتى بعائد اقتصادى كبير.
وعلى صعيد اخر , قال الجنزورى إنه يقوم حاليا باعادة النظر فى مجموعة الاسماء المرشحة لدخول الحكومة الجديدة ويواصل مشاوراته فى هذا الشأن .. مضيفا أن هذا هو السبب فى تأخير اعلان تشكيل حكومة الانقاذ الوطنى الجديدة.